قبل أن توشك الجولة الثانية من بطولة اسيا 2023 على الانتهاء، تألق أكثر من لاعب في المنتخبات الــ 24، وخطفوا أنظار الجماهير والنقاد، منهم من كان متوقع تألقه كنجم معروف قبل بدء البطولة ومنهم من قدم نفسه من خلال المباريات التي اقيمت حتى الآن مع العلم أن مباريات دور المجموعات ستنتهي مساء الخميس المقبل، ما يعني أن الفرصة قائمة أمام لاعبين آخرين للتألق على مدار أيام البطولة، ونرصد هنا هؤلاء اللاعبين الذي تألقوا مع منتخبات بلادهم خلال المباريات السابقة.

أكرم عفيف
يأتي على قائمة اللاعبين المتألقين لاعب منتخبنا أكرم عفيف، حيث قدم مستوى رائعا في مباراتي لبنان وطاجيكستان، في الأولى سجل هدفين، رائعين، وفي الثانية سجل هدف العنابي الوحيد ليرفع رصيده إلى 3 أهداف، في البطولة وإلى 11 هدفا في نسختين لآسيا، ليقترب من الرقم القياسي المطلق المسجل باسم الإيراني الشهير علي دائي (14 هدفاً)، فيفصله وكسر الرقم 3 أهداف فقط، ممكن أن يسجلهم في البطولة الحالية.. أكرم نال إعجاب الجماهير بكافة أطيافها وليست الجماهير القطرية فقط، وأمام عفيف فرصة ذهبية ليعيد للأذهان تألقه في البطولة السابقة، وقيادة العنابي  لدور الــ 16،  

الكوري لي
يأتي اللاعب الكوري الجنوبي «لي»  كثاني لاعب يخطف الأنظار لتألقه مع منتخب كوريا الجنوبية وتسجيله هدفين في مرمى البحرين، وهو المنضم إلى سان جيرمان من مايوركا الإسباني الصيف الماضي، ويتوقع له مستقبل كبير. 

السعودي «غريب»
اللاعب السعودي عبدالرحمن غريب، أحد الوجوه التي خطفت الأنظار ايضا، حيث شارك كبديل في مباراة فريقه ضد عمان، وتمكن أن يحرز هدف التعادل قبل النهاية بــ 12 دقيقة، من مجهود فردي رائع، ليفتح الباب لفوز الأخضر بهدف قاتل لـ علي البليهي، في الوقت بدل الضائع.

صلاح اليحيائي
لاعب الوسط العماني صلاح اليحيائي، من أفضل اللاعبين في البطولة حتى الآن، بعدما قدم أداء رائعا في مباراة فريقه ضد الأخضر السعودي، وظل العماني متقدما بهدف حتى قبيل النهائي بــ12 دقيقة، ليسحب المدرب العماني اليحيائي، من الملعب ليفتح الطريق للاعبي خط الوسط السعودي ليسيطروا على ما تبقى من زمن المباراة، ويحققوا الفوز، على العماني الذي لعب المباراة بشكل رائع، 

التعمري والنعيمات
يزن النعيمات لاعب وسط الأردن ونادي الأهلي القطري، لعب مباراة كبيرة وساهم في فوز فريقه على ماليزيا بــ 4 أهداف دون رد، بصناعته لهدف لزميله محمود مرضي، وتسببه في ضربة جزاء سجل منها زميله موسى التعمري، لاعب مونبيليه، الفرنسي الذي تألق بدوره وسجل هدفين في المباراة من 4 أهداف فاز بهم النشامى على المنتخب الماليزي. 

أيمن حسين
أيمن حسين لاعب منتخب العراق والذي شارك كبديل أمام أندونسيا، عزز فوز فريقه بهدف ثالث فور مشاركته مباشرة من قذيفة رائعة بمهارة فائقة، ليسجل اسمه من بين اللاعبين المتألقين حتى الآن، ليقود أسود الرافدين للفوز 3/1 على المنتخب الأندونيسي.

 تاكومي مينامينو
لاعب اليابان تاكومي مينامينو، سجل هدفين من 4 أهداف سجلهم منتخب اليابان في مرمى فيتنام بعدما تألق بشدة، خلال شوطي اللقاء، ليساهم في فوز فريقه العريض على المنتخب الفيتنامي العنيد، ليكون أحد اللاعبين الذين تألقوا في البطولة حتى الآن.

أنصاري
يعد لاعب إيران أكرم أنصاري أحد أبرز لاعبي المنتخب ، فقد يكون هو الوحيد الذي خطف الأنظار في مباراة فريقه، ضد فلسطين والتي انتهت برباعية، كان نصيب أنصاري منها، الهدف الأول بعد دقيقتين فقط من البداية، ليفتح الباب لفريقه بتحقيق الرباعية الإيرانية، في ظل سعي الإيرانيين لتحقيق اللقب الرابع،

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر اسيا 2023 أكرم عفيف الكوري لي عبدالرحمن غريب فی البطولة حتى الآن

إقرأ أيضاً:

الحسين والوحدات في ظهور أردني أول في (أبطال آسيا 2)

#سواليف

يستعد فريقا #الحسين_إربد و #الوحدات لكرة القدم، لتمثيل #الأردن لأول مرة في #البطولة_الاسيوية المستحدثة “دوري أبطال آسيا 2” التي تنطلق خلال الأسبوع الحالي.

واعلن الاتحاد الاسيوي في وقت سابق تغيير نظام بطولات الرجال القارية لتصبح 3 بطولات بدلا من اثنتين، وسيتواجد ممثلا الأردن في البطولة الثانية من حيث الأهمية والتي ستحمل “ #دوري_أبطال_آسيا 2”.

ويستضيف الوحدات فريق أصفهان الإيراني في المباراة التي تقام على ستاد عمان الدولي يوم الثلاثاء المقبل.

مقالات ذات صلة آرسنال يقضي على توتنهام في ديربي لندن 2024/09/15

اما الحسين اربد فباشر تدريباته في دبي التي وصلها السبت، استعدادا للقاء فريق أهلي دبي يوم الأربعاء المقبل.

ويلعب فريق الوحدات في المجموعة الثالثة إلى جانب فرق أصفهان الإيراني والشارقة الإماراتي والاستقلال الطاجيكي.3

ويلعب الحسين إربد في المجموعة الرابعة إلى جانب شباب أهلي دبي الإماراتي والكويت الكويتي واكرشي الأوزبكي.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور الثاني من البطولة.

مقالات مشابهة

  • الحسين والوحدات في ظهور أردني أول في (أبطال آسيا 2)
  • برشلونة يضيف غيرونا لقائمة ضحاياه بالليغا.. والموهبة لامين يامال يوقع هدفين
  • برشلونة يضيف جيرونا لقائمة ضحاياه بالليغا.. والموهبة لامين يامال يوقع هدفين
  • مدرب فريق الأهلي يؤكد جاهزية فريقه لمواجهة فريق بيرسيبوليس في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة
  • مدرب الأهلي يؤكد جاهزية فريقه لمواجهة بيرسيبوليس الإيراني
  • أبرز النجوم الذين تعرضوا للنصب عن طريق المنتجين(تقرير)
  • نشأت أكرم يوجّه رسالة للاعبي النصر.. فيديو
  • الحزن يسيطر على النجوم وغياب داليا مصطفى.. أبرز مشاهد جنازة ناهد رشدي | صور
  • «M.O.D» تتربع على قمة «آسيا لمحترفي الجوجيتسو»
  • مصر.. هدف عبدالله السعيد خلال مباراة للزمالك في كأس الكونفدرالية يلفت الأنظار