قدم أحمد فتحي لاعب منتخبنا العنابي أداء قويا على مدار مباراتي لبنان وطاجيكستان، واستحق إشادة الجميع بسبب المردود الفني والبدني الذي ظهر به وساهم مع زملائه في تأهل منتخبنا الوطني إلى دور الستة عشر من بطولة كأس آسيا كأول المجموعة، وفي انتظار تحديد منافسه في الدور التالي. العرب التقت مع اللاعب للحديث معه عن الفترة الماضية، وأهداف العنابي من مباراة الصين، بالإضافة إلى توجيه رسالة خاصة إلى منتخب فلسطين والشعب الفلسطيني، فكان لنا الحوار التالي: 

◆ كيف ترى الفوز على منتخب طاجيكستان؟ 
■ كانت مباراة صعبة أمام فريق جيد، ولذلك الفوز كان له طعم خاص في ظل وجود الجماهير القطرية التي لم تبخل على الفريق وساندت اللاعبين منذ بداية المواجهة حتى نهايتها، لذلك أتوجه لهم بالشكر على دعمهم ومساندتهم القوية لنا منذ بداية البطولة، وطوال الفترات الماضية، فهم دائما على العهد وفي كل مناسبة نشعر بدعمهم.

 

◆ ما هو انطباعك بعد هذا الفوز؟ 
■ سعيد بالتأهل إلى الدور التالي بعد الفوز على منتخب طاجيكستان المميز، لقد أنجزنا خطوتنا الأولى بالتأهل لدور الستة عشر، الآن كل التركيز منصب على مباراة منتخب الصين، نخوض البطولة بهدف التتويج، والحفاظ على لقبنا الذي حققناه في عام 2019، ونقوم بتقسيم البطولة على مراحل أنهينا المرحلة الأولى بتحقيق هدف الصعود كأول المجموعة، الآن تركيزنا منصب على مباراة الصين ومن بعدها دور الستة عشر. 
◆ وما هو الهدف من مباراة الصين ؟ 
■ هدفنا في البداية من دور المجموعات هو حصد العلامة الكاملة والفوز بالمباريات الثلاث، لذلك نلعب مباراة الصين من أجل الفوز والحصول على أكبر عدد من النقاط في دور المجموعات وحصد 9 نقاط. 
◆ هل صدارة المجموعة تمثل ضغوطا على لاعبي العنابي بضرورة الفوز باللقب خاصة أن كأس آسيا في الدوحة؟ 
■ الضغوط موجودة بكل حال من الأحوال، البطولة تقام على ملعبنا والعنابي هو حامل اللقب، لذلك هدفنا الحفاظ على اللقب والتتويج الثاني على التوالي، لكن تفكيرنا يسير خطوة بخطوة، مباراة بمباراة، فإن ركزنا في كل مرحلة وحققنا الهدف المطلوب منها سنتوج في النهاية باللقب، سنفعل أقصى ما في قدراتنا من أجل الفوز في كل مباراة، ونتمنى أن يكون التوفيق حليفنا ونفوز باللقب في النهاية الرحلة. 
◆ هل تخوضون مباراة الصين بأعصاب هادئة وبطريقة مريحة؟ 
■ لا توجد مباراة مريحة في بطولة كأس آسيا، ندخل مباراة الصين بنفس الروح المعنوية والقتالية، وبهدف الفوز كما قلت وحصد العلامة الكاملة، ونأخذ منها ثقة كبيرة قبل لعب مباراة دور الستة عشر، فأرى أن مباراة الصين مهمة على الصعيدين الفني والمعنوي، ولن نلعبها كتحصيل حاصل، هي مباراة سوف تؤثر بالتأكيد على باقي نتائج البطولة، لأنها قد تحسم الفريق المتأهل معنا في دور الستة عشر، لذلك سنلعب بكل قوة وبنفس الأهداف. 
◆ تحدث لوبيز المدير الفني عن لعب المباراة بتغيير بعض العناصر وإراحة بعض العناصر ؟ 
■ لا أعرف كيف يفكر المدير الفني، ولكن أي لاعب سوف يلعب مباراة الصين سيكون على قدر المسؤولية ويلعب بنفس الروح والأداء المطلوبين لتحقيق الأهداف المنشودة التي أوضحتها من قبل، لدينا لاعبون على أعلى مستوى وعلى درجة عالية من الاحترافية، البديل بنفس مستوى الأساسي، وكلنا نكمل بعضنا داخل المستطيل الأخضر، كلنا على قلب رجل واحدة من أجل اللقب بمشيئة الله. 
◆ وما هي رسالتك التي تحب توجيهها إلى منتخب فلسطين والشعب الفلسطيني؟ 
منتخب فلسطين يقدم أداء جيدا في كأس آسيا رغم الظروف التي يعيشونها، وأتمنى من الله أن يحققوا أفضل النتائج في الفترة المقبلة، وأن يزيح عنهم الغمة، قلوبنا مع شعب فلسطين والله يصبرهم وينصرهم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر أحمد فتحي منتخب العنابي كأس آسيا دور الستة عشر مباراة الصین کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. مدرب فرنسا يصدم ريال مدريد بشأن قناع كيليان مبابي

أعلن مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم ديدييه ديشامب، اليوم الاثنين، عقب الفوز على بلجيكا بهدف نظيف في دور الـ16 من بطولة يورو 2024 بألمانيا أن نجم الديوك كيليان مبابي قد يرتدي القناع الواقي للوجه لعدة أشهر.

ونقل موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي عن تصريحات ديشامب، خلال المؤتمر الصحفي عقب مباراة بلجيكا، أن "مبابي اعتاد على ارتداء القناع نظرًا لكسر أنفه خلال لقاء النمسا، وإن هذا الأمر يتحسن معه، ونعلم أن قطرات العرق يمكن أن تدخل في عينيه، وهو ما يؤثر على الرؤية لديه".

وأردف مدرب الديوك قائلاً: "فيما يتعلق بالرؤية، أخبرني (مبابي) أنه كان يشعر بأنه يرى الأشياء ثلاثية الأبعاد حتى لو كان هذا الأمر لجزء من الثانية، حيث يقل وضوح الرؤية من زوايا القناع".

يُشار إلى منتخب فرنسا قد تأهل للدور ربع النهائي لليورو 2024 إثر فوزه الصعب على منتخب بلجيكا بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما مساءً على ملعب "مركور شبيل أرينا" في إطار دور الستة عشر.

وسيواجه منتخب فرنسا في الدور ربع النهائي، الفائز من مباراة البرتغال وسلوفينيا في دور الستة عشر والتي تقام مساء اليوم.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. مدرب فرنسا يصدم ريال مدريد بشأن قناع كيليان مبابي
  • منتخب فرنسا يعبر بلجيكا ويصل ربع نهائي أمم أوروبا
  • منتخب فرنسا "الباهت" يعبر بلجيكا بصعوبة ويصل ربع النهائي
  • موقف طريف بين لاعبي إسبانيا لامين يامال ونيكو ويليامز في مباراة الفوز على جورجيا
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • قنوات تنقل مباراة إنجلترا وسلوفاكيا في يورو 2024 مجانا.. اعرف التردد
  • يلا شوت الآن .. مشاهدة مباراة انجلترا وسلوفاكيا اليوم بث مباشر في كأس يورو بدون تقطيع
  • موعد مباراة البرتغال وسلوفينيا في بطولة يورو 2024
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • رغم الفوز.. تصريح ناري من فينيسيوس بعد مباراة البرازيل وباراجواي