سجل منتخب مصر الوطني الأول لكرة القدم، هدف التعادل في شباك منتخب غانا،  في اللقاء الذي يجمع بين المنتخبين، بالجولة الثانية للمجموعة الثانية في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، المقامة حاليا في كوت ديفوار.

وسجل الهدف عمر مرموش في الدقيقة 69 من عمر اللقاء، لتصبح النتيجة تعادل مصر وغانا بهدف لمثله بعدما تقدم منتخب غانا بهدف للاعب محمد قدوس في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول .

وغادر محمد صلاح نجم منتخب مصر ملعب مباراة الفراعنة أمام منتخب غانا بعد تعرضه للإصابة صلاح في الدقيقة 45 من عمر اللقاء وحل بدلا منه اللاعب مصطفى فتحي.

بدأ اللقاء بحذر شديد من المنتخبين وانحصر اللعب في وسط الملعب ولم يهدد ابدي من المنتخبين مرمى الآخر باي هجمة خطيرة، مع سيطرة نسبية للبلاك ستارز.

واستمر التعادل السلبي بعد مرور 30 دقيقة وشهدت الدقيقة 24 اول ركلة ركنية في اللقاء لصالح منتخب مصر سددها محمد صلاح ليخرجها الدفاع بدون خطورة على المرمى.

وبدأ منتخب مصر مباراته امام منتخب غانا في أمم أفريقيا بتشكيل ضم كل من:

محمد الشناوي _ محمد حمدي - محمد عبد منعم - أحمد حجازي - عمر كمال _ محمد النني - حمدي فتحي - إمام عاشور  _ عمر مرموش - محمد صلاح - مصطفى محمد.

ويجلس على مقاعد بدلاء منتخب مصر في مباراة غانا بأمم أفريقيا كل من:

محمد أبوجبل _ محمد صبحي _  علي جبر _ محمد هاني - محمود حسن تريزيجيه _ أحمد حسن كوكا _ محمود كهربا _ أحمد فتوح _ مروان عطية_ محمود حمادة _ مصطفى فتحي _ أحمد سيد زيزو.

 

كان منتخب مصر قد بدأ مشواره في نهائيات النسخة الـ34 من بطولة كأس الأمم الإفريقية بتعادل إيجابي أمام موزمبيق بنتيجة (2-2) يوم الأحد الماضي، في المباراة الافتتاحية للمجموعة الثانية.

ويدير حكم الساحة الدولي الغابوني، بيير أتشو، مباراة منتخب مصر ونظيره الغاني، التي ستجري يوم الخميس 18 يناير 2024، على ملعب " فيليكس هوفويت بوانيي - Stade Felix Houphouet-Boigny" بمدينة أبيدجان الإيفوارية "ساحل العاج"، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مصر، الساعة (20:00) بتوقيت جرينتش.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب غانا منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

سبب مفاجئ وراء استبعاد حسام حسن لـ إمام عاشور من قائمة منتخب مصر.. عاجل

كشف الإعلامي إبراهيم عبدالجواد، عن السبب وراء استبعاد إمام عاشور لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من قائمة المنتخب الوطني، التي تخوض مباراتي موريتانيا، باستاد القاهرة يوم 11 من شهر أكتوبر الجاري، ولقاء الإياب في 15 من الشهر ذاته في نواكشوط.

التفاصيل الخاصة باستبعاد إمام عاشور من منتخب مصر

وقال الإعلامي إبراهيم عبدالجواد في تصريحات تلفزيونية عبر قناة أون تايم سبورتس:« أن القرار الأول الخاص باستبعاد إمام عاشور من قائمة منتخب مصر، هو قرار فني بحت، وذلك بسبب سوء أداء اللاعب خلال مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك، والتي أقيمت في المملكة العربية السعودية».

وتابع:« السبب الثاني لاستبعاد إمام عاشور من قائمة منتخب مصر، هو طلب اللاعب الخروج من قائمة المنتخب، في معسكر سبتمبر الماضي، ووجود تأكيدات من جانب من جانب الجهاز الطبي بقدرة اللاعب في استكمال المعسكر، لكنه رفض فكرة الاستمرار والتواجد على دكة البدلاء خلال المباريات».

قائمة منتخب مصر لمباراة موريتانيا

وجاءت كالتالي :

حراسة المرمى: محمد الشناوي - المهدي سليمان - محمد عواد - مصطفى شوبير.

خط الدفاع : رامي ربيعة - محمد عبد المنعم  - أحمد رمضان بيكهام - خالد صبحي - محمد حمدي شرف - أحمد عيد.

خط الوسط : محمد شحاتة - أحمد نبيل كوكا - حمدي فتحي -  مروان عطية - ناصر ماهر - أحمد سيد زيزو - نبيل عماد دونجا.

خط الهجوم : محمود حسن تريزيجيه - عمر مرموش - محمد صلاح - مصطفى فتحي - إبراهيم عادل - مصطفى محمد -  أسامة فيصل.

    

مقالات مشابهة

  • الإثنين.. انطلاق معسكر منتخب مصر استعدادا لمواجهة موريتانيا
  • المنتخب السوداني يستعد لمباريتين حاسمتين في مواجهة غانا
  • المنتخب السوداني يستعد لمباريات حاسمة في مواجهة غانا
  • مصدر بالمنتخب يكشف أسباب استبعاد عمر جابر وكمال عبد الواحد من قائمة مصر
  • سبب استبعاد إمام عاشور من معسكر منتخب مصر.. ليس السوبر الإفريقي
  • سبب مفاجئ وراء استبعاد حسام حسن لـ إمام عاشور من قائمة منتخب مصر.. عاجل
  • شاهد.. محمد صلاح يسجل هدف عالمي في شباك بولونيا
  • حقيقة إعتذار محمد صلاح عن السفر مع منتخب مصر إلى موريتانيا
  • حقيقة طلب محمد صلاح عدم السفر مع منتخب مصر إلى موريتانيا
  • شاهد.. محمد صلاح يصنع هدف ليفربول الأول في شباك بولونيا