الرياض – هاني البشر
حجز نابولي بطاقة التأهل الأولى إلى نهائي كأس السوبر الإيطالي، وذلك بعد انتصاره على فريق فيورنتينا بثلاثية نظيفة، وذلك في المباراة التي أقيمت أمسية الخميس، على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض، في البطولة التي تستضيفها المملكة للمرة الرابعة. نجح نابولي بافتتاح اللقاء عند الدقيقة الـ22 من زمن الشوط الأول، وبإمضاءٍ من الأرجنتيني جيوفاني سيميوني، إذ شهد النصف الأول من اللقاء محاولات قوية من منافسهِ فيورنتينا، الذي سجلَ هدفاً ملغياً؛ بداعي التسلل، ومن ثم تحصّل على ركلةِ جزاء، أهدرها الفرنسي جوناثان إيكوني عند الدقيقة الـ44 قبل نهاية الشوط.

وفي شوط اللقاء الثاني، تمكن فريق نابولي من مضاعفة النتيجة عند الدقيقة الـ84 عن طريق الإيطالي أليسيو زيربين، الذي أضاف هدفه الثاني شخصياً والثالث لفريقه عند الدقيقة الـ85، بعد هفوةٍ دفاعيةٍ من فريق فيورنتينا، ليعبر إلى المباراة النهائية، التي ستقام يوم الاثنين المقبل، منتظرًا الفائز من المواجهة الثانية بين إنتر ميلان ولاتسيو التي ستقام اليوم الجمعة 19 يناير. يشار إلى أن هذه البطولة تعد ضمن حزمةٍ من الفعاليات التي تستضيفها المملكة، وتندرج تحت برنامج جودة الحياة، باعتبارها موطناً للأحداث العالمية، ووجهةً دائمةً للرياضيين.

 

 

 

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الرياض السعودية السوبر الايطالي فيورنتينا نابولي عند الدقیقة

إقرأ أيضاً:

أحمد سالم يكشف حقيقة غياب جماهير الزمالك عن السوبر الإفريقي أمام الأهلي

كشف أحمد سالم، المتحدث الإعلامي باسم نادي الزمالك، حقيقة غياب جماهير الفارس الأبيض من دعم الفريق الأول لكرة القدم أمام الأهلي في السوبر الإفريقي.

الزمالك: ما حدث في ملف بوطيب "معجزة"


ومن المقرر أن يواجه الزمالك غريمه التقليدي الأهلي في نهائي السوبر الإفريقي، بعدما نجح الأبيض في الفوز بلقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية، بينما فاز الأحمر بدوري أبطال إفريقيا.
وتحدث سالم في تصريحات تلفزيونية، حيث قال: "لقد كانت هناك جلسة استماع في الاتحاد الإفريقي، والعقوبات الصادرة بشأن أحداث نهائي الكونفيدرالية تعتبر حكم أول وستصدر الحيثيات وسنتقدم بتظلم".
وتابع: "جماهير الزمالك لن يتم حرمانها من التواجد في مباراة كأس السوبر الإفريقي أمام الأهلي بنسبة 99%، فتنظيم نهائي الكونفدرالية لم يكن من اختصاص الزمالك بمفرده".
وأختتم تصريحات بشأن ديون الزمالم المتبقية، والمقدرة ب 39 ألف دولار، فقال: "ليس هناك استعجال لأن القيد سيكون في بداية شهر أغسطس المقبل".

مقالات مشابهة

  • دراجات نارية.. الإيطالي بانيايا بطلا لجائزة ألمانيا الكبرى
  • فيورنتينا الإيطالي يعلن عودة الصابيري
  • كولومبيا إلى نصف نهائي كوبا أميركا بعد إقصاء بنما بخماسية نظيفة
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب كولومبيا يقسو على بنما بثلاثية في الشوط الأول
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة هولندا ضد تركيا في ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024
  • منتخب هولندا يبلغ نصف نهائي يورو 2024 بعد الفوز على تركيا
  • التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين زد والبنك الأهلي
  • أحمد سالم يكشف حقيقة غياب جماهير الزمالك عن السوبر الإفريقي أمام الأهلي
  • إسبانيا تخطف فوزاً قاتلاً من ألمانيا وتصل إلى المربع الذهبي
  • التعادل يحكم الشوط الأول بين ألمانيا وإسبانيا في ربع نهائي يورو 2024