موقع النيلين:
2024-07-06@11:46:51 GMT

سل كرت الجهوية والعنصرية لحماية الدعامى

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT


من المعروف أن السخرية أحد وسائل العمل السياسي السلمي المشروع. ولكن كثيرا ما يتم إستدعاء كرت العنصرية أو الجهوية أو الطبقية للدفاع عن الدعامى الذي ينهب ويروع المدنيين داخل منازلهم. في فترة حكم البشير سخرنا من قادة الحكومة سواء أن انحدروا من قبائل الشمال أو الشرق أو الوسط ولم يتم اتهامنا بعنصرية أو جهوية لكن الدعامي يستحق حماية خاصة من النقد المشروع ويستحق تأمين الحماية له من الانتقادات والمساءلة عن جرائمه.


المهم، الأخ دة طلعني شيوعي . وإن شاء الله في الحلقة القدم ها أطلع كوز. وهكذا.
§§§§§§§§§§§§§§§§
كتب الفيلسوف السياسي عثمان عجبين:
نموذج حي لتعالي ونرجسية الافندي السوداني
لمجرد انه الدعامي حمل كتاب رأس المال اصبح كتاب رأس الماعز
طبعا الشيوعي مفتكر نفسه ما بدائي بالرغم من انه الماركسية بدأت في القرن الثامن عشر ، الماركسية والثورة المهدية كانت في وقت واحد ترا ، كان ما عارف اعرف.

طبعا المادية التاريخية البتكلم عنها الشيوعي السوداني بتنطبق علي اي شي الا الماركسية “البحبها” ، فعل التاريخ لا ينطبق عليها ابدا ، هي مصانة و محنطة بشكل جيد في عقله ، عشان كدا ما بتلقي شيوعي ما دوغمائي “مغلق”.
الطبيعي و مع حركة التاريخ انه دعامي يقرأ رأس المال ، لكن الشيوعي الافندي ما عاوز اي تفسيرات جديدة للتاريخ دا ، لانه الطبيعي و بمنطق المادية التاريخية نفسها انه التعاطي الراهن مع كتاب من التاريخ اي كان نوعه بخلق تفسيرات جديدة ، و دي طبيعة الحياة كدا ، لكن التحنطيين ديل عاوزين نفس التفسير القديم عشان يظلوا هم طبقة الكهنة البتفسر و تملك مفاتيح المعرفة.

باستمرار كنت بسأل الشيوعي السوداني ح يفسر قصة التطبيقات الفي الموبايلات الحلت محل الموظفين “البرجوازية الصغيرة” دي كيف ؟ و كيف ح يفسر الاتمتة الحلت محل العمال “البرولتاريا” ؟ ما عندهم اجابة طبعا ، لكن الحاصل هو انه بقى مافي طبقة عمال و برجوازية صغيرة ، يعني مافي صراع من اساسه ، المتبقي طبقة البرجوازية الكبيرة و ديل قطعا ما حيصارعو انفسهم ، انا قلت الكلام دا عشان ارجع للنقطة الاولي انه “المادية التاريخية” بتغير حتى محتوي القال بالمادية التاريخية و دا بنسف طبقة الكهنة الحارسين التفسيرات القديمة للماركسية ، التفسيرات القديمة دي بتخلي الماركسي “مثالي ” ما “مادي” و دا بنسف الفلسة الماركسية برمتها ، عشان كدا كنت بقول دايما نحن ما عندنا ماركسيين في السودان اصلا ، ديل حوار الشيخ لينين .

صاحب البوست دا هو في الحقيقة “غفير” مناوب لحراسة مومياء ممكن يكتشف الدعامي دا انها “رأس ماعز” بالفعل.

معتصم اقرع

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

فيديو: أول تعليق من أحمد إبراهيم على ارتباطه بشيرين

علق الموزع المصري الموسيقي أحمد إبراهيم، طليق الفنانة أنغام، على شائعة ارتباطه من مواطنته النجمة شيرين عبدالوهاب، معتبراً الأخيرة “صديقة وأخت غالية”.

وقال أحمد إبراهيم، في فيديو نشره الإعلامي ربيع هندي عبر حسابه على إنستغرام: “المفروض الكلام ده يتقال في شهر أبريل، عشان تبقى كذبة أبريل”.

وتابع إبراهيم قائلاً: “مش عارف الحقيقة مين طلع الكلام ده، أنا بقول لشيرين كل سنة وأنت طيبة، عشان مشفتهاش من سنة تقريباً، وهي صديقة وأخت غالية”.

وأضاف: “أنا مثل الناس فوجئت بالكلام ده، ومعرفش ليه بعد 22 سنة من صداقتي بشيرين الكلام ده اتقال الآن، ولما شوفته فضلت أضحك عليه”.

وتداول مستخدمون عبر منصات التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بخطوبة أحمد إبراهيم وشيرين عبدالوهاب، بعد أيام من إعلان الأخيرة ارتباطها.
وأثارت الفنانة حالة من الجدل، بعد كشفها عن احتفالها بخطبتها أخيراً من شخص جديد، عقب انفصالها عن المغني حسام حبيب.
وفجّر تكتم عبد الوهاب على خطبتها موجة واسعة من التساؤلات عن هوية الرجل الجديد في حياتها.
واكتفت عبدالوهاب بالإشارة إلى أن خطيبها من خارج الوسط الفني وأنه لا يحب الظهور الإعلامي، لافتة إلى أنه فضّل عدم الكشف عن هويته حالياً، مؤكدة احترامها لرغبته.

وفي مارس (أذار) 2020، أعلن أحمد إبراهيم انفصاله رسيماً عن أنغام، وقال حينها: “أتمنى ربنا يزيدها جمال ونجاح، ويكتبلها الصالح اللي أوله البعد عني للأسف”.

مقالات مشابهة

  • كاتب في التاريخ: لو أراد الإنسان معرفة حقيقة التاريخ الإسلامي عليه الاعتماد على القرآن والسنة الصحيحة
  • الحزب الشيوعي التشيكي المورافي: واشنطن لا تريد إحلال السلام في أوكرانيا لسعيها لإضعاف روسيا
  • فيديو: أول تعليق من أحمد إبراهيم على ارتباطه بشيرين
  • خمس نقابات مركزية تخوض احتجاجات في المكاتب الجهوية للاستثمار الفلاحي طيلة شهر يوليوز
  • كودار رئيس جهة مراكش: برنامج التنمية الجهوية 2022- 2027 برنامج يراعي خصوصيات اقليم الجهة
  • الأشاوس في الجزيرة وما عارفين يوسف أحمد المصطفي
  • ندوة صحفية.. كودار رئيس مجلس جهة مراكش يستعرض برنامج التنمية الجهوية
  • السوبر باشاوات!!
  • ضريح لينين.. مرقد الجسد المحنط لرمز الثورة البلشفية
  • ثورة ( عشر جنود ) والقائد عريف !!