هدى جاسم (بغداد)

أخبار ذات صلة الإمارات تستعرض نموذجها الملهم في تعزيز الشراكات الاقتصادية إطلاق منصة «نحن الإمارات للذكاء الاستراتيجي 2031»

أعلن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس، أن إنهاء مهمة التحالف الدولي ضرورة لأمن بلاده واستقرارها.
وقال السوداني خلال جلسة حوارية ضمن أعمال «منتدى دافوس»: «نكن التقدير والاحترام للموقف الدولي ووقوفه معنا ضد تنظيم داعش».


وفي 2014، تشكل تحالف عسكري من عشرات الدول، بقيادة الولايات المتحدة، وقدَّم دعماً للعراق في حرب خاضها ضد «داعش» لمدة ثلاث سنوات، وأعلنت بغداد عام 2017 أنها استعادت المناطق التي كان يسيطر عليها التنظيم الإرهابي.
وشدد السوداني على أن «جاهزية القوات المسلحة عامل استقرار للوضع في العراق، ولذلك بدأنا بتنفيذ التزام للحكومة بترتيب حوار بشأن انتهاء مهمة التحالف الدولي في البلاد».
وتابع: «هذا مطلب شعبي رسمي وجادون بهذا الأمر، وانتهاء مهام التحالف الدولي ضرورة لأمن واستقرار العراق واستمرار العلاقات الطيبة بين العراق ودول التحالف».
وفي سياق آخر، أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، أمس، قتل 4 إرهابيين من ضمنهم ما يسمى «والي الجزيرة» بتظيم «داعش».
وقالت القيادة في بيان صحفي، إن «قوة من عمليات الجزيرة وبالاشتراك مع الحشد العشائري تمكنت من قتل 4  إرهابيين خلال عملية أمنية». وأضافت أن «من بين القتلى ما يسمى بوالي الجزيرة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: قوات التحالف الدولي قوات التحالف التحالف الدولي ضد داعش العراق رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني منتدى دافوس دافوس داعش

إقرأ أيضاً:

مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي يستقبل السفير البريطاني في بغداد

شبكة انباء العراق ..

استقبل مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي، بمكتبه اليوم الخميس، السفير البريطاني في بغداد ، السيد ستيفن هيتشن.

وأشاد السيد الأعرجي بالإعلان الرسمي لانتهاء مهام التحالف الدولي ، مؤكدا أنه إنجاز لحكومة السيد السوداني ، وتحول في العلاقة مع الدول الى علاقات ثنائية للتعاون الأمني والاستخباري بين العراق وأعضاء التحالف، بما يحقق مصلحة العراق وأمن واستقرار المنطقة .

وشهد اللقاء أيضا ، بحث العلاقات الثنائية بين العراق والمملكة المتحدة وفي مختلف المجالات، إلى جانب بحث مستجدات الأوضاع على الساحتين الفلسطينية واللبنانية وتداعيات التصعيد الأخير في المنطقة.

كما تناول اللقاء ،التأكيد على أهمية عدم اتساع رقعة الصراع الدائر في المنطقة والعمل عبر القنوات الدبلوماسية ، لتجنيب المنطقة والعالم خطر تداعيات الصراعات والأزمات ،

user

مقالات مشابهة

  • التحالف الدولي يؤكد على استمرار دعمه للعراق ومكافحة الإرهاب
  • التحالف الدولي يمنح قرابة 400 مليون دولار المناطق المحررة بسوريا والعراق
  • التحالف الدولي يحذر من خطورة سيطرة تنظيم داعش على الفضاء الرقمي
  • تحرير امرأة إيزيدية عراقية اختطفها داعش بعد عقد من الأسر في غزة
  • مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي يستقبل السفير البريطاني في بغداد
  • السوداني ونظيره الإسباني يؤكدان ضرورة تدخل الاتحاد الأوروبي لوقف العدوان الصهيوني
  • شر حرب نتنياهو.. وخير «التحالف الدولي»
  • القوات العراقية تعتقل أربعة إرهابيين من “داعش” في نينوى
  • كمين لـ داعش يقتل 4 جنود عراقيين قرب كركوك
  • إبراهيم ومجتبى.. جرح قمع احتجاجات تشرين في العراق لم يندمل