أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي اليوم الخميس، قافلة طبية مجانية شاملة للأهالي الأكثر احتياجا في منطقة مساكن عثمان بمدينة السادس من أكتوبر، ووفرت القافلة عددا من الفاعليات المختلفة للأهالي، وشارك وفد من كلية التربية الرياضية بنات بجامعة حلوان في القافلة، من أجل تنظيم عدد من الأنشطة الرياضية للأطفال وبعض الفاعليات الأخرى مع الأهالي.

أنشطة رياضية للاطفال بداية من 4 سنوات 

وقالت الدكتورة سارة البيه، وكيل خدمة المجتمع وتنمية البيئة في كلية التربية الرياضية بنات، بجامعة حلوان والمسؤولة عن قافلة الكلية التي تواجدت اليوم، في تصريح خاص لـ"الوطن"، إن وفد الكلية ينظم عددا من الفاعليات الرياضية والصحية للأهالي الأكثر احتياجا، بهدف رفع وعيهم الصحي والرياضي والثقافي. 

وأوضحت أن يتم تنظيم ألعاب رياضية للأطفال الموجودين بداية من سن 4 سنوات وحتى سن 14 سنة، بهدف تعزيز الثقافة الرياضية لديهم، إلى جانب تنظيم ورش وندوات توعوية للفتيات تحت سن الزواج لتعريفهن على الطريقة السليمة للحفاظ على أجسادهن والتعامل معها بشكل صحي وسليم، وأيضا تعريفهن على أفضل روتين رياضي يمكنهن الاعتماد عليه حفاظا على صحتهن. 

ندوات توعية للفتيات والأمهات 

ولفتت إلى أن وفد كلية التربية رياضية بنات يقوم بتنيظم ندوات وتوعية وورش تعريفية للأمهات حول كيفية رعاية المرأة بصحتها خلال فترة الحمل وبعد الولادة، وذلك ضمن قافلة التحالف الوطني اليوم، وتستمر غدا أيضا، وتتناول الندوان أفضل الأنظمة الصحية السليمة التي يمكن تطبيقها والانتظام عليها خلال هذه الفترة بهدف حماية صحتها والحفاظ عليها، فضلا عن تقديم نصائح صحية حول كيفية الحفاظ على حملها ليسير بشكل سليم مع الأعباء المنزلية والمسؤوليات اليومية الصعبة. 

وأشارت إلى أن الجامعة تسعى إلى مساعدة الجهات المعنية في رفع الوعي لدى المواطنين من جميع الجوانب، والجانب الرياضي والصحي هو واحد من الجوانب التي تعمل عليها الكلية، وقالت: «حفاظ المرأة على ممارسة الرياضة يمنحها الطاقة لتستكمل يومها ويحسن حالتها النفسية والذي ينعكس بالإيجاب على أسرتها ومن حولها، والمجتمع ككل».

وأضافت أن إقبال الطلاب في الكلية على المشاركة في قافلة التحالف الوطني يؤكد أن الشباب المصري يتمتع بوطنية عالية، تظهر في حرصهم على تقديم المساعدة للغير، فضلا عن انتشار ثقافة العمل التطوعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني قافلة التحالف الوطني تربية رياضية جامعة حلوان التحالف الوطنی ریاضیة بنات

إقرأ أيضاً:

تنسيق_ الجامعات.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جامعة حلوان للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة هذا العام عن معلومات حول كلية الهندسة بالمطرية التابعة لجامعت حلوان.

وأكد أنها شهدت تطورًا ملحوظًا وبعد اعتماد لائحتها الداخلية من المجلس الأعلى للجامعات، تغير اسمها إلى "كلية الهندسة والتكنولوجيا"، ثم استقر أخيرًا على "كلية الهندسة بالمطرية".

