قال مصدر ملكي الخميس إن كيت أميرة ويلز البريطانية "في حالة جيدة" بعد خضوعها لعملية جراحية في البطن هذا الأسبوع، بينما قالت الملكة كاميلا إن الملك تشارلز أيضا "بخير" قبل تلقي العلاج من تضخم البروستاتا.

ونُقلت كيت (42 عاما) إلى مستشفى خاص في لندن يوم الثلاثاء لإجراء العملية الجراحية وقال مكتبها في قصر كنزنغتون إن العملية كانت ناجحة ولكن من المتوقع أن تبقى لمدة 10 إلى 14 يوما في المستشفى قبل العودة إلى المنزل.

ولم تُقدم أي تفاصيل عن مرضها أو عن العملية الجراحية لكن مصدرا ملكيا قال إن الحالة ليست متعلقة بأمراض السرطان.

والتقطت العدسات صورا للأمير وليام (41 عاما) وهو يغادر المستشفى بعد زيارة زوجته الخميس لكنه لم يتحدث إلى وسائل الإعلام، وأجّل الأمير عدة ارتباطات عامة لحين تعافي كيت.

وأفاد قصر كنزنجتون بأنه لن يقدم تفاصيل أخرى عن تحسن حالة كيت إلا عند توفر "معلومات جديدة مهمة يمكن مشاركتها".

وأضاف أن كيت، التي لديها ثلاثة أطفال من وريث العرش، من غير المرجح أن تستأنف واجباتها العامة إلا بعد عيد القيامة.

وجاء الإعلان عن جراحة كيت يوم الأربعاء بعد فترة وجيزة من صدور بيان أفاد بأن الملك تشارلز (75 عاما) سيتلقى العلاج من تضخم البروستاتا الحميد.

ومن المقرر أن يذهب إلى المستشفى الأسبوع المقبل للخضوع إلى "إجراء تصحيحي" واضطر أيضا إلى تأجيل عدد من الارتباطات المخطط لها وفقا لنصيحة طبيبه لينعم بفترة قصيرة من التعافي.

وقالت زوجته كاميلا للصحفيين الخميس إنه "بخير" و"يتطلع إلى العودة إلى العمل" في أثناء زيارتها لمعرض أبردين للفنون في اسكتلندا.

وعادة لا يكشف أفراد العائلة المالكة عن تفاصيل الأمراض التي يصابون بها إذ يعدون جميع المسائل الطبية أمورا خاصة، إلا أن تشارلز كان حريصا على مشاركة تفاصيل حالته لتشجيع الرجال الآخرين الذين يعانون من أعراض هذا المرض على إجراء فحص طبي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات كيت لندن العملية الجراحية السرطان للأمير وليام الملك تشارلز البروستاتا اسكتلندا الأميرة كيت ميدلتون الملك تشارلز البروستاتا تضخم البروستاتا سرطان كيت لندن العملية الجراحية السرطان للأمير وليام الملك تشارلز البروستاتا اسكتلندا أخبار بريطانيا

إقرأ أيضاً:

القنصل المصري في فرنسا والأميرة فوزية لطيفة في ضيافة جناح هيئة قناة السويس بمعرض موناكو الدولي

استقبل جناح هيئة قناة السويس في معرض موناكو الدولي لليخوت، السفيرة هايدي سري قنصل مصر العام في مرسيليا وجنوب فرنسا وإمارة موناكو، وبرفقتها وفد ضم عدد من الشخصيات العامة منها الأميرة فوزية لطيفة.

وأعربت السفيرة هايدي سري القنصل المصري العام في مرسيليا عن سعادتها بالمشاركة المتميزة والتمثيل المشرف لمصر من خلال تواجد هيئة قناة السويس بمعرض موناكو الدولي للعام الثاني على التوالي.

وأكدت القنصل المصري العام في جنوب فرنسا وإمارة موناكو على أهمية المشاركة المصرية في المحافل والمعارض الدولية المتخصصة في مجال السياحة البحرية وسياحة اليخوت لما تتيحه من فرص واعدة لوضع مصر على خريطة سياحة اليخوت العالمية.

خلال زيارتها، استمعت السفيرة هايدي سري إلى شرح تفصيلي عن الجهود التي تبذلها هيئة قناة السويس في مجال تشجيع سياحة اليخوت، كما اطلعت على مقومات وإمكانيات مارينا يخوت قناة السويس بالإسماعيلية كنموذج عصري و مستدام وجاذب للسياحة البحرية في مصر.

من جانبها، أكدت الأميرة فوزية لطيفة ابنة الملك أحمد فؤاد الثاني، آخر ملوك مصر، أن قناة السويس تحظى بأهمية خاصة في الوجدان الإنساني، معربة عن فخرها بالتمثيل المشرف لهيئة قناة السويس ومصر في أهم المعارض السياحية الدولية.

وأشارت الأميرة فوزية إلى ما يتمتع به التراث البحري المصري من علامات بارزة وتاريخ مشرف، معربة عن أملها في مشاركة يخت "المحروسة "في معرض موناكو الدولي لليخوت العام المقبل لما يمثله اليخت من أيقونة بحرية لا مثيل لها.

جدير بالإشارة، أن جناح هيئة قناة السويس في معرض موناكو الدولي شهد إقبالا واسعا من ممثلي عدد من الجهات العاملة في مجال سياحة اليخوت ممن أبدوا اهتماما كبيرا بالتعرف عن قرب على استراتيجية تطوير مراين اليخوت التابعة للهيئة، وما تقدمه الهيئة من حوافز وتسهيلات لتشجيع عبور اليخوت عبر قناة السويس والتراكي بالمراين التابعة لها.

مقالات مشابهة

  • مأساة أم بريطانية توفي ابنها منذ 27 عاما.. تنتظر دفن خلايا جلده الشهر المقبل
  • عاجل وردنا الأن| صنعاء تعلن عن تنفيذ عملية عسكرية زلزلت العدو الصهيوني واستهدفت هذا الهدف النوعي لأول مرة (تفاصيل العملية+فيديو)
  • كيف تمكنت إسرائيل من اغتيال حسن نصر الله؟.. تفاصيل العملية المدوية
  • القنصل المصري بفرنسا والأميرة فوزية لطيفة في ضيافة جناح هيئة قناة السويس
  • القنصل المصري بفرنسا والأميرة فوزية لطيفة بضيافة جناح "قناة السويس" بمعرض موناكو
  • القنصل المصري بفرنسا والأميرة فوزية في جناح قناة السويس بمعرض موناكو
  • القنصل المصري في فرنسا والأميرة فوزية لطيفة في ضيافة جناح هيئة قناة السويس بمعرض موناكو الدولي
  • رئيس "الرئاسي" اليمني يبحث مستجدات الوضع الإنساني وجهود إحلال السلام
  • تفاصيل إصابة 3 فتيات بالتسمم بسبب عصير في أبو النمرس
  • الصين تكشف تفاصيل إطلاق صاروخ باليستي لأول مرة منذ 40 عاما.. وواشنطن تشيد ببكين