العرب القطرية:
2024-07-08@07:32:03 GMT

إيران تبحث عن التأهل أمام هونغ كونغ

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

إيران تبحث عن التأهل أمام هونغ كونغ

يبحث المنتخب الإيراني عن ضمان تأهله المبكر إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس آسيا قطر 2023، عندما يلتقي هونغ كونغ اليوم على استاد خليفة الدولي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة. وتحتل إيران صدارة المجموعة بثلاث نقاط جمعتها من فوز أول على فلسطين (4- 1) في افتتاح مبارياتها، متقدمة بفارق الأهداف عن الإمارات صاحبة المركز الثاني بنفس الرصيد، بعد تغلبها على هونغ كونغ (3- 1).


وسيضمن الفوز والنقاط الثلاث تأهل إيران إلى الدور التالي مبكرا بغض النظر عن بقية نتائج المنافسين، إذ يتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى دور الستة عشر مع أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.
وتبدو دوافع إيران الساعية لاستعادة اللقب القاري الغائب منذ 48 عاما، وإحراز لقبها الرابع بعد أعوام 1968 و1972 و1976، لتحقيق الفوز، خصوصا بعد العرض القوي الذي قدمته في مباراتها أمام فلسطين، والانسجام الواضح بين عناصر تشكيلتها.
 وفي المقابل، يبحث منتخب هونغ كونغ عن تجنب خسارة ثانية تواليا، تقضي على آماله في التأهل إلى الدور التالي، خلال مشاركته الأولى بعد غياب 55 عاما عن البطولة، حيث يمني النفس بتحقيق الفوز أو على الأقل التعادل للحفاظ على آماله في التأهل.
وبعد أن مني بالخسارة في مباراته الأولى أمام الإمارات، يأمل منتخب هونغ كونغ تحقيق أول انتصار له في تاريخ مشاركاته في البطولة القارية، حيث لم يسبق له ذلك بعد أن خاض 11 مباراة، حيث تعادل في ثلاث مباريات وخسر في ثمان.

  قالينوي: النسخة الأفضل

قال أمير قالينوي المدير الفني لمنتخب إيران، إن قطر سوف تنظم النسخة الأفضل في تاريخ كأس الأمم الأسيوية، مشددا على أن هناك تطورا كبيرا في كل الجوانب تشهدها الدوحة، وكان هناك تنظيم تاريخي لبطولة كأس العالم 2022، واليوم يعتقد أنها ستنظم النسخة الأفضل في التاريخ الأسيوي.
وقال إن فريقه لعب مباراة صعبة ضد فلسطين في الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس آسيا، مشددا على أن فريقه تعرض لإصابتين، مشددا على أن مباراة هونج كونج ستكون صعبة أيضا، فهم يمتلكون لاعبين مميزين، مشيرا إلى أن فريقه جاهز من الناحية الفنية ويعرف لاعبي المنافس جيدا، واصفا إياهم بالمبدعين. 
وأضاف  : «جوارديولا هو من خرج بفلسفة التيكي تاكا واللمسة الأولى والآن قام بتغيير فلسفته، عدم تمريرات اللاعبين لم تصبح مهمة، الأهم أن تخلق فرصا وتصل إلى المرمى.. لكل لاعب مسؤولية محددة حتى في أنديتهم، وهنا المسألة مختلفة نحدد مهام مختلفة لكل لاعب».

اندرسن: صفوفنا اكتملت

يرى يورن اندرسن المدير الفني لمنتخب هونج كونج، أن مباراة فريقه أمام إيران ستكون صعبة، معربا عن سعادته باكتمال صفوف فريقه بعودة المدافع هيليو الذي غاب عن المباراة الأولى بسبب الإصابة، مشددا على أن صفوف المنتخب اكتملت وبات جاهزا للعب ضد الإيراني.  وقال المدير الفني خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: «سنلعب ضد خصم قوي، وآخر مرة لعبنا ضدهم في إيران كانت صعبة جدا، هو من الفرق الثلاثة الأوفر حظا بالتتويج باللقب.. نعرف أن المباراة ستكون صعبة لكن سنبذل قصارى جهدنا، سنقاتل في كل مباراة، ونترقب ما نراه في النهاية».
وأضاف المدرب: «تصنيفنا أقل من إيران، ولكننا مستعدون لهم بلاعبيهم الذين يلعبون في أوروبا، حاولنا في اليومين الماضيين على الخطط التكتيكية، وكل لاعب هنا في الدوحة لديه فرصة اللعب».
وعاد ليقول: «أظن أن البطولة جيدة وتضم فرقا قوية، واللاعبون ممتازون يلعبون في أفضل الأندية الأوروبية، أعتقد أن مستوى المنافسة في تحسن على مدار الأعوام الماضية،

