العرب القطرية:
2024-06-29@23:33:08 GMT

الأخضر يفتح تحقيقاً مع مانشيني و«المستبعدين»

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

الأخضر يفتح تحقيقاً مع مانشيني و«المستبعدين»

لا تزال أزمة روبرت مانشيني المدير الفني للمنتخب السعودي مع اللاعبين المستبعدين تلقي بظلالها على سطح الأحداث في الشارع الكروي، فالبداية كانت بقرار غريب، باستبعاد عدد من نجوم المنتخب من التشكيلة المشاركة بكأس آسيا، أبرز هؤلاء، نجم دفاع نادي النصر سلطان الغنام، وحارس مرمى النصر نواف العقيدي، وقائد المنتخب السعودي ونادي الهلال سلمان الفرج.


بعدها في مؤتمر صحفي قبل لعب أول مباراة أمام المنتخب العماني، خرج المدير الفني بتصريحات قوية أشعلت الأحداث، بعدما أكد أن اللاعبين رفضوا الاستمرار في المنتخب واشترطوا اللعب أساسيا، وبعضهم قال ذلك صراحة، بأنه إن لم يشارك بشكل أساسي فلا يريد البقاء، وتسببت تلك الكلمات في موجة غضب شديدة بين الجميع. 

تحقيق موسع 
المصادر داخل السعودية تؤكد أن هناك تحقيقا موسعا سيتم فتحه مع اللاعبين المستبعدين لتوضيح مُلابسات الأمر، في ظل أن البعض خرج بكلمات مقتضبة عبر منصات التواصل الاجتماعي، كذب خلالها المدير الفني، وهو ما خلق حالة من الحيرة لدى الجميع، عن سبب هذا التضارب في المعلومات الواردة. 
لذلك فالاتحاد السعودي برئاسة ياسر المسحل قرر فتح تحقيق مع اللاعبين لاستقساء حقيقة ما حدث، ومحاولة التوصل إلى المتسبب الحقيقي في تلك الأزمة الكبيرة، وستكون عقوبة المخطئ والمقصر كبيرة، قد تصل في حالة استبعاد اللاعبين نهائيا إذا ما ثبت عليهم تلك الاتهامات، وقد يكون الضحية مانشيني نفسه إذا ما ثبت كذب رواياته كما أكد اللاعبون ووكلاء أعمالهم.

إقالة واردة 
ولم تستبعد المصادر إقالة المدير الفني من منصبه إذا ما خسر بطولة كأس آسيا التي يشارك فيها، لا سيما وأن أداء الأخضر في المباراة الأولى أمام المنتخب العماني لم يكن على القدر المطلوب، ولم يرض طموحات الجماهير السعودية الحالمة بمستوى أفضل من ذلك، ولم يرض أيضا بعض المحللين وأساطير الكرة السعودية الذين يتعاطف بعضهم مع اللاعبين ويرفضون اتهامات المدير الفني لهم.
المطلع على تفاصيل الأخضر في المباريات الرسمية يلمس ويشاهد غياب الروح المعنوية لدى المدير الفني، فهو لا يفرح بإحراز الأهداف، ولا ينفعل كما ينفعل أي إيطالي معروف عنه الحماس الشديد والروح القتالية سواء مدرب أو لاعب، ويبدو أن لذلك سبب وهو صافرات الاستهجان التي أطلقتها الجماهير السعودية على المدير الفني في مباراة عمان الأخيرة.

خطأ المترجم 
أنباء واردة من السعودية وبدأ يتحدث عنها البعض وهي أن سبب تلك الأزمة هو خطأ المترجم في ترجمة كلام مانشيني للاعبين أو ترجمة كلام اللاعبين إلى مانشيني، وربما يكون مانشيني نفسه فهم الكلام بشكل خاطئ، حيث يؤكد البعض أن المدير الفني الإيطالي ليس قويا في اللغة الإنجليزية، والمترجم المتواجد معه في الجهاز الفني يقوم بالترجمة باللغة الإنجليزية. 
الأهم أن الملف الآن لا يزال مفتوحا ولم يتم إغلاقه، وسواء تم إعلان نتائج التحقيقات أم لا –وإن الأقرب الإعلان- فإن الأمر لن يمر مرور الكرام، بسبب الغضب الجماهيري الكبير وانقسامهم بعض الشيء حول المخطئ في هذه القصة، ولكن الاتحاد السعودي يتعامل بشكل حساس مع الموضوع في ظل ارتباط الأخضر بمباريات مهمة في بطولة كأس آسيا.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس آسيا المنتخب السعودي اللاعبين المستبعدين المدیر الفنی مع اللاعبین

إقرأ أيضاً:

عاجل.. لاعب جديد يرحل عن الزمالك قبل انتهاء الموسم

وافق مجلس إدارة نادي الزمالك على رحيل لاعب جديد عن صفوف الفريق الأول لكرة القدم قبل انتهاء الموسم الحالي، وذلك بعد إعلان رحيل المدافع محمود علاء رسميًا.

ووفقًا لما علمته "بوابة الأسبوع"، طلب اللاعب الفلسطيني ياسر حمد الرحيل عن صفوف الزمالك في الفترة الحالية، وذلك بعد خروجه من حساباته المدير الفني البرتغالي جوزيه جوميز.

وتلقى ياسر حمد موافقة من مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين ليبب على رحيله قبل انتهاء الموسم، ومن المتوقع أن تشهد الساعات القليلة المقبل إعلان رحيل اللاعب رسميًا.

وسينهي اللاعب تعاقده مع نادي الزمالك بصورة ودية ليرحل عن صفوف الفريق مجانًا، مما يسهل عملية انتقاله لفريق جديد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية "ميركاتو 2024".

ياسر حمد

وعلى صعيد آخر، عقد البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة مع معاونيه على هامش المران الذي أقيم مساء أمس الخميس على ملعب النادي، استعداداً للفترة المقبلة.

وشهدت الجلسة التنسيق في بعض الأمور الخاصة بالبرنامج التدريبي الموضوع للاعبين استعداداً للمباريات المقبلة، واطلع المدير الفني من معاونيه على التقارير للفنية والبدنية الخاصة باللاعبين عن الفترة الماضية.

وفي سياق متصل حرص البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني على الاطمئنان من جواو ميجيل مخطط الأحمال على حالة اللاعبين البدنية وفقاً للأرقام الخاصة بكل لاعب.

مقالات مشابهة

  • الجهاز الفني لبورفؤاد يعاين ملعب الفريق قبل الموسم الجديد
  • الكناني يحدد احتياجاته لكهرباء الإسماعيلية قبل الموسم الجديد
  • ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.. “الأخضر” تحت 19 عامًا يواجه عمان بـ”كأس اتحاد آسيا”
  • هل استقر اتحاد جدة على بديل مارسيلو جاياردو ؟
  • أول تحرك من الزمالك بشأن مكالمة حسين لبيب المسربة
  • عاجل.. لاعب جديد يرحل عن الزمالك قبل انتهاء الموسم
  • تكليف فتيان بمهام المدير الفني لمنتخبات الكراتيه
  • جوميز يجتمع بمعاونيه في تدريبات الزمالك
  • مواعيد مباريات المنتخب السعودي في التصفيات النهائية لكأس العالم 2026
  • «رويترز»: المدعي العام في بوليفيا يفتح تحقيقا ضد «زوتيجا» بعد محاولة الانقلاب