وتقع الكلية في منطقة عين شمس الشرقية، وتضم 9 مبانٍ مخصصة للأنشطة الإدارية والتعليمية، وتتجلى رؤية الكلية في سعيها للتميز والريادة على المستوى الإقليمي في مجالي التعليم الهندسي والبحث العلمي، مع التركيز على خدمة المجتمع وتلبية احتياجاته.

وتتميز الكلية برؤية طموح تهدف إلى التميز والريادة إقليميًا في مجال التعليم الهندسي والبحث العلمي لخدمة المجتمع. وتسعى رسالتها إلى تحقيق منظومة تعليمية متطورة تواكب متطلبات سوق العمل، مع التركيز على تفعيل معايير الجودة التعليمية والمؤسسية.

وتتمحور الغايات الاستراتيجية لكلية الهندسة بالمطرية حول ثلاثة محاور رئيسية: التميز في الخدمة التعليمية، تعزيز البحث العلمي والابتكار، وتفعيل الشراكة المجتمعية.

وتسعى الكلية جاهدة لتأهيل خريجيها في جميع الأقسام بمجموعة متنوعة من المهارات والقدرات.

كما يُتوقع من خريجي الكلية أن يكونوا قادرين على توظيف الرياضيات والعلوم والمفاهيم الهندسية في حل المشكلات، وإجراء التجارب وتحليل نتائجها بدقة، وتحرص الكلية على غرس مهارات التعلم الذاتي والتعلم مدى الحياة في خريجيها، مما يضمن استمرار تطورهم المهني وقدرتهم على مواكبة التطورات المستمرة في مجال الهندسة.

وتضم الكلية 6 أقسام علمية رئيسية، هي: هندسة القوى الميكانيكية، هندسة السيارات والجرارات، الهندسة المعمارية، الهندسة المدنية، هندسة التصميم الميكانيكي والمواد، والفيزيقا والرياضيات الهندسية. وتقدم الكلية مجموعة متنوعة من البرامج الدراسية التي تغطي مختلف التخصصات الهندسية،  مقسمة إلى فئتين: البرامج التقليدية والبرامج الجديدة. تشمل البرامج التقليدية برنامج قسم هندسة القوى الميكانيكية، برنامج السيارات والجرارات، برنامج التصميم الميكانيكي والمواد ، برنامج الهندسة المعمارية، برنامج الهندسة المدنية.

والبرامج الجديدة هى برنامج هندسة الطاقة، برنامج الهندسة الإنشائية، برنامج هندسة العمارة الرقمية، برنامج هندسة الميكاترونكس للسيارات،  برنامج إدارة المشروعات والتشييد المستدام

وتحرص الكلية على تأهيل خريجيها بمهارات متميزة تشمل استخدام الرياضيات والعلوم في حل المشكلات الهندسية، والقدرة على إجراء التجارب وتحليل النتائج، والعمل ضمن فرق متعددة التخصصات، مع التركيز على الالتزام بالمسؤوليات المهنية والأخلاقية.

وتفخر الكلية بتقديم برامج دراسية معتمدة لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، مما يسهم في إعداد كوادر هندسية متميزة قادرة على المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي.

مقالات مشابهة

  • دعم مشاركة الفئات العمالية في الفعالية الرياضية بدبي
  • التحالف الوطني يسلم 1109 أجهزة تعويضية لذوي الهمم في الدقهلية
  • تنسيق_ الجامعات.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • ليبيا تشارك بـ6 رياضيين يمثلون 5 ألعاب رياضية في أولمبياد باريس 2024
  • التحالف الوطني ينظم قافلة للكشف على أمراض العيون في الفيوم
  • تنسيق الجامعات 2024| تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا
  • يسرا البسيوني تكتب «التحالف الوطني.. حصان التنمية الرابح»
  • الفريق الوطني المغربي للإناث للتايكوندو ينتزع الرتبة الثانية خلال كأس العالم للفرق بكوريا الجنوبية
  • 100 مُسنّة يشاركن في فعاليات اليوم المفتوح بنزوى