أبوظبي – الوطن:

في إطار السعي لتعزيز التعاون مع المنظمات الدولية، التقى باحثو مركز تريندز للبحوث والاستشارات، مع سعادة السفير عادل عيسى المهري، المراقب الدائم للبعثة الدائمة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى بجنيف – سويسرا، حيث تم استعراض فرص التعاون والشراكة البحثية.

كما تمت خلال اللقاء الذي حضره، إلى جانب باحثي “تريندز”، الدكتور محمد عبدالله العلي الرئيس التنفيذي لـ”تريندز”، مناقشة سبل وفرص التعاون المشترك في المجالات البحثية والمعرفية، وإقامة مشاريع وأنشطة ومؤتمرات مشتركة.

وقد أطلع باحثو “تريندز” المسؤول الخليجي الأممي على طبيعة وجهود المركز العلمية والبحثية، واستراتيجيته الدولية المنفتحة على مراكز ومؤسسات الأبحاث العالمية، ودوره في نشر المعرفة الهادفة إلى تعزيز ثقافة السلام والتعايش والتسامح.

وقد رحب السفير عادل عيسى بباحثي “تريندز”، وأثنى على جهودهم ودورهم البحثي، وكذلك مشاركتهم في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي وغيره من المحافل الدولية الكبرى.

وقال إن «تريندز» بات يشكل جسراً معرفياً عالمياً يساهم في وضع الرؤى واستشراف الأحداث عبر بحث وازان وموثق.

وعبر عن ترحيبه بالتعاون مع “تريندز” وبناء شراكة تساهم في دعم وتعزيز جهود الجانبين، وتثري وترفد المهتمين بدراسات وتقارير ورؤى تساعد في مواجه التحديات وقراءتها بشكل صحيح. وقد اتفق الجانبان على استمرار التواصل وعقد شراكة مستقبلية تؤطر التعاون المشترك بينهما.

من جانب آخر، قام باحثو مركز تريندز بزيارة بحثية لمقر مكتب الأمم المتحدة في جنيف بسويسرا، اطلعوا خلالها على عمل المكتب الأممي ودوره، كما شرحوا للمسؤولين فيه طبيعة عمل “تريندز” المعرفية وفرص التعاون المشترك.

وتعكس هاتان الزيارتان حرص “تريندز” على تعزيز التعاون مع أهم المنظمات الدولية الإقليمية في العالم. بما يساهم في تبادل الخبرات والمعرفة وتنسيق الجهود البحثة للمساهمة في مواجهة التحديات العالمية.

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الوزير المنجد يبحث مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تعزيز التعاون المشترك

دمشق-سانا

بحث وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد اليوم مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين غونزالو غابرييل فارغاس يوسا والوفد المرافق، علاقات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وتناول اللقاء أهمية دعم السوريين العائدين من الدول المجاورة، من خلال المساهمة في إعادة تأهيل البنى التحتية اللازمة لعودتهم إلى مناطقهم.

الوزير المنجد أكد ضرورة توسيع مسارات التعاون لتشمل العديد من المجالات المرتبطة بدعم مشاريع سبل العيش المولدة للدخل في القرى ودعم المراكز المجتمعية بما يحقق مزيداً من فعالية الوصول لهذه الخدمات، مشيراً إلى ضرورة توسيع المفوضية نطاق التعاون مع المنظمات غير الحكومية المحلية، بما ينعكس بفائدة أكبر على المستفيدين.

من جهته أكد رئيس بعثة المفوضية أن قطاع الشؤون الاجتماعية من القطاعات التي تحظى بأولوية في عمل المفوضية، لافتاً إلى التسهيلات التي تقدمها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في مختلف المحافظات.

مهند سليمان

مقالات مشابهة

  • دراسة لـ”تريندز” تبحث في اللسانيات الحاسوبية العربية
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • وزير الخارجية اليمني يشيد بمواقف مجلس التعاون الخليجي الداعمة لبلاده
  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى اتصالات من أمين عام مجلس التعاون الخليجي ووزيري خارجية اليونان والبحرين
  • وزير الخارجية ”الزنداني” يواصل لقاءاته المكثفة ويثمن دعم مجلس التعاون الخليجي لليمن
  • الحكومة تبحث مع مجلس التعاون الخليجي تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • ملك ماليزيا يستقبل شيخ الأزهر ويؤكدان أهمية تعزيز التعاون المشترك
  • “العبيدي” يبحث مع مدير إدارة الدراسات بالهيئة العامة للأوقاف تطوير العمل البحثي
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يؤكد مجدداً موقف المنظمة بشأن قضية القدس
  • الوزير المنجد يبحث مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تعزيز التعاون المشترك