أكد عدد من ضيوف وزارة الداخلية، الذين حضروا حفل تخريج الدفعة السادسة من الطلبة المرشحين بكلية الشرطة، أهمية التعاون الأمني والشرطي القائم لبلادهم مع دولة قطر، في المجالات ذات الاهتمام المشترك.  وأشادوا بالدور الرائد الذي تقوم به أكاديمية الشرطة في قطر، لإعداد وتأهيل وتدريب جيل متميز من الضباط الأكفاء، القادرين على خدمة الوطن والقيام بالأدوار والمهام التي توكل إليهم.

تقدير لجهود التدريب 
أشاد معالي السيد مازن عبد الله هلال الفرَاية وزير الداخلية بالمملكة الأردنية الهاشمية، بالتنظيم، والتدريب، والتأهيل، الذي بذلت فيه الكلية جهداً عظيماً لتخريج هذه الدفعة، وقال: نحن في المملكة الأردنية الهاشمية نشكر أكاديمية الشرطة القطرية، على هذا المستوى الذي وصل اليه طلابنا الأردنيون، خريجو هذه الدفعة وعددهم 16 طالبا، وهذا رقم غير مسبوق، ونرجو المزيد من التعاون، ونبارك للأكاديمية افتتاح المبنى الجديد، ونشد على أيديهم. موضحا أن عروض التخريج تدل على الاهتمام الكبير باللياقة البدنية، والتعليم الأكاديمي، فقد كان طابور العرض مميزاً للغاية، كما اتسم عرض شرطة الغد بالتميز، متمنيا التوفيق لقطر وقيادتها.
وقال اللواء فيض علي شريفزادة رئيس أكاديمية الشرطة بطاجيكستان: « أنا سعيد جدا بحضور هذا الاحتفال المتميز، الذي أدى فيه الخريجون عرضا عسكريا يعكس التدريب الجيد، والاستعدادات التي سبقت يوم التخرج، وأهنئ الخريجين بهذه المناسبة السعيدة، متمنيا لهم التوفيق والنجاح». 

احترافية في التعامل مع التدريب 
وأعرب العميد الدكتور صالح علي البدوي، مدير عام التدريب والتأهيل في وزارة الداخلية بالجمهورية اليمنية، عن سعادته بحضور هذا الحفل المتميز، الذي أظهر فيه الخريجون احترافية في الحركات العسكرية، والتعامل مع السلاح والضبط والربط، والثقة والتنظيم والترتيب كما نشكر وزارة الداخلية على كرم الضيافة، وحسن استقبال الوفود. من جانبه أشاد الدكتور يحيى الأغا، نائب سفير دولة فلسطين، بالحفل والعروض التي تميزت بالدقة في الأداء وحمل السلاح، وقال: « علاقة قطر وفلسطين متميزة ومتينة، ولهذا فنحن نقدم كل عام إلى كلية الشرطة حوالي 6 طلاب للدراسة والتكوين، والآن لدينا في الكلية 40 طالبا وعدد طلابنا سيزيد في الأعوام القادمة إن شاء الله» مضيفا أن الطلاب الفلسطينيين يحظون برعاية تامة من طرف الأكاديمية، ويحصلون دائما على المراتب الأولى، وهذا الأمر يؤكد أن الكلية تقوم بدور رائد في تكوين شخصية الطلاب، وتعزيز الثقة بأنفسهم، لكي يتخرجوا ضباطا أكفاء.
وقال الأستاذ الدكتور العقيد باتباتار بيرافدورج، رئيس جامعة الشؤون الخارجية في منغوليا: يغمرني شعور طيب وأنا اليوم في دولة قطر بمناسبة تخرج دفعة جديدة من ضباط الشرطة، وأيضا بمناسبة افتتاح المبنى الجديد ليكون صرحا أكاديميا متميزا ينهل منه الطلاب العلم والتدريب.

تطور كبير 
بدوره قال سعادة السيد فيلكس نامو هور راني، المفتش العام للشرطة الرواندية: « لقد سبق وأن حضرت العام الماضي لتخريج الدفعة الخامسة واليوم أحضر لتخريج الدفعة السادسة وما بين التخريجين حدث تطور كبير، ونحن دائما نخرج بدروس مستفادة من هذه المناسبات، وأشيد بالتعاون القائم بين وزارتي الداخلية في قطر ورواندا ما من شأنه تحقيق الغايات المنشودة.

