الفجيرة (وام)

أخبار ذات صلة 55 ألف طلب لمركبات الأجرة هاتفياً لـ«نقل عجمان» وفد «قضاء أبوظبي» يطلع على إدارة المنشآت العقابية والإصلاحية في هولندا

شهد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، توقيع اتفاقية استراتيجية بين مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، ومنطقة الفجيرة للصناعات البترولية (فوز)، ومؤسسة الإمارات العامة للبترول «إمارات».


وقع الاتفاقية المهندس علي قاسم المدير العام لمؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، والكابتن سالم الأفخم المدير العام لمنطقة الفجيرة للصناعات البترولية (فوز)، والدكتور رحمة بن محمد الشامسي المدير التنفيذي لدائرة مبيعات التجزئة في مؤسسة الإمارات العامة للبترول.
وأكد سمو ولي عهد الفجيرة أهميّة الشّراكات الاستراتيجية في تعزيز أهداف التنمية المستدامة، وتحقيق التكامل في منظومة عمل المنشآت الصناعية في إمارة الفجيرة للارتقاء بقطاع النفط والغاز والطاقة وتطويره، وتعزيز مستويات عمله نحو أفضل المخرجات.
وأشار سموّه إلى دعم ومتابعة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، للمشاريع التنموية الكبرى التي تدعم الأهداف الاستراتيجية لخطة الفجيرة وتحولاتها في أهم القطاعات الحيوية في المرحلة المقبلة، وتواكب رؤية الدولة وتوجّهاتها المستقبلية في قطاع الطاقة والصناعة والاستثمار الذي يدعم مؤشراتها في تقارير التنافسية العالمية في هذه القطاعات.
وتهدف الاتفاقية إلى إطلاق المرحلة الأولى من مشروع توصيل ومد شبكة الغاز إلى المنشآت الصناعية العاملة بإمارة الفجيرة، بهدف تعزيز اعتماد الغاز الطبيعي في قطاعات الصناعة والتجارة والطاقة في الإمارة.
وقال المهندس علي قاسم إن الاتفاقية ستسهم في دفع النمو الاقتصادي في إمارة الفجيرة، كما تمثّل خطوة مهمة في مسيرة مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية نحو التنمية المستدامة لمنح الأولوية للنمو الاقتصادي المستدام في إمارة الفجيرة، تماشياً مع رؤية الدولة وتوجيهاتها للتحول نحو اقتصاد محايد الكربون، موضحاً الأهمية البيئية للاعتماد على الغاز كطاقة نظيفة في تعزيز التنمية المستدامة وتقليل البصمة الكربونية، ودفع عجلة النمو الاقتصادي في إمارة الفجيرة.
من جانبه، أكد الكابتن سالم الأفخم، أهمية الغاز الطبيعي للصناعات التعدينية ودوره في دعم الابتكار والبحث والتطوير بما يعزز الاستثمارات في مجال الغاز الطبيعي وتكنولوجيا الغاز المستدامة، وتطوير حلول فعالة من حيث التكلفة ودعم البيئة في مجال استخدام الغاز في الصناعات وتنوّع مصادر الطاقة، فضلاً عن دوره في تحفيز الاقتصاد الأخضر، وتعزيز مفهوم الاستدامة البيئية.
وأكد الدكتور رحمة بن محمد الشامسي المدير التنفيذي لدائرة مبيعات التجزئة في مؤسسة الإمارات العامة للبترول، الأهمية الاستراتيجية للمشروع الذي يرتكز على البنية التحتية لشبكة (إمارات) الممتدة من أنابيب الغاز الطبيعي، لتحقيق الأهداف المشتركة لجميع الأطراف في تقليل انبعاثات الكربون تماشياً مع أهداف دولة الإمارات في تحقيق الحياد المناخي، وتشجيع العملاء الصناعيين والتجاريين على الانتقال إلى استخدام الغاز الطبيعي المستدام.
حضر التوقيع الدكتور أحمد حمدان الزيودي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة، والمهندس محمد سيف الأفخم رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، ونبيل بن بطي المهيري المدير التنفيذي لدائرة عمليات الغاز.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: محمد الشرقي الإمارات محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة الفجيرة مؤسسة الفجیرة للموارد الطبیعیة فی إمارة الفجیرة الغاز الطبیعی بن محمد

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد: نواصل العمل مع الصين لتعزيز شراكتنا الاستراتيجية

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، في تغريدة على منصة «إكس»: «أهنئ صديقي الرئيس شي جين بينغ والشعب الصيني بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، متمنياً للصين مزيداً من التقدم والنماء. تحتفي الإمارات والصين بروابط متينة تمتد لأربعة عقود، ونواصل العمل معاً لتعزيز شراكتنا الاستراتيجية الشاملة وتوسيع آفاقها بما فيه المزيد من التنمية والازدهار لبلدينا وشعبينا».

مقالات مشابهة

  • تنسيقية شباب الأحزاب تثمن الدور المجتمعي لحياة كريمة
  • إنجاز جديد.. شركة بريطانية تقترب من إنهاء ترتيبات استغلال احتياطات الغاز الطبيعي بالمغرب
  • حمد الشرقي يتسلم الطابع التذكاري للذكرى الـ50 لتوليه الحكم في الفجيرة
  • حمد الشرقي يتسلم الطابع التذكاري للذكرى الخمسين لتوليه مقاليد الحكم في الفجيرة
  • بلدية عجمان تنظم ورشة “تسريع الاستدامة” للمنشآت الصناعية في الإمارة
  • محمد بن زايد: نواصل العمل مع الصين لتعزيز شراكتنا الاستراتيجية
  • تفعيل المسارات التجارية والخطط الاستراتيجية وفق خطة شاملة لنمو طيران الإمارات
  • أمير منطقة القصيم يستقبل المدير العام للقطاع الأوسط بالهيئة السعودية للمدن الصناعية “مدن”
  • محافظ الغربية يناقش آخر مستجدات مشروع توصيل الغاز الطبيعي إلى القرى والمدن
  • “الطاقة”: تشغيل أول مشروع في المملكة لتخزين الغاز الطبيعي عن طريق حقن الغاز المعالج