أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة أحمد بن سعيد: هدفنا المساهمة في تشكيل مستقبل صناعة الطيران نهيان بن مبارك يحضر أفراح المريخي

عقدت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم شراكة مع المؤسسة الاجتماعية «نضيرة» لإطلاق مبادرة مبتكرة لإعادة التدوير في المجتمعات المجاورة لموقع الشركة في جبل علي.
وتقدم شركة نضيرة مبادرة «يلّا نحوّلها» وهي منصة مبتكرة للتشجيع على إعادة التدوير، ويعتمد البرنامج على التقنيات الحديثة لتعزيز المشاركة الاجتماعية وتشجيع الأشخاص على إعادة التدوير من خلال استخدام تطبيق للهواتف الذكية متصل بصناديق نفايات تعتمد على تقنيات متطورة.


وسيتم استهداف نحو 4000 منزل لسكان المجتمعات المجاورة لموقع الشركة في جبل علي. 
وقال عبدالناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي للإمارات العالمية للألمنيوم: يسرنا التعاون مع شركة نضيرة للتشجيع على إعادة تدوير نفايات الألمنيوم في المجتمعات المجاورة لمواقعنا.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات إعادة التدوير جبل علي

إقرأ أيضاً:

ابتداء من مارس 2025.. شركة "ويز إير" للطيران تطلق رحلات اقتصادية طويلة المدى وأخرى للشرق الأوسط

أعلنت شركة "ويز إير"، التي حصلت في وقت سابق من هذا العام على لقب ”أسوأ شركة طيران في أوروبا“ من هيئة المستهلكين Which? أنها ستطلق رحلات جوية طويلة المدى.

اعلان

ستبدأ الشركة التي تتخذ من المجر مقراً لها في السفر من لندن إلى جدة في المملكة العربية السعودية في آذار/ مارس 2025، وستتبعها في حزيران/ يونيو بخط من ميلانو إلى أبوظبي.

وتُعرف شركة "ويز إير" بأنها شركة طيران لا تقدم أي خدمات رفاهية للمسافرين، ومن المرجح أن يعيش الركاب في الرحلات طويلة المدى التجربة نفسها التي يتم تقديمها في الرحلات القصيرة.

ومن الواضح أن الرئيس التنفيذي للشركة، جوزيف فارادي، يدرك ذلك بوضوح، قائلاً إنه يأمل أن يكون العملاء من ذوي الميزانية المحدودة على استعداد ”لتحمل معاناة“ الرحلات الطويلة المرهقة.

وأكد فرادي أن رحلات "ويز إير" إلى الشرق الأوسط، على غرار خدماتها للرحلات قصيرة المدى في أوروبا، ستحتوي على مقاعد اقتصادية فقط على متنها.

كيف ستكون رحلات المسافات الطويلة مع "ويز إير"؟

ستكون المقاعد بنفس شكل المقاعد الموجودة على رحلات المسافات القصيرة، ولن تكون قابلة للإمالة أو مزودة بأي مزايا فاخرة. ومع ذلك، يقول فارادي إنه واثق من أن الركاب سيكونون سعداء بتجربة ”منخفضة التكلفة للغاية، ويتوقع إطلاق المزيد من المسارات المماثلة في المستقبل القريب.

وأوضح فرادي في مؤتمر صحفي قائلاً: ”قبل 15 إلى 20 عاماً، كنت أعتقد أن ثلاث ساعات ستختبر مدى تحمل الركاب، لكن يبدو أن الناس يفضلون النظر إلى ما في داخل محافظهم".

شركة طيران Wizz Air مطلية بألوان شعار بودابست Szilard Koszticsak/MTI via AP, File

ويتزامن هذا الإطلاق مع الوقت نفسه الذي يتم فيه تقديم أسطول جديد من طائرات إيرباص التي تسمح بزيادة الحد الأقصى لرحلاتها من ست ساعات إلى ثماني ساعات.

ستبدأ أسعار التذاكر من 160 يورو لركاب المملكة المتحدة مقابل رحلة ذهاب فقط إلى جدة. وفي طريق العودة، ستكون الرحلات أرخص قليلاً بسبب الرسوم التي تفرضها بريطانيا على المسافرين جواً. يعادل هذا الرقم نصف تكلفة الرحلة العادية إلى المدينة السعودية، إذا تم حجزها اليوم.

وقال فرادي متحمساً: ”أعتقد أن الاقتصاد أمر بالغ الأهمية بالنسبة للناس. عندما تستقلّ طائرة خفيفة من أي نوع، وتستقلّ الطائرة الاقتصادية مقابل ما يفعله معظم الناس، فإنك تضحي بمستوى معين من الراحة".

وأضاف: "أنت لست على متن طائرة مسطحة. وستعاني من الألم إذا كنت ترغب في الحصول على المزايا الاقتصادية التي تجنيها من هذه الصفقة.“

وفي حين يبدو أن هذه الرحلات طويلة المدى هي مجرد بداية لخطط فارادي، فقد أكد أن الشركة لا تنوي عبور المحيط الأطلسي إلى الولايات المتحدة بطائراتها الجديدة.

خطوط طيران "ويز إير"Armando Franca/The APهل هذه الخطوة مناسبة؟

تحاول شركة "ويز إير" أن تخطو خطوات واسعة في هذا المجال في الآونة الأخيرة، ربما لتحسين سمعتها، بعد أن تم تصنيفها من قبل Which? على أنها شركة الطيران الأسوأ في أوروبا.

ووجدت شركة Which? أن حوالي 44% من الركاب الذين شملهم الاستطلاع قد أبلغوا عن نوع من المشاكل في رحلتهم، بما في ذلك التفريق بينهم وبين زملائهم المسافرين الذين لم يدفعوا مقابل اختيار المقعد.

