تتواصل الاستعدادات على قدم وساق لاستضافة النسخة الثانية والعشرين من بطولة قطر توتال إنرجيز المفتوحة للتنس للسيدات 2024 والتي تقام على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش خلال الفترة من 11 وحتى 17 فبراير المقبل بمشاركة جميع المصنفات العشر الأوليات في العالم. ويبلغ مجموع الجوائز المالية في النسخة الحالية من بطولة قطر توتال إنرجيز المفتوحة للتنس التي تقام هذا العام ضمن فئة الـ1000 نقطة 3,211,715 دولارا أمريكيا مما يجعلها إحدى أقوى بطولات التنس على أجندة الرابطة العالمية للاعبات المحترفات.

وتقود النجمة البولندية المصنفة الأولى على العالم إيغا شفيونتيك قائمة النجمات المشاركات في بطولة الدوحة حيث تتطلع للتتويج بلقبها للمرة الثالثة تواليا على ملاعب الدوحة، كما تشهد البطولة مشاركة كل من البيلاروسية أرينا سابالينكا والكازاخية إيلينا ريباكينا والأمريكيتين كوكو غوف وجيسيكا بيغولا والتشيكية ماركيتا فوندروسوفا واليونانية ماريا سكاري والتشيكية كارولينا موخوفا واللاتفية يلينا أوستابينكو.
وكانت شفيونتيك، التي تحمل أربعة ألقاب في بطولات الغراند سلام، قد تغلبت في المباراة النهائية لنسخة العام الماضية على الأمريكية جيسيكا بيغولا بمجموعتين نظيفتين لتصبح ثالث لاعبة تحصل على لقبين متتاليين في مدينة الدوحة بعد أناستازيا ميسكينا وفيكتوريا أزرينكا.
وشهد العام 2023 مستويات كبيرة للنجمة البولندية فقد حصلت على 6 ألقاب من بينها لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس وبطولة شتوتغارت ووارسو وبكين بالإضافة إلى لقب البطولة الختامية للموسم وذلك دون خسارة أية مجموعة لتصبح اللاعبة الأولى التي تحقق هذا الإنجاز منذ الأمريكية سيلينا وليامز في العام 2012.
وتتطلع شفيونتيك، التي تعد أول بولندية تفوز ببطولات الغراند سلام، لكتابة التاريخ في مدينة الدوحة كأول لاعبة تحصل على لقب بطولة قطر توتال إنرجيز المفتوحة للتنس في ثلاث مناسبات ولكن مهمة النجمة البولندية ليست بالسهلة حيث ستدخل في مواجهة مع البيلاروسية أرينا سابالينكا بطلة بطولة أستراليا المفتوحة للتنس 2023 والتي حصلت على لقب بطولة الدوحة في العام 2020 وستحاول حصد لقبها الثاني على الملاعب القطرية.
وستسعى البيلاروسية في هذا الموسم للفوز بلقب أغلى بطولات التنس في المنطقة ولتدوين اسمها في قائمة النجمات اللاتي حصلن على اللقب في مناسبتين.
وبهذه المناسبة، أعرب سعد المهندي، مدير البطولة عن سعادته الكبيرة باستضافة الدوحة لنسخة جديدة من بطولة قطر توتال إنرجيز المفتوحة للتنس التي تزخر بمشاركة جميع المصنفات العشر الأوليات عالميا، مؤكدا أن حرصهن على التواجد يعكس المستوى التنظيمي المتميز لبطولة الدوحة وكذلك التزام اللجنة المنظمة بتوفير كافة سبل الراحة لجميع اللاعبات لمساعدتهن على تقديم أفضل أداء على الملاعب.
وتوجه المهندي بالشكر والتقدير لشركة توتال إنرجيز وبقية الشركات الداعمة للبطولة قائلا: «أود أن أعرب عن امتناني لشركة توتال إنرجيز راعية اللقب ولبقية الشركات الراعية الأخرى على دعمها الكبير لبطولتنا على مدار السنوات الماضية ومساهمتها في النجاحات الكبيرة التي تحققها البطولة نسخة بعد الأخرى».
وكانت اللجنة المنظمة البطولة قد أعلنت مؤخرا عن طرح تذاكر البطولة للبيع على الإنترنت من خلال الموقع الرسمي للاتحاد القطري للتنس www.qatartennis.org ومن خلال منافذ البيع المختلفة بمجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش وبمجمع فيلاجيو وقريبا في سيتي سنتر وبالاس فاندوم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر تنس للسيدات

إقرأ أيضاً:

12 ميدالية ذهبية للمصري في بطولة بورسعيد الشاطئية المفتوحة للتايكوندو

 

حقق فريق براعم التايكوندو بالنادي المصري بقيادة  الماستر أحمد متولي انجازًا كبيرُا في بطولة بورسعيد الشاطئية المفتوحة والتي أقيمت مؤخرُا.

صرح بذلك اللواء إيهاب الساعي المدير التنفيذي للنادي المصري مضيفًا أن الفريق نجح في تحقيق 12 ميدالية ذهبية عن طريق اللاعبين واللاعبات رونا سعيد محمد، ريتاج عماد حمدي  ، مليكة سالم محمد  ، لارين سالم محمد  ، كنزي هادي محمد، ادم ابراهيم صالح، معز ابو بكر جاد، مالك مصطفى ثروت  ، هنا احمد رمضان، محمد احمد رمضان، مالك محمد حجاج، كيرمينا امير سمير.


الجدير بالذكر أن الجهاز الفني لفريق التايكوندو يتكون من جهاز  
ماستر / احمد متولي ( رئيسًا للجهاز )  ومعه المدربين: ك / محمد عبدالحي، ك / ابراهيم عبدالمجيد  ، ك / احمد كمال، ك / دعاء الشاعر  ، ك / مازن طنطاوي.
 

مقالات مشابهة

  • ميار شريف تتأهل إلى الدور الثاني ببطولة جراند إيست 88 المفتوحة للتنس
  • تعرف علي القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة إسبانيا وفرنسا في يورو2024
  • الربيعي:المنتخب العراقي للتنس جاهزاً لتصفيات كأس العالم
  • ختام رائع لبطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب
  • 12 ميدالية ذهبية للمصري في بطولة بورسعيد الشاطئية المفتوحة للتايكوندو
  • فوز أبطال كمال أجسام الدقهلية بالمراكز الأولى لبطولة كأس مصر المفتوحة
  • «التومي» يشارك في اختتام بطولة ليبيا للشراع 2024
  • الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي يستعد لبطولة العالم لتحدي البوتشيا
  • ختام قوي لبطولة الدرع العام لمنطقة القاهره للخماسي الحديث بنادي الرحاب
  • ختام رائع لبطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين في دبي