استقبل المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، السفير هشام بدر المنسق العام للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، والدكتورة هبة مغيب، رئيس قطاع التخطيط الإقليمي بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، على هامش استضافة المحافظة لفعاليات مؤتمر التنمية المستدامة في دورته الرابعة الذي تنظمه جمعية الأورمان، تحت عنوان «التنمية المستدامة في عالم متغير.

. مسارات نحو مستقبل مستدام».

المنظومة الذكية لترشيد مياه الشرب

وأشاد بدر، بحفاوة استقبال محافظ الأقصر، وأثنى على جهود الأقصر في المحافظة على التنمية المستدامة، قائلا: «نعرب عن خالص تقديرنا لفوز محافظة الأقصر للعام الثاني على التوالي بمركز متقدم على مستوى الجمهورية، حيث حصدت الأقصر المركز الثاني عن فئة المشروعات الناشئة بمشروع المنظومة الذكية لترشيد مياه الشرب»، في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية.

وأكد أن هذا المشروع أحدث رواجا كبيرا خلال عرضه بقمة المناخ cop 28 في مدينة دبي، كونه مشروع متعلق بالأمن المائي، وفقر المياه متمنيا فوز المحافظة في السنوات المقبلة.

وأشادت «مغيب» بجهود المحافظة في الالتزام بمبادئ وأهداف التنمية المستدامة، ما يوفر أبعاد التنمية الثلاثة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

رؤية مصر 2030

أوضح محافظ الأقصر، أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تلعب دورا بارزا في تحقيق «رؤية مصر 2030»، وكذا جهود الوزارة فى المشروع القومي لتطوير الريف المصري «حياة كريمة»، وتستمر فعاليات المؤتمر الذى تنظمة جمعية الأورمان حتى الأحد المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر محافظ الأقصر التنمية المستدامة مصر 2030 مؤتمر التنمية المستدامة التنمیة المستدامة محافظ الأقصر

إقرأ أيضاً:

أورسولا فون لاين: استثمارات الاتحاد الأوروبي المباشرة في مصر وصلت 40%

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، إن الاتحاد الأوروبي أكبر شريك اقتصادي لمصر إذ تبلغ نسبة استثماراته المباشرة 40%.

وأضافت في كلمتها اليوم السبت، خلال افتتاح فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: "بالاتفاقية الجديدة قررنا أن نصل إلى مستوى جديد من الشراكة مع مصر؛ لأن مصر هي بوابة أوروبا للقارة الإفريقية، بموقعها بين الشرق الأوسط وإفريقيا والمحيط الهادئ".

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، قبل قليل، مؤتمر الاستثمار المصري ـ الأوروبي المشترك، وسط مشاركة واسعة من ممثلي الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي والمؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص من الجانبين.

ويستهدف المؤتمر - الذي يُعقَد على مدار يومين تحت عنوان "إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير" - تعزيز التعاون الاقتصادى بين مصر والاتحاد الأوروبي، والتعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد المصري، بهدف جذب مزيد من الاستثمارات الأوروبية إلى مصر.

كما يستهدف المؤتمر تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية في قطاعات: الطاقة، الصحة، التعليم، البنية التحتية، الصناعة، الأمن الغذائي، مجالات الهيدروجين الأخضر، السيارات، والاستثمار في مجال اللوجستيات والموانئ.

ويستمر المؤتمر لمدة يومين، بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزراء المجموعة الاقتصادية، والدكتور محمود محيى الدين، ممثل مصر والمجموعة العربية في صندوق النقد الدولي، ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة لتمويل التنمية، فضلًا عن عدد من مسؤولي دول الاتحاد الأوروبى، وممثلين عن شركاء التنمية والمنظمات الدولية، وكبار ممثلي الكيانات الاقتصادية والشركات الأوروبية. 

كما يشارك في المؤتمر عددٌ من المستثمرين المصريين المساهمين في مشروعات مع الجانب الأوروبي، أو بصدد الدخول في مشروعات مستقبلية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق الجلسة الأولى لمؤتمر الاستثمار "المصري - الأوروبي"
  • أورسولا فون لاين: استثمارات الاتحاد الأوروبي المباشرة في مصر وصلت 40%
  • أستاذ اقتصاد زراعي: الدولة اتخذت خطوات جادة للتنمية الزراعية المستدامة (فيديو)
  • أستاذ اقتصاد زراعي: الدولة اتخذت خطوات جادة للتنمية الزراعية المستدامة
  • التخطيط تتيح مشروعات "حياة كريمة" للمواطنين من خلال تطبيق "شارك 2030"
  • وزارة التخطيط تتيح مشروعات "حياة كريمة" للمواطنين من خلال تطبيق "شارك 2030"
  • التخطيط تتيح مشروعات "حياة كريمة" للمواطنين عبر تطبيق "شارك 2030"
  • التخطيط تتيح مشروعات "حياة كريمة" للمواطنين من خلال تطبيق "شارك ٢٠٣٠"
  • محافظ دمياط تناشد الشباب للمشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • محافظ دمياط تدعو للمشاركة بالدورات المجانية بشبكة اليونسكو بمجالات التنمية المستدامة