قضت محكمة جنايات الإسكندرية إحالة أوراق المتهم « ع.إ.أ» إلى مفتي الديار المصرية، لإبداء الرأي الشرعي في عقوبة الإعدام، عما أسند إليه من اتهامات.

كما حددت المحكمة دور الانعقاد المقبل في شهر فبراير للنطق بالحكم، لاتهامه بقتل صديقه

وصدر القرار برئاسة المستشار عبد الجواد يس حسن رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار شامل عثمان العيسوي، والمستشار ياسر نصر صديق، وسكرتير المحكمة ممدوح رفعت، .

وتضمن أمر الإحالة في القضية المقيدة برقم 12983 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة كرموز أن المتهم « ع.ا.ا» موظف بالمعاش والمجني عليه « ه.ع.م»، تربطهما علاقة صداقة، وأن المجني عليه طلب من المتهم الانتقال ليمكث رفقته بالشقة محل الواقعة، وبتاريخ الواقعة وعلى أثر خلاف نشب بينهما فقام المتهم بالتعدي على المجني عليه باستخدام أداة مطرقة حديدية وإن كال له عدة ضربات بالرأس، أودت بحياته، وعقب ذلك

سرقة المجني عليه بعد قتله

كما تبين أن المتهم قام بسرقة المنقولات والسيارة الخاصين بالمجني عليه، وتركه في الشقة وفر هاربًا حتى تبين اكتشاف الواقعة.

وبتقنين الإجراءات من قبل الأجهزة الأمنية تم إلقاء القبض على المتهم وتم تحرير المحضر الازم بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت قرارها ضده اليوم.

اقرأ أيضاًقتلها أمام أولادها.. استمرار حبس المتهم بقتل طلقيته ببولاق

نشرة حوادث «الأسبوع»| مقتل أستاذ جامعي وبتر يد شقيقته بمجزرة شبرا.. وكواليس مفجعة بجريمة بدر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مفتي الجمهورية الاسبوع حوادث الاسبوع أخبار الحوادث مفتي الديار المصرية فضيلة المفتي فضيلة مفتي الجمهورية

إقرأ أيضاً:

الحبس عامين لمستورد جلب طائرة شراعية داخل نفايات بالإسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار محمد سامح عبد الكريم، والمستشار طارق حافظ هريدى، والمستشار عبد السلام نبيه عبد السلام، سكرتير المحكمة أحمد الفيومى، بمعاقبة المتهم "ا.ص.ا" بالحبس عامين والزمته بإعادة تصدير المضبوطات علي نفقته والزمتة بالمصاريف الجنائية،لاتهامه باستيراد نفايات داخلها طائرة شراعية.

تعود احداث القضية المقيدة، برقم 2000 لسنة 2015 جنايات الميناء، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بميناء الإسكندرية،إخطارا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة الأموال العامة، بضبط رسالة نفايات طبية بطريقة غير مشروعة،والتهرب من سداد الرسوم الجمركية.

تبين من التحقيقات، أن التحريات توصلت إلى قيام المتهم " أ.ص.ا" مستورد، بقيامة باستيراد رسالة جمركية داخل حاوية ومشولها طائرة شراعية وأجهزة طبية مستعملة،وغير صادر لها أي موافقات استيرادية أو تصاريح، وذلك بقصد التربح المادي وإدخالها البلاد بطريقة غير مشروعة التهرب من سداد الرسوم الجمركية المستحقة عليها،وأن المتهم علي علم بكون تلك الأجهزة الطبية مستعملة،وغير صالحة للاستخدام.

وكشفت لجنة الافراج الجمركي، أن مشمول الرسالة عبارة عن أجهزة طبية ومستلزماتها طبية وشاشات وطابعات،وافلام أشعة مستعملة في حالة سيئة وغير صالحة، وتعتبر من النفايات،وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها.

مقالات مشابهة

  • السجن 15 عاما للمتهمين بسرقة أتوبيس نقل جماعي في الإسكندرية
  • المشدد 15 سنة لـ5 أشخاص لاتهامهم بسرقة أتوبيس نقل جماعى فى الإسكندرية
  • "عاكس جارته وقتل زوجها".. حبس المتهم بقتل شاب في دار السلام
  • 7 يوليو.. نظر استئناف المتهم بخطف طفل بالمعصرة
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية طفل شبرا الخيمة
  • بالفيديو.. قرار جديد من المحكمة بشأن قضية طفل شبرا الخيمة
  • مفاجأة.. المتهم الأول بقتل طفل شبرا الخيمة ينفى ارتكابه الواقعة
  • الحبس عامين لمستورد جلب طائرة شراعية داخل نفايات بالإسكندرية
  • السجن 10 سنوات لعاطل شرع في قتل شخص بالإسكندرية 
  • المشدد 10 سنوات لعاطل شرع فى قتل شخص بالإسكندرية