أكد الدكتور سمير التقي، الباحث في معهد الشرق الأوسط بواشنطن، أن أمريكا وقعت في الفخ بسبب عدم قدرتها على التقدم للأمام ولا العودة إلى الخلف بشأن قضية قطاع غزة، وأصبح هناك تناحر كبير بين نتنياهو وبايدن.

أمريكا وإسرائيل يبحثان الانتقال إلى عمليات أقل شدة في غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف بنبش القبور في غزة .

. ما السبب؟


وأضاف التقي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “زووم”، الذي يعرض عبر قناة “القاهرة الإخبارية”، الخميس، أن نتنياهو يفضل أن يُقتل المحتجزين الإسرائيليين، وذلك بهدف أن يتمكن من أن يقول للإسرائيليين أنه يقوم بتصفية قادة حماس، موضحًا أن نتنياهو يعلم أنه لن يحدث الإفراج عن المحتجزين حتى تسقط حكومته.

وأشار إلى أن الفخ الذي وقعت فيه الولايات المتحدة الأمريكية جعل المسؤولية الآن كاملة على بايدن شخصيًا، وعلى الشعب الإسرائيلي الذي كان من المفترض أن يتجاوز مرحلة الصدمة التي كان بها، بعد ماحدث في السابع من أكتوبر، وأن ينتقل إلى التفكير في الغد.

وذكر أن حكومة الاحتلال الإسرائيلية تعلم أن الإفراج عن الأسرى هو في مقابل سقوطها، كما تعلم أنها لا تستطيع أن تنجز أي شئ ذو مغزى ضد المقاتل الفلسطيني.

انتقال إسرائيل إلى عمليات أقل شدة في غزة

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أن الوزير لويد أوستن بحث مع نظيره الإسرائيلي يواف جالانت، انتقال إسرائيل إلى عمليات أقل شدة في غزة.

وأكدت وزارة الدفاع، أن أوستن قال لنظيره الإسرائيلي أنه يعي مخاوف تل أبيب بشأن الحدود اللبنانية، بعد الهجمات الأخيرة لحزب الله.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أمريكا نتنياهو غزة الوفد بوابة الوفد فی غزة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يشتعل بالتمرد.. وخبير: القرار العسكري يعلو السياسي عقب زيارة جالانت أمريكا

كشف الدكتور علي الأعور، الخبير في الشؤون الإسرائيلية، من القدس المحتلة، عن وجود انقسام كبير بين وزير الدفاع الإسرائيلي يواف جالانت ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، مشيرًا إلى أن هذا الانقسام بدأ بالتصويت ضد قرارات نتنياهو.

وخلال لقاءه مع الإعلامية فيروز مكي في برنامج "مطروح للنقاش" على قناة القاهرة الإخبارية عبر تطبيق زوم، يؤكد الأعور أن جالانت يسعى لوضع خطة لليوم التالي للحرب ورؤية سياسية واضحة، منوهًا إلى أن تقدم المستوى العسكري بعشر خطوات إلى الأمام، مما يدل على وجود حالة تمرد في جيش الاحتلال.

وزير "القنبلة النووية" الإسرائيلي يدعو للسيطرة على سيناء.. "الاحتلال الآن" (فيديو) "القاهرة الإخبارية": الاحتلال يهدم المنازل فى الضفة الغربية للتوسع الاستيطاني

ويضيف أن هناك قوة داخلية ضعيفة في جيش الاحتلال، تتألف من 900 ضابط برتب رائد ونقيب وعقيد، قدموا عريضة تعارض العودة للحرب في قطاع غزة، مشيرا إلى تصريحات رئيس الأركان قائد اللواء 1200 بشأن صعوبة نزع سلاح المقاومة وبقاء الصواريخ.

ضغط داخلي على نتنياهو

وينوه الأعور إلى وجود ضغط داخلي على نتنياهو، ولكن الضغط الأكبر يأتي من جيش الاحتلال، مؤكدًا على وجود حالة تمرد داخل الجيش الإسرائيلي، ويشير إلى التظاهرات الكبيرة في تل أبيب، ذاكرًا أن عودة جالانت من الولايات المتحدة منحته قوة أكبر، مما جعل القرار العسكري يسيطر على القرار السياسي.

مقالات مشابهة

  • سيئة وتتدهور بشكل سريع.. خبير سياسي يكشف عن الحالة الصحية لبايدن (فيديو)
  • خبير عسكري: قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي يدركون مخاطر التصعيد مع لبنان
  • جراح تجميل في هوليوود يكشف عن عمليات تجميل أجراها بايدن وترامب
  • جيش الاحتلال يشتعل بالتمرد.. وخبير: القرار العسكري يعلو السياسي عقب زيارة جالانت أمريكا
  • هل فعلاً سقطت سنجة بسبب الحارس الشخصي..!؟
  • خبير: 900 ضابط داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي يرفضون العودة إلى الحرب في غزة
  • زعيم الحوثيين يعلن استهداف 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • باحث سياسي: إسرائيل في حالة فوضى تزداد بمرور الوقت
  • عن عمليات إسرائيل في الجنوب.. بيان يكشف ماذا استهدفت اليوم
  • زعيم الحوثيين يعلن استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)