صحافة العرب:
2024-07-02@10:48:24 GMT

نزع 762 لغما خلال الاسبوع الثاني من هذا الشهر

تاريخ النشر: 17th, July 2023 GMT

نزع 762 لغما خلال الاسبوع الثاني من هذا الشهر

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن نزع 762 لغما خلال الاسبوع الثاني من هذا الشهر، عدن الغد خاص انتزع مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مسام من تطهير الأراضي اليمنية من الألغام، 762 لغماً خلال الأسبوع الثاني .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نزع 762 لغما خلال الاسبوع الثاني من هذا الشهر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نزع 762 لغما خلال الاسبوع الثاني من هذا الشهر
(عدن الغد)خاص:

انتزع مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" من تطهير الأراضي اليمنية من الألغام، 762 لغماً خلال الأسبوع الثاني من شهر يوليو الجاري زرعتها الميليشيا الحوثية في مختلف محافظات الجمهورية.

واوضح المركز في بيان، ان الالغام المنزوعة منها 120 لغماً مضاداً للدبابات، ولغمين مضادين للأفرا ، و633 ذخيرة غير منفجرة، و 7 عبوات ناسفة، ليصبح عدد الألغام التي نزعت خلال شهر يوليو حتى الآن 1.334 لغما..مشيراً الى ان عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" بلغت 407 آلاف و 152 لغمًا زرعتها الميليشيا الحوثية بعشوائية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تراجع عدد الإندونيسيين تحت خط الفقر لنحو 25 مليون شخص

أظهرت بيانات مكتب الإحصاء الإندونيسي الصادرة -اليوم الاثنين- تراجع معدل الفقر في إندونيسيا خلال مارس/آذار الماضي إلى مستوى 9.03% مقابل 9.36% خلال الشهر نفسه من العام الماضي.

وأشارت وكالة بلومبيرغ للأنباء إلى أن عدد الأشخاص الذين يعيشون تحت خط الفقر في إندونيسيا تراجع إلى 25.22 مليون شخص في مارس/آذار مقابل 25.9 مليون في الشهر نفسه من العام الماضي.

في الوقت نفسه مازال الفارق واسعا بين معدل الفقر في الحضر والمعدل في الريف، رغم تراجعه باطراد منذ 2020. ويبلغ معدل الفقر في الحضر7.1% مقابل 11.8% في الريف. وتراجع عدد الفقراء في ريف إندونيسيا خلال عشر سنوات بمقدار 3.06 ملايين شخص بمتوسط 300 ألف شخص سنويا تقريبا.

وأظهرت بيانات مكتب الإحصاء الإندونيسي الصادرة في الشهر الماضي استمرار تراجع معدل التضخم في إندونيسيا خلال مايو/أيار الماضي للشهر الثاني على التوالي ليظل داخل النطاق المستهدف بالنسبة للبنك المركزي ويتراوح بين 1.5% و3.5% سنويا.

وذكر مكتب الإحصاء أن مؤشر أسعار المستهلك ارتفع خلال مايو/أيار بنسبة 2.84% سنويا بعد تراجعه إلى 3% خلال أبريل/نيسان الماضي، في حين كان المحللون يتوقعون تراجعه إلى 2.94% سنويا يأتي ذلك فيما يتركز اهتمام لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي الإندونيسي على التراجع الأخير لسعر الروبية في مواجهة الدولار وهو ما يهدد بارتفاع معدل التضخم من خلال ما يعرف باسم التضخم المستورد.

في المقابل أشار مكتب الإحصاء إلى ارتفاع التضخم الأساسي الذي يستبعد السلع الأشد تقلبا مثل الغذاء والطاقة إلى 1.93% سنويا خلال مايو/أيار مقابل 1.82% خلال أبريل/نيسان الماضي، في حين تراجع معدل التضخم الأساسي الشهر إلى 0.17% مقابل 0.25% خلال الشهر السابق.

مقالات مشابهة

  • خلال أسبوع.. انتزاع 755 لغمًا في اليمن
  • تباطؤ التضخم في كوريا لأدنى مستوى خلال 11 شهرا عند 2.4% في يونيو
  • "بيلد": إسرائيل قد تشن حربا ضد حزب الله في جنوب لبنان خلال الشهر الجاري
  • تراجع عدد الإندونيسيين تحت خط الفقر لنحو 25 مليون شخص
  • خلال أسبوع.. مشروع "مسام" ينتزع 755 لغمًا في اليمن
  • “مسام” ينتزع 755 لغماً في اليمن خلال أسبوع
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغماً عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • مشروع “مسام” ينتزع 755 لغماً في اليمن خلال أسبوع
  • «مسام» ينزع 449 ألف لغم وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة باليمن
  • مسام يعلن نزع 4.210 ألغام حوثية وذخائر غير منفجرة خلال يونيو وإتلاف كميات أخرى في مأرب