أكد قائد القوات الهندسية في الجيش الروسي يوري ستافيتسكي أن نظام خطوط الدفاع التي أنشأها الجيش الروسي رفع قدرة القوات على الصمود خلال الهجوم المضاد الأوكراني بمقدار خمس إلى ست مرات.

هكذا خسرت أوكرانيا الدعم الغربي وتبخرت الوعود

وأشار الفريق ستافيتسكي، في مقابلة مع صحيفة "كراسنايا زفيزدا" (النجم الأحمر)، إلى أنه تم تجهيز أكثر من 400 منطقة دفاع في ثمانية أشهر، وهذه حالة غير مسبوقة، وأن عمق الخطوط الدفاعية يصل إلى 120 كيلومترا.

وقال: "لصد الهجوم المضاد للعدو على طول خط الجبهة، تم إعداد نظام مرتب من الخطوط الدفاعية والمواقع والمناطق بعمق يصل إلى 120 كم أو أكثر. ولئن أخذنا في الاعتبار حجم وتوقيت المهام، يمكننا أن نقول بثقة أن هذه حالة غير مسبوقة في تاريخ الحروب والنزاعات المسلحة".

وشدد قائد القوات الهندسية الروسية على أن "تجهيزات التحصين للخطوط والمواقع والمناطق، التي تم الانتهاء منها بالكامل، مكنت من زيادة قدرة مجموعات القوات على الصمود وفعالية استخدام الأسلحة والمعدات العسكرية بمقدار خمس إلى ست مرات".

وأوضح أنه مع بداية الهجوم المضاد للقوات الأوكرانية، تم شق أكثر من 3600 كيلومتر من الخنادق وممرات الاتصالات وأكثر من 150 ألف خندق ومخزن للمعدات، وأكثر من 45 ألف مخبأ، وتم تجهيز أكثر من 12 ألف هيكل خرساني مسلح مسبق الصنع.

وأضاف ستافيتسكي: "في أقصر وقت ممكن، خلال ثمانية أشهر، وفي ظل الظروف الجوية والمناخية الصعبة، وكذلك في ظل ظروف الأعمال العدائية المستمرة، واستخدام العدو على نطاق واسع للأسلحة العالية الدقة والطائرات المسيرة في مناطق تجمع القوات، تم تجهيز أكثر من 400 منطقة دفاع".

وتابع: "وفي الوقت نفسه، تضمن نظام الخطوط والمواقع والمناطق الدفاعية خطين أو ثلاثة خطوط دفاعية. وللمقارنة، سأقدم مثالا: تم بناء خط مانرهايم الذي يبلغ طوله 135 كيلومترا خلال 10 سنوات، وخط ماجينو المتقدم بطول 400 كيلومتر خلال 12 عاما".

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس، الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات، للاضطهاد من قبل نظام كييف.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف موسكو وزارة الدفاع الروسية أکثر من

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يعلن قصفه عدة مطارات أوكرانية بـ"الخنجر"

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها استخدام صواريخ "كينجال" (الخنجر) في قصف عدة مطارات أوكرانية، وأكد البيان اليوم الخميس أنه تم تحقيق أهداف الضربة.

إقرأ المزيد الدفاع الروسية تعلن القضاء على 2005 عسكريين أوكرانيين وتدمير مركز لوجستي للصواريخ والذخائر الغربية

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا:

عززت قوات "الجنوب" الروسية مواقعها على طول خط المواجهة وبلغت خسائر العدو 640 عسكريا وتم تدمير 5 مستودعات ذخيرة أوكرانية.عززت قوات "المركز" الروسية مواقعها وكبدت العدو 345 قتيلا خلال يوم واحد.عززت قوات "الشرق" مواقعها وبلغت خسائر العدو 115 عسكريا ودبابة.أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 62 مسيرة أوكرانية و4 صواريخ باتريوت وصاروخي هيمارس خلال النهار.فقدت القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 585 فردا عسكريا في منطقة قوات "الغرب" الروسية.دمرت قوات "دنيبر" ثلاث قاذفات صواريخ هيمارس في يوم واحد.فقدت القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 190 فردا عسكريا و4 مركبات مدرعة في منطقة مجموعة قوات "الشمال" الروسية في مقاطعة خاركوف.

 

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: الجيش الأوكراني يفقد أكثر من 1500 جندي في مختلف مناطق القتال خلال يوم
  • القاهرة الإخبارية: القوات الروسية لم تنسحب من "نوفا كخوفكا" جنوب أوكرانيا
  • الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في شرق أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكرياً أوكرانياً وتحرير بلدة بجمهورية دونيتسك خلال أسبوع
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على روزدوليفكا بشرق أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوع
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 25 مسيرة في عدة مقاطعات روسية خلال 24 ساعة
  • الجيش الروسي يعلن قصفه عدة مطارات أوكرانية بـ"الخنجر"
  • الجيش الروسي يدمر سبع طائرات بدون طيار فوق مناطق روسية الليلة الماضية
  • وزارة المالية الروسية تقترح زيادة رسوم الطلاق بمقدار 8 أضعاف