اعترف الجيش الإسرائيلي بأنه قام بتفتيش مقابر في قطاع غزة بحثاً عن جثث أسرى إسرائيليين يزعم أنها موجودة فيها، وفق ما فق ما ذكرته صحيفة هآرتس العبرية اليوم الخميس.

اعلان

ترددت أنباء عن إلحاق القوات الإسرائيلية أضراراً جسيمة بمقبرة في خان يونس بجنوب غزة في وقت سابق من هذا الأسبوع، إذ قامت باستخراج جثث ونقلها، مدعية أنها تبحث عن رفات الرهائن الذين احتجزتهم حركة حماس خلال عملية طوفان الأقصى في الـ7 أكتوبر/تشرين الأول.

وأظهرت صور للمقبرة وقد تم تخريبها، مع تضرر القبور بشكل كبير، وأكد البعض رؤية بقايا بشرية مكشوفة، عقب العمليات التي نفذها الجيش الإسرائيلي في المنطقة.

وكان المكتب الإعلامي في غزة قد أفاد بأنه " بعد نبش المقابر وتجريف المقبرة، قام جيش الاحتلال بسرقة قرابة 150 جثماناً من جثامين الشهداء التي دُفنت هناك، حيث أخرجها وقام بترحيلها إلى جهة مجهولة، ما يثير الشكوك مجدداً في جريمة أخرى وهي سرقة أعضاء الشهداء".

ونقلت صحيفة هآرتس عن الجيش الإسرائيلي قوله إن "إنقاذ الرهائن، والعثور على جثثهم وإعادتها هي إحدى مهامه الرئيسية في غزة، ولهذا السبب تمّ استخراج جثث".

وأوضح متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنّ "عملية تحديد هوية الرهائن التي تتم في مكان آمن، تضمن احترام المتوفين"، مضيفًا أن الجثث التي تم تحديد أنها ليست جثث الرهائن "يتم إعادتها بكرامة واحترام".

شاهد: الجيش الإسرائيلي يفجر مربعات سكنية كاملة في خان يونس والفصائل الفلسطينية ترد بوابل من الصواريخشاهد: الجيش الإسرائيلي يعرض صورًا يقول إنها لنفق تم اكتشافه في خان يونس

وحسب القانون الدولي فإن الهجوم المتعمد على مقبرة يمكن أن يرقى إلى "جريمة حرب"، إلا في ظروف محدودة للغاية تتعلق بتحول هذا الموقع إلى هدف عسكري.

لكن الجيش الإسرائيلي برر عمليات البحث عن جثث الرهائن في مقبرة خان يونس بـ "قرار حماس المستهجن احتجاز رجال ونساء وأطفال ورضع إسرائيليين كرهائن".

وتم تداول تقارير حول قيام الجيش الإسرائيلي بأخذ الجثث من المقابر على وسائل التواصل الاجتماعي، وشاركها أشخاص غاضبون من هذه الممارسة، وهذه هي المرة الأولى التي يعترف فيها الجيش الإسرائيلي باستخراج الجثث.

وأعلنت إسرائيل أن 253 شخاً احتجزوا كرهائن خلال هجوم حماس، وتعتقد أن 132 رهينة ما زالوا في غزة، 105 منهم على قيد الحياة و27 قتلوا.

المصادر الإضافية • سي إن إن

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية آخر التطورات.. القصف يتجه لطيّ شهره الرابع وإسرائيل تعلن عن نهاية قريبة للتوغل المكثف جنوب قطاع غزة 100 يوم من الحرب على غزة.. حركت جبهات وأعادت رسم المشهد الفلسطيني والإسرائيلي شاهد: دمار كبير خلفه القصف الإسرائيلي في مخيم البريج في غزة إسرائيل قطاع غزة حركة حماس خان يونس احتجاز رهائن جثة ـ جثث اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تستمر التغطية| قصف مكثف على خان يونس ونتنياهو يؤكد: لن أسمح بقيام دولة فلسطينية ما دمت في منصبي يعرض الآن Next بوليتيكو: الولايات المتحدة تضغط على إسرائيل لإعادة الاتصالات والإنترنت إلى غزة يعرض الآن Next صحيفة هآرتس: حماس تعيد تأهيل كتائبها شمالي قطاع غزة وتعين قادة بدل من اغتالتهم إسرائيل يعرض الآن Next بمشاركة 90 ألف جندي من 31 دولة .. الناتو يبدأ أكبر مناوراته العسكرية منذ عقود يعرض الآن Next للمرة الأولى.. البرلمان الأوروبي يعتمد قراراً يدعو إلى "وقف دائم لإطلاق النار" في غزة اعلانالاكثر قراءة آخر التطورات.. القصف يتجه لطيّ شهره الرابع وإسرائيل تعلن عن نهاية قريبة للتوغل المكثف جنوب قطاع غزة شاهد: 3 آلاف مهاجر أغلبهم من الشرق الأوسط على أبواب فنلندا أملا في فتح الحدود المغلقة وكالة تسنيم: الجيش الإيراني يقصف بالصواريخ والطائرات المسيرة مقرين لجماعة جيش العدل في باكستان الحوثيون يستهدفون بالصواريخ في البحر الأحمر سفينة شحن متجهة إلى إسرائيل نتنياهو: لا عودة لسكان مستوطنات غلاف غزة قبل هزيمة حماس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا غزة حركة حماس باكستان إيران قطاع غزة توتر عسكري الشرق الأوسط قصف Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا غزة حركة حماس باكستان My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ DAVOS Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل قطاع غزة حركة حماس خان يونس احتجاز رهائن جثة ـ جثث إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا غزة حركة حماس باكستان إيران قطاع غزة توتر عسكري الشرق الأوسط قصف إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا غزة حركة حماس باكستان الجیش الإسرائیلی یعرض الآن Next حرکة حماس قطاع غزة خان یونس فی غزة

