بحضور وكيل وزارة الدفاع الشيخ د ..عبدالله المشعل شاركت وزارة الدفاع ممثلة بهندسة المنشآت العسكرية في المنتدى الخليجي للتنمية وإدارة المشاريع المستدامة بنسخته الثانية، الذي انطلق أول من أمس بمشاركة عدد من مؤسسات الدولة ودول مجلس التعاون، سعيا منها الى تحقيق رؤية جديدة وإيجاد مصادر بديلة للطاقة لتكون صديقة للبيئة.

وأكد الشيخ د.عبدالله المشعل أن مشاركة وزارة الدفاع بشقيها العسكري والمدني في هذا الملتقى تأتي لتسليط الضوء على جهود قطاع هندسة المنشآت العسكرية في نشاطات إعادة التدوير والمحافظة على البيئة، والمبادرات والأنشطة التي يقدمها هذا القطاع بهدف تكريس مفهوم إعادة تدوير النفايات لتكون صديقة للبيئة عبر المشاريع الخضراء والطاقة النظيفة، وتوسيع دائرة استخدامه داخل الوزارة للحفاظ على البيئة وتحقيق رؤية كويت جديدة.

ويشتمل المنتدى على إيجاد البدائل الذكية لمياه الشرب الآمنة والري وتعزيز جودة المعلومات المتعلقة بأمن الطاقة من خلال دعم مراكز الفكر وتحفيز القرارات المتعلقة برؤية مجلس التعاون الخليجي بلدان ومشروع رؤية الشرق الأوسط الأخضر ودوره في تحقيق التنمية ومعالجة أسباب ظاهرة الاحتباس الحراري والتغير المناخي.

وتضمن المنتدى عدة ورش عمل تتناول التطور في هذا المجال وتناقش تحديات الإصلاح الاقتصادي في ظل الأزمات الدولية المتعاقبة وأمن الطاقة في دول مجلس التعاون الخليجي والمشاريع الكهربائية الذكية وأهميتها في مواكبة متطلبات أهداف التنمية المستدامة وسبل تحقيق الأمن المائي الإقليمي.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تختتم المنتدى الثقيفي لطلاب جامعة الأزهر بالإسكندرية

اختتمت وزارة الشباب والرياضة، المنتدى التثقيفي تحت شعار " بسواعد الشباب تبني الأمم " لطلاب جامعة الأزهر ، والذي تم تنفيذه خلال الفترة ٢٣ - ٢٧ يونيو الجاري بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية.


‌بدأت فعاليات اليوم الختامي بمحاضرة بعنوان " ريادة الأعمال ومتطلبات تطوير عقلية الشباب المصري، لشرح مفهوم ريادة الأعمال والمشروعات الريادية ونوعيتها التي تتناسب مع المجتمع المصري وماهي السمات الذهنية والقدرات المعرفية والمهارية التي يجب تنميتها في عقلية الشباب المصري لتواكب عدة المتطلبات، وقد تطرق "العوضي" للواقع المحيط بالدولة المصرية والتحديات الكبيرة التي تواجه الإدارة المصرية والشباب المصري وكيفية استكشاف هذه التحديات والتعامل معها.


كما ناقش المنتدى أهمية الصحة النفسية للشباب وطرق الحفاظ عليها، كما ركز على أهمية التوعية الأسرية والمجتمعية في مختلف المجالات، وناقش فرص التحول الرقمي المتاحة أمام الشباب وكيفية الإستفادة منها في المجالات المختلفة، إضافة الى تسليط الضوء على أهمية ريادة الأعمال وكيفية بدء مشاريع الشباب الخاصة بهم، ودور الذكاء الإصطناعي في مختلف المجالات وكيفية الإستفادة منه، أهمية الحفاظ على الهوية الوطنية وكيفية الحفاظ عليها، والحوكمة الرشيدة والمهارات القيادية التي يجب أن يتمتع بها الشباب ليكونوا قادة في المستقبل.


كما خرج المنتدى بعدة بتوصيات منها تعزير الإنتماء والفخر بالهوية الوطنية لدي الشباب - ضرورة تعزيز الاهتمام بالصحة النفسية للشباب - نشر التوعية الاسرية والمجتمعية في مختلف المجالات - دعم الشباب في مشاريعهم الخاصة - تدريب الشباب لتطوير مهارات القيادة لديهم - ضرورة الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في خدمة المجتمع - تعزيز الحوكمة الرشيدة.

 

مقالات مشابهة

  • مفهوم الوطنية الصادقة.. أوقاف القليوبية تحتفل بذكري ثورة 30 يونيو
  • احتفالا بذكرى 30 يونيو.. أوقاف القليوبية تطلق احتفالية بعنوان «مفهوم الوطنية الصادقة»
  • مفهوم الوطنية الصادقة ندوة بمسجد بكفر شكر احتفالا بذكرى 30 يونيو
  • مفهوم الوطنية الصادقة.. أوقاف القليوبية تحتفل بثورة 30 يونيو
  • 25 آلة جديدة لاستعادة المواد القابلة للتدوير في أبوظبي
  • البديوي يؤكد متانة وقوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات
  • البديوي يؤكد متانة وقوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات الاقتصادية
  • أمين عام التعاون الخليجي: اقتصاد الدول الخليجية قوي وقادر على مواجهة التحديات
  • البديوي يؤكد قوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات
  • الشباب والرياضة تختتم المنتدى الثقيفي لطلاب جامعة الأزهر بالإسكندرية