كتب- نشأت علي:
طالب بلال النحال، عضو مجلس النواب من الحكومة الإسراع فى تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى الخاصة باتخاذ حزمة جديدة من الإجراءات الاجتماعية ورفع الأجور والمعاشات لمساعدة المواطن على تحسن الدخل ومستوى المعيشة والرفاهية ومواجهة آثار اقتصادية عالمية وموجات من الضغوط على الاقتصاديات المحلية.


وأكد أن هذه التكليفات الرئاسية تعبر عن الحكمة في رصد المتغيرات وآثارها على المواطن البسيط كي يكون التدخل لتخفيف حدة الضغوطات والمشاكل.
ووجه "النحال" تحية للرئيس السيسى لحرصه المستمر على تخفيف الأعباء المعيشية على جميع المواطنين بصفة عامة وأهالينا من البسطاء والفقراء مؤكداً أن تكليفات الرئيس السيسى للحكومة هدفها توفير حياة كريمة ورفع الأعباء عن كاهل المواطن سواء كان بالإجراءات أو من خلال المبادرات الرئاسية المتعددة التى اطلقها الرئيس السيسى فى مختلف القطاعات والملفات المختلفة اقتصاديًا وصحيًا وتعليمياً واجتماعياً وفى مقدمتها المبادرة الرئاسية التاريخية " حياة كريمة " والتى استفاد منها أكثر من 58 مليون مواطن يقطنون الريف والقرى المصرية على مستوى الجمهورية.
وطالب من الحكومة اتخاذ المزيد من الإجراءات اللازمة للرقابة على الأسواق والإسعار ومواجهة محتكرى السلع الغذائية والضرب بيد من حديد ضد من يقومون برفع اسعار السلع الأساسية بدون أى مبرر خاصة ونحن مقبولون على شهر رمضان المبارك مطالباً بالتوسع فى اقامة العديد من معارض السلع بمختلف المدن والمراكز على مستوى الجمهورية لمواجهة آثار التضخم وارتفاع الأسعار.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 زيادة الأجور أعباء المعيشة مجلس النواب طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

المؤتمر: حملة «حياة كريمة» للتوعية بأهمية ترشيد الطاقة تُعد الأكبر في مصر

قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن إطلاق مؤسسة «حياة كريمة» حملة وطنية شاملة لترشيد استهلاك الطاقة ودعم البيئة تحت شعار «استهلاك أقل.. تأثير كبير»، يدل على أن المواطن شريك أساسي في معادلة الحل بالمجتمع، مشيرا إلى أن الترشيد أصبح الحل الوحيد للخروج من أزمة الطاقة الحالية.

حملة «حياة كريمة» للتوعية بأهمية ترشيد الطاقة تُعد الأكبر في مصر

في بيان صحفي، أضاف السعيد، أن الحملة التي أطلقتها مؤسسة «حياة كريمة» تُعد الأكبر من نوعها في مصر، وتستهدف رفع مستوى الوعي بأهمية ترشيد الطاقة وتأثيرها الإيجابي على البيئة والمجتمع، وتحفيز المواطنين والمؤسسات على تبني سلوكيات وممارسات مستدامة، مؤكدا أن الأمر أصبح ضروريا، ولم تعد هناك رفاهية للعمل جديًا على ترشيد استهلاك الكهرباء، لا سيما في ظل الارتفاع الكبير الذي تشهده البلاد من ارتفاع درجات الحرارة خلال الآونة الأخيرة.

التغيرات المناخية أصبحت تُشكل خطورة كبيرة على حياة المواطنين

وأكد، أن التغيرات المناخية أصبحت تُشكل خطورة كبيرة على حياة المواطنين، وهذا الأمر أصاب العديد من الدول، ولكل دولة سياستها في التعامل مع الأمر، ولكن الجميع يتفق على أن التغيرات المناخية أثرت بصورة كبيرة على قطاع الطاقة بمختلف دول العالم خلال السنوات الأخيرة ويشكل أزمة حقيقية في واحد من أهم وأبرز القطاعات الخدمية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • حزب العدل يثمن حملة «حياة كريمة» لترشيد استهلاك الطاقة: تستهدف توعية المواطن
  • المؤتمر: حملة «حياة كريمة» للتوعية بأهمية ترشيد الطاقة تُعد الأكبر في مصر
  • عضو بـ«الشيوخ» يشيد بحملة حياة كريمة لترشيد استهلاك الطاقة: ترفع مستوى الوعي
  • برلماني: المجتمع المدني شريك أساسي في إنجاح حملة ترشيد استهلاك الطاقة
  • علاء عابد يطالب بتنفيذ تكليفات الرئيس السيسي باستحداث وزارة للاقتصاد والاستثمار
  • حياة كريمة بأسوان تتابع 15 مشروعًا لخدمة 19 ألف نسمة
  • المرصد العمالي يطالب بزيادة الأجور لتمكين العمال من تحمّل أعباء أجور الأطباء الجديدة
  • محافظ المنيا يتابع سير العمل بمشروعات حياة كريمة
  • وزارة الشباب تستعرض ثمار نتاج القوافل التعليمية والتنوير بقرى «حياة كريمة»
  • برلماني يطالب الحكومة بجدول معلن لمواعيد قطع الكهرباء وإيجاد حلول استباقية