كوكبة متميزة 
وتقدم العميد وليد الشامسي قائد كلية الشرطة بدولة الامارات العربية المتحدة بأسمى آيات التهاني والتبريكات الى رئاسة اكاديمية الشرطة في دولة قطر، قائلاً: « نشكر قيادة الأكاديمية على حفاوة الترحيب، ولقد شهدنا اليوم تخريج كوكبة فريدة من الضباط الذين سينتسبون الى ميدان العمل لتأدية مهامهم وواجباتهم واختصاصاتهم بكفاءة واقتدار، وأردف:» ما شاهدناه اليوم يدل على احترافية أساليب التعلم والتعليم في هذه الاكاديمية بكليتها العريقة، أيضا شهدنا مجموعة من المهارات التي تدل على جودة العملية التعليمية، والتدريبية بكلية الشرطة فتمنياتنا لهم بدوام التوفيق والنجاح».

صرح أمني 
أشاد اللواء بدر البالول الوكيل المساعد لشؤون التعليم والتدريب بالشرطة في دولة الكويت بالجهود الكبيرة التي تبذلها اكاديمية الشرطة، الأمر الذي أوجد لها مكانا متقدما بين الكليات والأكاديميات العالمية حتى أصبحت صرحا أمنيا متميزا تفتخر به دولة قطر، وأشار لنوعية العرض الاحترافي المقدم من طرف خريجيها وقال « كل شيء كان مرتبا وممتازا « كما ابدى اعجابه بالكوادر الأكاديمية والتدريبية والإدارية التي ساهمت في تدريب الخريجين بمهنية عالية. 
من ناحيته عبر العميد سالم بن راشد العلوي قائد أكاديمية السلطان قابوس للعلوم الشرطية بسلطنة عمان عن سعادته لحضور الحفل الذي كان فيه التنظيم مميزا مؤكدا أن هناك تعاونا وثيقا بين الجانبين في العديد من المجالات، متمنيا التقدم والتطور للإخوة في أكاديمية الشرطة.

أولياء أمور خريجين لـ «العرب»: فخورون بتأهيل أبنائنا عيوناً ساهرة تحمي الوطن

أعرب أولياء أمور خريجي الدفعة السادسة بكلية الشرطة عن فخرهم بتخرج أبنائهم من كلية الشرطة، وقالوا في تصريحات لـ «العرب» إن سعادتنا اليوم لا توصف بهذا الإنجاز الكبير الذي يعد بداية طريق لأبنائنا لخدمة وطنهم.
وأضافوا: كنا نوصي أبناءنا بالجد والاجتهاد خلال فترة الدراسة بالكلية واليوم نوصيهم بالوفاء بالقسم وخدمة البلاد بما يليق باسمها في ظل قيادتنا الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وأشاروا إلى أن مرحلة الكلية انتهت الآن وأصبح أبناؤنا جاهزين لخدمة بلادهم في مواقع مختلفة بوزارة الداخلية، ومن هنا نوصيهم بالعمل بما تعلموه ليكونوا فعلاً العين الساهرة التي تحمي البلاد وتحافظ على تقدمها وازدهارها وأمنها وأمانها.
في البداية قال السيد محمد مسفر العيادي: حضرت اليوم مع أخي بمناسبة تخرج نجله زائد حسين الخيارين، الذي أصبح ملازما في وزارة الداخلية بعد تخرجه في كلية الشرطة.
وأضاف: نشعر بالفخر الشديد بكلية الشرطة وما تحققه من إنجازات كبيرة فقد اكتسبت سمعة كبيرة وطيبة خلال السنوات الماضية، وأصبحت حلما للشباب للانتساب إليها والتخرج منها كالأبطال بما تحمله من برامج أكاديمية وتدريبية تعزز قدرات الإنسان وتصقل مهاراته.
بدوره قال السيد عجب القحطاني أنا هنا اليوم بمناسبة تخرج نجلي منصور برتبة ملازم في كلية الشرطة، وأنا فخور جداً بما حققه ولدي وأتطلع لما سيقدمه من خدمة لبلاده من خلال موقع عمله بعد أن خطى أولى خطواته بالحياة المهنية التي تتطلب منه الجد والإخلاص في خدمة البلاد وصون القسم، بما يعزز الازدهار في بلادنا في ظل القيادة الرشيدة.
وتقدم القحطاني بالشكر إلى قيادات كلية الشرطة الذين جعلوا منها صرحاً يقصده الشباب لبناء القدرات وكسب العلم والمعرفة.
وقال السيد عبدالله الأنصاري: سعيد جداً بتخرج ولدي من الكلية، وأوصيه وزملاءه الخريجين بالوفاء بالقسم وخدمة البلاد بما يليق بها، والإخلاص والتفاني بالعمل لرد الجميل لهذا البلد المعطاء الذي قدم لهم الكثير وأهلهم لخدمته وخدمة المواطنين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كلية الشرطة وزارة الداخلية أكاديمية الشرطة أکادیمیة الشرطة وزارة الداخلیة بکلیة الشرطة کلیة الشرطة دولة قطر

