العرب القطرية:
2024-07-06@06:42:56 GMT

الجواد «تورومونا» يظفر بكأس خور العديد

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

الجواد «تورومونا» يظفر بكأس خور العديد

نظم نادي قطر للسباق والفروسية امس السباق رقم 23 في برنامج سباقات الموسم الحالي على مضمار الريان، وأقيم على كأس خور العديد من خلال 9 أشواط بمشاركة أعداد كبيرة من الجياد، وخرج المستوى الفني للسباق بشكل جيد يعكس وصول الجياد في هذه المرحلة من الموسم إلى أفضل مستوى من الجاهزية.
وقام سعادة السفير مشعل بن علي العطية، سفير دولة قطر لدى البوسنة والهرسك بتتويج الفائزين في الشوطين الثامن والتاسع بالسباق.

وفي الشوط الرئيسي التاسع على كأس خور العديد، والمخصص للخيل المهجنة الأصيلة (الفئة الثالثة)، 4 سنوات فما فوق، ظفر الجواد «تورومونا» ملك راشد عوجان كليفيخ الخيارين بالمركز الأول. وعقب انتهاء الشوط، قام سعادة السفير مشعل بن علي العطية، سفير دولة قطر لدى البوسنة والهرسك بتتويج الفائزين بكأس خور العديد.


بخلاف الشوط الرئيسي كان هناك شوطان بجائزة مالية مساوية تماماً لقيمة جائزة الشوط الرئيسي (120 ألف ريال لكل منهم)، الشوط السابع التجريبي للسيف الفضي والشوط الثامن المؤهل لشوط الشلفة.
في الشوط السابع التجريبي للسيف الفضي، والمخصص للخيل العربية الأصيلة، 4 سنوات، قدم المهر الأحمر شقران ملك وتدريب سعيد محمد شافي آل شافي أداء متميزاً نجح من خلاله في انتزاع الصدارة. وعقب انتهاء الشوط قام عبدالله راشد الكبيسي، مدير إدارة السباقات بنادي قطر للسباق والفروسية بتتويج الفائزين.
وفي الشوط الثامن شوط اللؤلؤة للخيل المهجنة الأصيلة الإناث، 4 سنوات فما فوق، كانت الصدارة للمهرة شيلامي ملك خليفة بن شعيل بن خليفة الكواري وبقيادة الخيال فالح بوغنيم. وعقب انتهاء الشوط قام سعادة السفير مشعل بن علي العطية، سفير دولة قطر لدى البوسنة والهرسك بتتويج الفائزين.
وقبل إقامة الأشواط من السابع إلى التاسع والتي كانت على كؤوس، أقيمت 6 أشواط أخرى، وفي الشوط الأول المخصص للخيل المهجنة الأصيلة إنتاج محلي المبتدئة، 4-6 سنوات، حصل على المركز الأول الجواد تشارلي بو ثيلة ملك أحمد حسن المالكي الجهني بإشراف المدرب حمد الجهني.
في الشوط الثاني المخصص للخيل المهجنة الأصيلة المبتدئة والفائزة بسباق، 3 سنوات، كان الفوز بالمركز الأول للجواد أوديسي ملك الشيخ محمد بن سلمان محمد عبدالعزيز آل ثاني بفارق يقارب من الطولين بإشراف المدرب جاسم الغزالي.
أما في الشوط الثالث المخصص للخيل المهجنة الأصيلة، تكافؤ (65-85)، الجزء الأول، 4 سنوات فما فوق، فقد استطاع الجواد برنس نبيل ملك الشيخ أحمد بن محمد بن فالح بن ناصر آل ثاني الظفر بالمركز الأول بإشراف المدرب محمد سلامة عاشور.
وفي الشوط الرابع للخيل المهجنة الأصيلة، تكافؤ (65-85)، الجزء الثاني، 4 سنوات فما فوق، حقق المدرب جاسم الغزالي الفوز الثاني، وذلك مع فوز الجواد دو بروين ملك محمد بن فهد بن عبد الله حمد العطيه بالمركز الأول. 
شهد الشوط الخامس المخصص للخيل العربية الأصيلة، تكافؤ (70 – 90)، 4 سنوات فما فوق، فوز الجواد إيه جيه إس مداوي ملك مربط الجريان بالمركز الأول بإشراف المدرب محمد حمد خليفة العطية.
وفي الشوط السادس المخصص للخيل العربية الأصيلة إنتاج محلي، شوط مشروط، 4 سنوات فما فوق، كان الشقب ريسنغ على موعد مع الانتصار والفوز بالمركز الأول عن طريق الجواد الميراج المملوك للشقب ريسنغ.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر برنامج سباقات بتتویج الفائزین بالمرکز الأول بإشراف المدرب سنوات فما فوق وفی الشوط فی الشوط

إقرأ أيضاً:

طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة دولية أمريكية

روى الطبيب أحمد يسري، الفائز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية، تفاصيل هذا الفوزه، قائلاً: «أرجع هذا الفوز بعد حمد الله وفضله والثناء عليه، لدعاء الوالدين ومجهود المشايخ والأساتذة الذين علموني».

«يسري»: فخور بفوزي بالمركز الأول

وتابع «يسري»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، والمُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وهالة الحملاوي، بأنَّ المسابقة التي فزت فيها بالمركز الأول تُعدّ النسخة الثالثة من مسابقة التبيان الدولية الأمريكية التي تعتبر مسابقة بأكثر من فرع من أبرزها فرع حفظ القرآن كاملاً بالقراءات، وأفخر بفوزي بها.

مصاحبة القرآن وتدبره أثّر في شخصيتي

وأكد أنّ حفظ القرآن الكريم ومصاحبته أثّر في بناء شخصيته، موصياً بالتدبر في آياته ومعانيه الذي يكسب المرء أخلاقًا طيبة، قائلاً: «حفظ القرآن شيء جميل لكن الأجمل والهدف هو فهم القرآن فهما صحيحا يتناسب مع تعاليم ديننا الحنيف».

مقالات مشابهة

  • نتائج متقدمة للخيالة السلطانية بمضمار لاتيست الفرنسي
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة دولية أمريكية
  • “ثلاثية” للخيال في سباق بولندا للخيول العربية ومشاركة مرتقبة بفرنسا
  • برعاية وسام أبو علي الأهلي يتقدم بثنائية على حساب الداخلية في الشوط الأول
  • ثنائية وسام أبو علي تحسم الشوط الأول لصالح الأهلي أمام الداخلية
  • وسام أبو علي يسجل هدف الأهلي الأول أمام الداخلية
  • الشوط الأول.. تعادل سلبي بين سيراميكا والإسماعيلي
  • التعادل الإيجابي يحسم نتيجة الشوط الأول بين الزمالك وفاركو في الدوري
  • فاركو ضد الزمالك.. التعادل الإيجابي 1-1 يخيم على أحداث الشوط الأول «فيديو»