ومن المرجح أن يؤثر ذلك بشكل أكبر على رحلة طيران مدتها ثماني ساعات، مقارنة برحلة مدتها ساعتان.

كما سجلت "ويز إير" أيضًا أسوأ انضباط في المواعيد لثلاث سنوات متتالية في تحليل لبيانات هيئة الطيران المدني (CAA).

اعلانهل رحلات المسافات الطويلة الاقتصادية مستدامة؟

في حين حصلت "ويز إير" على لقب شركة الطيران منخفضة التكلفة الأكثر استدامة للعام الرابع على التوالي في حفل توزيع جوائز الاستدامة المالية العالمية لعام 2024، إلا أن خططها الجديدة قد تجعلها تخسر هذا اللقب.

في حديثهم إلى  "يورونيوز ترافل" بعد إطلاق خدمة الاشتراك في آب/ أغسطس، أعرب بعض أنصار البيئة عن استيائهم من المخطط الجديد ”المدمر للمناخ".

دعت مجموعة حملة Stay Grounded إلى فرض حظر عاجل على برامج المسافر الدائم، وفرض ضريبة على الرحلات الجوية المتكررة، والاستثمار في النقل الأرضي، ”من أجل تجنب أسوأ ما يمكن أن يحدث من انهيار مناخي".

Relatedبشكل مفاجئ.. شركة "ريان إير" للطيران تلغي رحلاتها إلى إسرائيلبعد عقد على اختفاء الطائرة الماليزية.. خبير بريطاني يقدم نظرية صادمة حول أحد أكبر ألغاز الطيرانكان مجرد اختبار.. طالب طيار يحاول فتح قمرة القيادة لشركة طيران ألاسكا عدة مرات

في العام الماضي، قالت مؤسسة Travel Foundation غير الربحية في المملكة المتحدة إنه يجب وضع حد أقصى للرحلات الجوية الطويلة على مستوى العالم إذا أردنا تحقيق الأهداف المناخية العالمية.

اعلان

ورغم ذلك، لا تزال "ويز إير" واثقة من أن عمليات الإطلاق الجديدة التي تقوم بها هي أمر جيد، وليست ضارة بالبيئة كما يقول المعارضون.

قال متحدث باسم"ويز إير" لـ"يورونيوز ترافل" في آب/ أغسطس: ”تفخر "ويز إير" بأن لديها أقل كثافة انبعاثات كربونية بين منافسينا من شركات الطيران".

وأضافت شركة الطيران أيضًا أنها متمسكة بهدفها في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 25% بحلول عام 2030 مقارنةً بمستويات عام 2019.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إعصار ياجي يضرب هونغ كونغ ويواصل مسيرته نحو الصين: أضرار كبيرة وتأثيرات على حركة الطيران مصر تستضيف أول معرض دولي للطيران والفضاء في مدينة العلمين شركة الطيران البريطانية منخفضة التكلفة "إيزي جيت" تمدد تجميد رحلاتها إلى إسرائيل حتى نهاية مارس 2025 السعودية سلامة الطيران سفر أوروبا الطيران لندن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next هآرتس: إسرائيل تجنّد طالبي اللجوء الأفارقة للقتال في غزة يعرض الآن Next حرب غزة: 3 "مجازر" جديدة بحق الفلسطينيين.. وإسرائيل تعترف بفشلها في اعتراض صاروخ أطلقه الحوثيون يعرض الآن Next لدفعهم نحو جبهات القتال.. بولندا تدعو إلى وقف تقديم المساعدات المالية للأوكرانيين الرجال يعرض الآن Next الشرطة المغربية توسّع انتشارها على الحدود تحسباً لهجرة جماعية نحو سبتة يعرض الآن Next بعد رحلته الفضائية التاريخية.. الملياردير جاريد إيزاكمان يعود إلى الأرض اعلانالاكثر قراءة صاروخ باليستي أطلق من اليمن يسقط في وسط إسرائيل أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة إطلاق نار يستهدف مكانا كان يتواجد فيه دونالد ترامب وجهاز الخدمة السرية يتحدث عن محاولة اغتيال في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية فرنسا تمنع منتجا جزائريا شهير من دخول أسواقها.. خطر على المنتجات الأوروبية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب اليمن الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 السياسة الإسرائيلية أوروبا مهاجرون أس أن سي أف ملياردير حملة انتخابية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • بورتسودان تشهد الثلاثاء المقبل انعقاد ورشة إعادة اعمار ولاية الخرطوم
  • ابتداء من مارس 2025.. شركة "ويز إير" للطيران تطلق رحلات اقتصادية طويلة المدى وأخرى للشرق الأوسط
  • «رياضة القليوبية» تطلق مبادرة «رسول الإنسانية» احتفالا بذكرى المولد النبوي
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يطلق مبادرة إدماج طلبة جامعة درنة في عجلة الإعمار
  • ‏Meizu تطلق أول هواتفها العالمية Note 21 و Note 21 Pro و Meizu 21
  • الخيرية العالمية تطلق مبادرة تصحيح أوضاع المخالفين بإجمالي 3 ملايين درهم
  • الخيرية العالمية تطلق مبادرة تصحيح أوضاع المخالفين بـ3 ملايين درهم
  • «شباب كفر الشيخ» تطلق مبادرة لتوزيع ملابس المدارس على الأكثر احتياجا
  • مدير «الصحة العالمية» يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة انطلاق مبادرة «بداية»
  • غوغل تطلق هاتف Pixel 9 Pro Fold القابل للطي بمواصفات مبتكرة