إقرأ أيضاً:

ليلة ” وردة ” تجمع أربع نجمات بجدة

جدة _ ياسر خليل

ضمن فعاليات موسم جدة 2024 تحت شعار ” من جديد ” تحتفل مدينة جدة بالفنانة الراحلة وردة الجزائرية في ليلة من ليالي الروائع برعاية الهيئة العامة للترفيه GEA و بتنظيم شركة بنش مارك في يوم 4 يوليو في عبادي الجوهر أرينا .

و يجمع الحفل نخبة من نجمات الوطن العربي في ” ليلة وردة ” ، وهم الفنانة أصالة نصري، و الفنانة نانسي عجرم، و الفنانة ريهام عبد الحكيم، و الفنانة عبير نعمة ، بقيادة المايسترو وليد فايد و الأوركسترا الموسيقية البالغ عددهم 100 عازف من ابرزهم رضى بدير عازف الناي ، و أيمن الحنبولي عازف تشيلو ، و طه السيد عازف شيلو ، و سعيد الارتست ، احمد القصبجي عازف الكمان ، إسلام قصبجي عازف عود .

و فور فصول الفنانين انطلقت بروفات الحفل منذ مساء الأمس الأحد و ستستمر البروفات المكثفة وتتواصل الاستعدادات خلال الأيام القادمة لهذا الحدث الكبيرالذي ينتظره الجمهور السعودي والعربي بفارغ الصبر لتخليد اسم أحد أبرز الفنانات التي قدمت روائع الأغاني العربية خلال مسيرتها .

و يأتي الحفل الذي أعلنه رئيس الهيئة العامة للترفيه GEA المستشار تركي آل الشيخ كتكريم للمسيرة الطويلة للفنانة الراحلة ” وردة الجزائرية ” حيث سيقدمن الفنانات باقة متنوعة من أشهر أغانيها التي ظلت عالقة في أذهان جمهورها في جميع أنحاء الوطن العربي الكبير ويتخلل الحفل برنامج كبير من ضمنه ستعرض مجموعة الافلام الوثائقية التي شارك فيها كبار الفنانين العرب والموسيقين كما سينقل الحفل بشكل مباشر عبر عدد من القنوات الفضائية و المنصات الرقمية .

يذكر أن الحفل سيكون متزامنا مع افتتاح عبداي الجوهر أرينا ، المشروع الذي جرى إنجازه في 117 يوم فقط على مساحة تزيد عن 80 ألف متر مربع و يتسع لـ 16 ألف زائر في الحفلات ، مجهز بأحدث التقنيات العالمية لاستضافة أهم الأحداث الفنية و الثقافية و الرياضية التي تحتضنها مدينة جدة .

مقالات مشابهة

  • ليلة ” وردة ” تجمع أربع نجمات في جدة
  • ليلة ” وردة ” تجمع أربع نجمات بجدة
  • الاحتفال بـ"ارتداء المعطف الأبيض" في كلية الصيدلة بـ"الجامعة الوطنية"
  • كلية ليوا تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج الرعاية التنفسية
  • هجوم بالسهام على سفارة إسرائيل في دولة أوروبية
  • وفد «أكاديمية الشرطة القطرية» يطّلع على ريادة شرطة أبوظبي
  • وفد أكاديمية الشرطة القطرية يطلع على الممارسات التطويرية في شرطة أبوظبي
  • سفراء ودبلوماسيون عرب وأجانب زاروا طرابلس عاصمة الثقافة
  • حفل الموضة العالمي IFA ٢٠٢٤ بحضور نجوم الفن وخبراء الموضة
  • طلاب "حاسبات دمنهور" يتألقون في مناقشة مشروعات تخرج الدفعة الثانية.. صور