إقرأ أيضاً:

‏عاجل - الجيش الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في راموت نفتالي شمال إسرائيل

‏عاجل - الجيش الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في راموت نفتالي شمال إسرائيل، أعلن الاحتلال الإسرائيلي، عن دوي صفارات الإنذار في منطقة  راموت نفتالي شمال إسرائيل، وجاء ذلك حسب ما أفادت به سكاي نيوز عربية في نبأ عاجل لها.

غارات إسرائيلية في بيروت

أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الأحد غارات بلغت العشرات على لبنان في مختلف المناطق مما أسفر عن مقتل 100 قتيل من بينهم قيادات بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وجاء ذلك بعد يومين من اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله مع قادة آخرين في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت.

‏عاجل - الجيش الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في راموت نفتالي شمال إسرائيل

وحسب ما أفادت به وزارة الصحة اللبنانية، إن عد القتلي بسبب الغارات الإسرائيلية على كافة أنحاء لبنان، يوم الأحد، وصل إلى 105 قتيل، من بينهم 32 في منطقة عين الدلب بمدينة صيدا الساحلية في جنوب شرق البلاد وأيضًا 33 في بعلبك- الهرمل في الشمال الشرقي مع 7 في مرجيون.

اقرأ ايضًا.. عاجل| «هاشم صفي الدين» بين الولاء لإيران وتحديات الداخل هل يكون خليفة نصر الله المنتظر؟

اقرأ ايضًا.. عاجل - غارات إسرائيلية عنيفة على مناطق يونين والنبي شيت ونحلة في البقاع


وعلى جبهة أخرى، قصفت إسرائيل ميناءين ومحطتي كهرباء في محافظة الحديدة بغرب اليمن، غداة إعلان الحوثيين استهداف مطار بن غوريون في تل أبيب بصاروخ باليستي.

وأوقعت الغارات الإسرائيلية 5 قتلى و44 مصابا في اليمن، في حصيلة محدثة أوردتها قناة المسيرة التابعة للحوثيين.

عاجل - السر الأكبر.. لماذا لا يفتح حزب الله النار الكاملة على إسرائيل رغم الهجمات؟ أحمد موسى: جاسوس إيراني وراء اغتيال إسرائيل لحسن نصر الله (فيديو) بايدن يشدد على وجوب تجنب اندلاع نزاع إقليمي

في هذا السياق، شدّد الرئيس الأميركي جو بايدن، الأحد، على "وجوب تجنب" اندلاع نزاع إقليمي في الشرق الأوسط.

في لبنان، حيث تواصل الضغط العسكري على حزب الله، قالت إسرائيل إنها هاجمت 120 هدفا في معاقل الحزب، الأحد، شملت، وفقا لها، مواقع إطلاق صواريخ ومنشآت عسكرية ومستودعات أسلحة.

"فايننشال تايمز": إسرائيل كانت تعتزم مهاجمة نصر الله في أكتوبر 2023 عاجل - إسرائيل تستعد لعملية برية كبرى في لبنان وتتجاهل دعوات بايدن

وسمع مراسلو وكالة فرانس برس دوي انفجار قوي ورأوا أعمدة دخان تتصاعد من ضاحية بيروت الجنوبية، حيث قُتل حسن نصرالله، الجمعة، في غارة إسرائيلية قوية سوّت عدة مبان بالأرض.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في صفد ومحيطها شمالي إسرائيل
  • متحدث باسم العدو يعترف بفشل الجيش خلال طوفان الاقصى في 7 أكتوبر
  • ‏عاجل - الجيش الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في راموت نفتالي شمال إسرائيل
  • اقرأ غدًا في «البوابة».. الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال حسن نصر الله.. وحزب الله يعترف
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق يعترف بمسؤولية تل أبيب عن اغتيال عماد مغنية
  • “نتنياهو” يثير جدلاً واسعاً بخريطتي “الخير” و”الشر” ويستثني اليمن منها لهذه الأسباب
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد ميداني بحركة حماس جنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يزعم اغتيال قائد حماس في جنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يقول إنه قتل مسؤول حماس في جنوب سوريا
  • هل تم العثور على مخبأ السنوار؟.. ما هو المكان الأكثر أمانًا في غزة؟