عاقبت محكمة جنايات القاهرة، عاطل بالسجن المؤبد وبتغريمه 100 ألف جنيه لاتجاره في جوهر الهيروين المخدر في دار السلام، وأمرت المحكمة بمصادرة الجوهر المخدر وألزمته المصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار حامد راشد، وعضوية المستشارين محمد الشرقاوى وسالى الصعيدى، الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

اقرأ ايضًا :

غسل 50 مليون جنيه.

. التحقيق مع صاحب مكتب استيراد وتصدير أخذ فلوسهم والمباحث ضبطته.. النيابة تستمع لضحايا مستريح السيارات وزير العدل يشهد أداء اليمين القانونية للأعضاء الجدد بمصلحة الشهر العقاري الإعلان عن مسابقة المستشار الفنجري لخدمة الدعوة والفقه الإسلامي.. اعرف التفاصيل

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم «سيد .م»، 46 عامًا، عاطل بدائرة قسم شرطة دار السلام بمحافظة القاهرة بإحراز جوهر الهيروين المخدر بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

أكد الرائد شرطة عبد الرحمن عادل محمد رجائي، معاون مباحث قسم دار السلام أنه وردت إليه معلومة من مصدر سري مفادها إتجار المتهم في المواد المخدرة وبالانتقال إلى محل تواجدهة أجرى معه عملية شراء مستترًا تحت غطاء متعاطي بأن أعطى له ورقة مالية من فئة المائة جنيه مدون عليها عبارة «الحكمدار» فأعطى له المتهم طوعية لفافة لجوهر الهيروين المخدر وبضبطه وضبط اللفافة عثر بحوزته على الورقة المالية التي قام بإعطائها له، وحقيبة بداخلها لفافتين لجوهر الهيروين المخدر.

اقرأ ايضًا :

عملة الحكمدار توقع تاجر الهيروين في دار السلام.. مفاجأة معاون مباحث قسم الشرطة المشدد 10 سنوات لعامل أشعل النار في منزل جارته موّتها وسط الشارع | قرار عاجل من جنايات الزقازيق ضد عامل لتقديم شكوى إلى النيابة الإدارية.. تطبيق جديد مخصص على الهاتف المحمول.. فيديو خلال ثوان.. خطوات حجز موعد في الشهر العقاري خلاف على وحدة سكنية.. التحقيق في مشاجرة بين شاب و3 أشخاص انتهت بكارثة

وأضاف أنه تم ضبط ميزان حساس ومبلغ مالي وهاتف محمول وبمواجهته أقر بإحرازه للمواد المخدرة بقصد الإتجار والمبلغ المالي من حصيلة تجارته، والهاتف المحمول لترويج تجارته. 

أوضح تقرير المعمل الكيماوي الذي جاء بملاحظات النيابة العامة في قضية اتهام عاطل بالاتجار في جوهر الهيروين المخدر أن اللفافتين المضبوطتين اللذين تم ضبطهما بحوزة المتهم وزنت 140.7 جرام وأن اللفافة المضبوطة وزنت 1.4 جرام وثبت أنها لجوهر الهيروين المخدر المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات.

وأضاف التقرير أن الميزان المضبوط غسالته تحتوي على جوهر الهيروين المخدر المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.  

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة محكمة جنايات القاهرة محكمة الجنايات تاجر هيروين مخدرات السجن المؤبد جوهر الهیروین المخدر دار السلام

إقرأ أيضاً:

حبس متهمين بترويج مخدر الهيروين بالسلام 4 أيام

أمرت نيابة السلام، بحبس متهمين بحيازة وترويج مخدر الهيروين، بمنطقة السلام، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكشفت التحريات الأولية أن المتهمين عثر بحوزتهما علي (كمية من الهروين وزنت 600 جراما) قبل ترويجها، والكسب غير المشروع منها، وأمرت النيابة بإرسال المضبوطات إلى المعمل الكميائي لإعداد تقرير مفصل عنها.

وكانت بداية الواقعة بورود معلومات لقسم شرطة السلام، يفيد بقيام متهمين بترويج المواد المخدرة وبيعها بدائرة القسم، وبإجراء التحريات اللازمة وإعداد الأكمنة تم تحديد المتهمين وضبطهما، وعثر بحوزتهما علي كمية من الهيروين، وحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيقات.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 الأف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.

 

 

 







مقالات مشابهة

  • خرج من دورة مياه ومعه مخدرات.. المشدد 3 سنوات للمتهم بإحراز مواد مخدرة داخل سجن
  • ضبط عاطل بحوزته حشيش وهيروين تقدر بـ مليون و750 ألف جنيه بالقليوبية
  • ضبط عاطل بحوزته حشيش وهيروين بـ مليون و750 ألف جنيه في القليوبية
  • ضبط عنصر إجرامي بحوزته هيروين في أسوان
  • إجراء قضائي حول متهم بحيازة الهيروين في الشروق
  • النيابة تطلب تقرير المعمل الكميائى فى واقعة ضبط هيروين بحوزة عاطل بالشروق
  • القبض على شقيق عصام صاصا.. لهذا السبب
  • السجن المؤبد و200 ألف جنيه لـ «سائق» لاتهامه بترويج مخدر الهيروين بالقناطر الخيرية
  • حبس متهمين بترويج الهيريون على شباب السلام
  • حبس متهمين بترويج مخدر الهيروين بالسلام 4 أيام