منح لوبيز مدرب منتخبنا الوطني راحة للاعبين اليوم من اجل الدخول غدا في تدريباته استعدادا للقاء الصين الاثنين القادم في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول لكأس آسيا، وادي اللاعبون الذين خاضوا امس مباراة طاجيكستان مرانا استشفائيا، وباقي اللاعبين تدريبهم المعتاد، وسيواصل العنابي تدريباته حتى مساء الاحد القادم.


وسيبدأ الاعداد الجاد والحقيقي للقاء التنين الصيني وسيكون تركيز الجهاز الفني بقيادة ماركيز لوبيز على علاج بعض الأخطاء التي ظهرت في لقاء طاجيكستان.
وتبدو الأمور غامضة بخصوص تشكيل العنابي في مباراة الصين، وهل سيجري لوبيز تغييرات جديدة على التشكيل ام انه سيعمل على تثبيت التشكيل قدر المستطاع من اجل زيادة التفاهم والانسجام. 
ورغم تأهل العنابي رسميا الى دور الـ 16 وضمانه صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة مباراة الصين، الا ان منتخبنا يأمل مواصلة انتصاراته حتى يؤكد للجميع جديته ورغبته القوية في الاحتفاظ باللقب، وحتى يحافظ على سجله خاليا من الهزائم في بطولة كأس آسيا. 
وحقق العنابي بانتصاره اول أمس انتصاره التاسع على التوالي في بطولة كأس آسيا منها 7 انتصارات في 2019، وانتصاران في 2023 على لبنان ثم طاجيكستان.
كما يأمل العنابي المحافظة على شباكه نظيفة للمباراة الثامنة، حيث خاض 6 مباريات في آسيا 2019 بدون ان تهتز شباكه، والتي لم تهتز حتى الآن في 2023.
وتبدو الصورة واضحة امام لوبيز فيما يتعلق بالمنتخب الصيني الذي ظهر في مباراتي طاجيكستان ولبنان واللتين انتهت كل منهما بالتعادل السلبي، ولم يسجل المنتخب الصيني أي اهداف حتى الآن، حيث حرص لوبيز على مشاهدة المباراتين من اجل الوقوف على حالة التنين والاستعداد الجيد له، وتقديم أداء افضل مما قدم امام طاجيكستان وارضاء الجماهير القطرية الوفية التي ساندت العنابي حتى حقق الفوز الصعب على طاجيكستان.
التوقعات تؤكد ان المواجهة لن تكون سهلة لمنتخبنا، والمنتخب الصيني سيخوض المواجهة مع العنابي بكل قوة حيث لا بديل امامه سوى الانتصار حتى لا يودع البطولة مبكرا.
حسابات معقدة في مجموعة العنابي 
بعد ان ضمن العنابي صدارة المجموعة الأولى والتأهل الى دور الـ 16، أصبحت الحسابات معقدة في المجموعة، وبات الصراع مثيرا وقويا بين الصين ولبنان وطاجيكستان، على البطاقة الثانية، وأيضا على احدى بطاقات أفضل مركز ثالث في المجموعات الست. 
ويتأهل اول وثاني كل مجموعة مباشرة الى دور الـ 16 بالإضافة الى 4 منتخبات تحصل على أفضل مركز ثالث. 
ويحتل المنتخب الصيني المركز الثاني برصيد نقطتين ومهمته صعبة حيث سيواجه العنابي في الجولة الأخيرة، بينما تبدو فرصة لبنان وطاجيكستان افضل بكثير حيث يمتلك كل فريق منهما نقطة واحدة، ولقاؤهما مع بعضهما البعض في الجولة الثالثة سيحسم الأمور، والفائز بهذه المباراة سيكون قريبا للتأهل الى دور الـ 16.

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب العنابي كأس آسيا لقاء الصين الى دور الـ 16

إقرأ أيضاً:

الصدر يفتح مضيف ال صدر لخدمة السوريين واللبنانيين

بغداد اليوم -  


مقالات مشابهة

  • حيرة جينفير لوبيز.. هل تريد العودة لـ بن أفليك أم الأموال؟
  • الصدر يفتح مضيف ال صدر لخدمة السوريين واللبنانيين
  • “أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة” يواجه ووهان الصيني في الافتتاح الآسيوي اليوم
  • عرابى: اختيار رمضان لمنصب المدير الرياضى موفق للغاية.. منح اللاعبين راحة من إختصاص الجهاز الفنى فقط
  • الرئيس الصيني يتعهد بإعادة توحيد الصين مع تايوان عشية الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الصين الشيوعية
  • القيادة تهنى رئيس جمهورية الصين الشعبية بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية الصين الشعبية بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • دعاء أول شهر أكتوبر.. ردده اليوم يفتح الله لك الأبواب المغلقة
  • الرئيس الصيني: على المواطنين أن يحترسوا من المخاطر المحتملة
  • مواقف الصين المعتدلة تجاه القضايا الدولية تجعل الدول العربية تميل أكثر إلى التعاون الصيني