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس آسيا قطر المنتخب الإيراني هونغ كونغ هونغ کونغ

إقرأ أيضاً:

إيران.. إقبال ضعيف على الانتخابات الرئاسية

فتحت مراكز الاقتراع في إيران أبوابها، الجمعة، في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية وسط عزوف الناخبين.

ومن المقرر أن تعلن النتيجة النهائية، السبت، غير أن النتائج الأولية ربما تبدأ في الظهور قبل ذلك.

وتجرى الجولة الثانية في أعقاب جولة سابقة في 28 يونيو شهدت إقبالا منخفضا غير مسبوق إذ أحجم أكثر من 60 بالمئة من الناخبين عن التصويت في الانتخابات المبكرة لاختيار رئيس خلفا لإبراهيم رئيسي، بعد وفاته في تحطم طائرة هليكوبتر.

بحسب رويترز تشهد انتخابات اليوم سباقا متقاربا بين النائب مسعود بزشكيان، والمفاوض النووي السابق سعيد جليلي وهو من غلاة المحافظين.

وسيشارك الرئيس عن كثب في اختيار من يخلف علي خامنئي المرشد الإيراني (85 عاما) والذي يتخذ كل القرارات التي تخص شؤون الدولة العليا.

وقال خامنئي للتلفزيون الرسمي بعد أن أدلى بصوته "بلغني أن حماس الناس واهتمامهم أعلى من الجولة الأولى. أدعو الله أن يكون الأمر كذلك لأنها ستكون أنباء مُرضية".

وأقر خامنئي الأربعاء بأن "نسبة الإقبال جاءت أقل من المتوقع"، لكنه قال "من الخطأ تماما الاعتقاد بأن أولئك الذين لميصوتوا في الجولة الأولى هم ضد نظام الحكم الإسلامي".

وانخفضت نسبة إقبال الناخبين على مدى السنوات الأربع الماضية، حيث شارك 48 بالمئة فقط من الناخبين في انتخابات 2021 التي أوصلت رئيسي إلى السلطة، وبلغت نسبة المشاركة 41 بالمئة في الانتخابات البرلمانية في مارس بحسب وكالة رويترز.

 لكن المتحدث باسم وزارة الداخلية قال للتلفزيون الرسمي إن التقارير الأولية تشير إلى "مشاركة أعلى مقارنة بالتوقيت نفسه في الجولة الأولى من الانتخابات".

وقال أمير علي حاجي زاده قائد القوات الجوية بالحرس الثوري الإيراني لوسائل الإعلام الرسمية: "التصويت يمنح قوة.. حتى لو كانت هناك انتقادات، يجب على الناس التصويت لأن كل صوت يشبه إطلاق صاروخ" على الأعداء".

مقالات مشابهة

  • اليوم.. الأهلي في مهمة صعبة أمام طلائع الجيش بالدوري الممتاز
  • للمرة الثانية.. هونج يتولى تدريب كوريا الجنوبية
  • اليوم.. الزمالك فى مواجهة صعبة أمام الإسماعيلي باستاد القاهره
  • بايدن: أعضاء بالكونجرس طالبوني بالبقاء في السباق الرئاسي
  • الانتخابات الإيرانية.. تقدّم بزشكيان في النتائج الأولية
  • عزوف واسع عن التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • تمديد التصويت مجددا في الجولة الثانية من انتخابات رئاسة إيران
  • 20 لاعبًا في قائمة سموحة استعدادا لمواجهة انبى غدًا
  • إيران.. إقبال ضعيف على الانتخابات الرئاسية
  • انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران