شاركت دولة قطر، مُمثلة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة تنظيم الاتصالات، أمس، في اجتماع الدورة 27 لمجلس وزراء العرب للاتصالات والمعلومات، الذي عُقد في أبو ظبي بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين العرب.
واستعرض الاجتماع تقرير وتوصيات اجتماعات فرق العمل التابعة للجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات وفرق العمل البريدية العربية، وناقش الاجتماع الاستراتيجية العربية للاتصالات والمعلومات، وموضوعات الأمن السيبراني.

كما عرض الاجتماع نتائج المؤتمر الاستثنائي الرابع للاتحاد البريدي العالمي بالرياض، ومعرض الطوابع العربي، وأصدر المجلس طابعاً بريدياً عربياً مشتركاً خاصاً بغزة وناقش القضايا الخاصة بفلسطين. وتناول الاجتماع أيضا الدعوة إلى المشاركة في فعاليات إكسبو 2023 الدوحة، وآليات تعزيز سُبل التعاون العربي المشترك مع المجموعات والمنظمات الإقليمية والشركاء أصحاب المصلحة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
من جانبه، أكد السيد حسن جاسم السيد، مُستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورئيس الوفد القطري، على أهمية المشاركة الفاعلة في هذه الاجتماعات لدورها في تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء وتنمية مجتمع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العالم العربي، وقال: «لقد انتهجت دولة قطر نهجاً سليماً يقوم على دعم المنظومة الرقمية فيها وذلك من خلال تطوير قطاع اتصالات وتكنولوجيا معلومات مواكب لآخر المستجدات في هذا المجال على الصعيدين الإقليمي والعالمي، ويستلهم أهداف وركائز رؤية قطر الوطنية 2030. ونحن سعداء بمشاركتنا التي أتاحت لنا فرصة الاطلاع على تجارب وخبرات الدول المشاركة، وعرض أهم الإنجازات التي حققتها دولة قطر في المجالات التكنولوجية والاتصالات والإنترنت والأمن السيبراني، وما يقدمه ذلك في تحقيق أقصى فائدة من التطورات الرقمية التي تشهدها المنطقة».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة الاتصالات أبو ظبي الاتصالات وتکنولوجیا المعلومات

إقرأ أيضاً:

بقرار وزاري.. محمود بدوى مستشارًا لشئون التحول الرقمي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قراراً بتعيين المهندس محمود عبده بدوى بدوى إبراهيم  مستشاراً لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون التحول الرقمى لمدة عام.

ويتولى المهندس محمود بدوى مهام الإشراف على تنفيذ مشروعات التحول الرقمى التى تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع قطاعات الدولة، واعداد ومتابعة خطط العمل التى تستهدف تحقيق التحول الرقمى وإطلاق المزيد من الخدمات الحكومية الرقمية.

ويمتلك المهندس محمود بدوى خبرة تمتد لنحو 18 عاما فى مجال تكنولوجيا المعلومات، وإدارة الأعمال والتخطيط الاستراتيجى؛ حيث عمل كمدير عام خدمات تشغيل الأنظمة فى شركة جيزة للأنظمة، والرئيس التنفيذى لشركة بوست كونكت. كما قام ببناء والتصميم المؤسسى لعدد من الإدارات والشركات المتخصصة فى خدمات تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمى.

وخلال مسيرته المهنية تولى المهندس محمود بدوى إدارة فرق عمل ما يقرب من ٣٠٠ متخصص، كما قام ببناء كوادر فى مجالات سلسلة الكتل، والأمن السيبرانى، وعلوم البيانات، وتحليل البيانات وأنظمة التكامل.

الجدير بالذكر أن المهندس محمود بدوى حاصل على بكالوريوس من كلية الحاسبات والمعلومات جامعة عين شمس.

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات يعين محمود بدوى مستشارًا لشئون التحول الرقمى
  • تعاون بين وزارتى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتموين والتجارة الداخلية
  • تعاون بين «التموين» و «الاتصالات» لتطوير منظومة الدعم
  • تعاون بين الاتصالات والتموين لضمان وصول الدعم لمستحقيه
  • بقرار وزاري.. محمود بدوى مستشارًا لشئون التحول الرقمي
  • محمود بدوى مستشاراً لوزير الاتصالات لشئون التحول الرقمى
  • تعاون بين وزارتي الاتصالات والتموين لتطوير منظومة الدعم تكنولوجيا
  • وزير الاتصالات يصدر قراراً باختصاصات نوابه
  • وزير الاتصالات يصدر قرارا باختصاصات نوابه
  • 7 ملفات كلمة السر في تجديد الثقة بـ عمرو طلعت وزيرا للاتصالات.. ما هي؟