ضمن المنتخب القطري تأهله إلى دور الـ16 من كأس آسيا 2023 لكرة القدم بعد فوزه على طاجيكستان ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى للبطولة.
وتمكن «العنابي» من تخطي طاجيكستان بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب البيت، وبعدما سجل لاعب قطر أكرم عفيفي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 17 من الشوط الأول، لم تتغير النتيجة في الشوط الثاني لتنتهي المباراة بفوز أصحاب الأرض، «العرب» أجرت مقابلة مع مدافع المنتخب الطاجيكستاني زوير دزورابوف الذي تحدث عن المواجهة وأكد أن المنتخب القطري كان الاقوى طوال زمن اللقاء واستحق الانتصار والتأهل.

◆ صف لنا كيف كانت المواجهة؟
■ المباراة كانت صعبة للغاية كنا ندرك الخطر الذي ينتظرنا تدربنا على كافة الجزئيات من أجل تحقيق نتيجة إيجابية على حساب العنابي حتى ندخل سباق الترشح للدور المقبل لكن مع انطلاقة المباراة كل شيء تغير عملنا على تنفيذ كل الخطط التي تلقيناها في التدريبات لكن لم نفلح في إيقاف المد الهجومي لاصحاب الأرض، ونجح المنتخب القطري في التسجيل منذ وقت مبكر ولم نستطيع العودة.

◆ على الرغم من احراز العنابي للهدف في وقت مبكر لكنكم فشلتم في العودة لاجواء اللقاء ؟
■ خطتنا كانت مباغتة اصحاب الأرض منذ وقت مبكر بإحراز هدف السبق واغلاق المنافذ حتى نتمكن من ضمان الحصول على نقاط المباراة وتعقيد الأمر عليهم لكن حدث عكس ما كنا نخطط له وتلقينا هدفا مبكرا وحاولنا من أجل العودة السريعة وادراك التعادل ومن ثم التفكير في تحقيق الانتصار حتى نظفر بنقاط المباراة كاملة لكن لم يتحقق ذلك لأننا واجهنا صعوبة كبيرة في اختراق دفاعات المنتخب القطري كما عانينا من المد الهجومي المتواصل لهم تعقدت الأمور شيئا فشيئا، عملنا على تأمين الدفاع واللعب على المرتدات لكن دون جدوى.

◆ ما هي ابرز تعليمات المدرب بين الشوطين؟
■ طالبنا بالتحلى بالهدوء وتقسيم الأداء طوال الشوط الثاني وايضا إغلاق المنافذ وتقليل خطورة الثنائي المعز علي واكرم عفيف اللذين يعتبران مصدر خطورة للعنابي نجحنا على مستوى الدفاع في الحصة الثانية وهذا ما فشلنا فيه في الشوط الأول واحراز عفيف الهدف من تمريرة زميله المعز.

◆ كيف ترى حظوظ المنتخب عقب الخسارة؟
■ لا مستحيل في عالم كرة القدم كل شيء وارد خسرنا اليوم وقد نكسب غداً هكذا علمتنا كرة القدم لكن لن يأتي ذلك بالتمني سنعمل ما بوسعنا خلال التدريبات وندرس الخصم في الفترة المقبلة حتى نحقق الانتصار ولن نرضى بغير نقاط المباراة كاملة تعاهدنا جميعًا عقب المباراة أن نترك ما حدث بالبيت جانبا ونضحي من اجل تجاوز عقب لبنان في المواجهة المقبلة حتى نقاتل على بطاقة الترشح

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المنتخب القطري كأس آسيا طاجيكستان المنتخب القطری

إقرأ أيضاً:

الزلال: هارد لك لكل من كان يريد سقوط الهلال .. فيديو

نواف السالم

عبر الناقد الرياضي، عبدالعزيز الزلال، عن إعجابه الشديد بفوز الهلال على نظيره الأهلي، في منافسات الدوري، مؤكدًا أن الهلال تمكن من إدراك الفوز في الشوط الثاني.

وأكد الزلال أن الأهلي قدم مباراة قوية بدنيًا في الشوط الأول، لكنه انهار في الشوط الثاني، ليستغل الهلال هذا الأمر، مشيرًا أن المباراة كانت صعبة.

وقال الناقد الرياضي: “هارد لك لكل من كان يريد سقوط الهلال، ضيقنا صدوركم”.

وتمكن الهلال من تحقيق فوزًا جديدًا، على نظيره الأهلي، في المباراة التي جمعتهم مساء السبت، على خلفية الجولة السادسة من بطولة دوري روشن للمحترفين.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/uI1sUUKnQcf5dfyF.mp4

مقالات مشابهة

  • انطلاق منافسات الأدوار التمهيدية لناشئي غرب آسيا للريشة الطائرة
  • نزوى يتعادل مع بوشر في دوري الأولى
  • منتخب الريشة الطائرة يشارك في بطولة غرب آسيا
  • مبخوت يحتفل بعيد ميلاده بـ «ثنائية»
  • منتخب الريشة الطائرة يشارك في بطولة غرب آسيا بسلطنة عمان
  • أحمر الناشئين يُطلق مرحلته الأخيرة من الإعداد لتصفيات آسيا
  • الزلال: هارد لك لكل من كان يريد سقوط الهلال .. فيديو
  • خورفكان ينتفض أمام الوصل بـ «رباعية»
  • للمرة الأولى في تاريخها.. نور الشربيني تتوج ببطولة قطر المفتوحة للاسكواش
  • منتخبنا الوطني رغم الصعوبات يأمل في العودة بنتيجة إيجابية