نشر الممثل البريطاني ذو الأصول المصرية خالد عبد الله عبر حسابه -على منصة إكس- جزءا من تقرير المفوضية السامية لحقوق الإنسان بشأن الأوضاع الإنسانية الكارثية في غزة.

وكتب عبد الله على التقرير في تغريدته "بعد مرور أكثر من 100 يوم على الحرب، دمرت إسرائيل النظام الغذائي في غزة، واستخدمت الغذاء كسلاح، كما يقول خبراء الأمم المتحدة في مجال حقوق الإنسان".

ويتناول التقرير الذي قام الممثل العالمي بنشره استخدام إسرائيل الغذاء والتجويع كسلاح ضد الشعب الفلسطيني.

وأشار التقرير إلى أن الفلسطينيين يتضورون جوعا، ويكافحون من أجل العثور على الغذاء والمياه، ولا تتلقى النساء الحوامل التغذية المناسبة مما يعرضهن للخطر، ويوجد ما يقارب من 335 ألف طفل معرضين لسوء التغذية، مما قد يتسبب في مواجهة جيل كامل لخطر الإصابة بالتقزم والإعاقة بسبب نقص التغذية مع استمرار المجاعة التي يفرضها الاحتلال.

Over one hundred days into the war, Israel destroying Gaza’s food system and weaponizing food, say UN human rights experts. Full report: https://t.co/6RIfV5RSew pic.twitter.com/PlbkQx5m5Z

— Khalid Abdalla (@khalidabdalla) January 18, 2024

يواصل بذلك بطل مسلسل "التاج" (The Crown) تضامنه مع القضية الفلسطينية، فقبل أيام وخلال حفل توزيع جوائز "الإيمي" السنوي الـ75 حرص على التقاط صور كشفت عن ما كتبه على يديه بقلم أسود "لن يحدث مرة أخرى" في إشارة إلى الحرب الدائرة في فلسطين.

“Our lives begin to end the day we become silent about things that matter.”

Mourn the dead and fight like hell for the living.

The dove is from Bethlehem, the scales of justice for everywhere & the #ICJ.

Because all live are sacred.#MLKDay2024 #Emmys2024 #Oct7Day100… pic.twitter.com/yTMQJLtI28

— Khalid Abdalla (@khalidabdalla) January 16, 2024

 

وكان الممثل الذي مثل دور صديق الأميرة ديانا الراحل دودي الفايد أثناء العرض الأول لمسلسل "التاج" في لوس أنجلوس قد دعا إلى وقف إطلاق النار في غزة، وكتب على يديه "أوقفوا إطلاق النار الآن".

It was a moment to hold in my soul, not just a series of images. And to my children, I said every time you see me touch my heart it is also for you. It is from parenthood and childhood that this moment comes. We cannot have another generation of this violence and this injustice.… pic.twitter.com/W07b4IqWMw

— Khalid Abdalla (@khalidabdalla) December 7, 2023

 

وحول استشهاد أكثر من 60 صحفيا أثناء تغطية الحرب في غزة، نشرت الممثلة المكسيكية ميليسا باريرا عبر خاصية القصص المصورة على إنستغرام صورا لها مرتدية قميصا يحمل كلمة "صحافة" Press من تصميم الفلسطينية جنان مطري.

باريرا ارتدت قميصا يحمل أسماء صحفيين استشهدوا أثناء تغطية الحرب في غزة من تصميم جنان المطري (مواقع التواصل)

وبسبب منشوراتها الداعمة لفلسطين وإدانتها للحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، قررت الشركة المنتجة لفيلم "صرخة 7" (Scream 7) استبعاد باريرا من بطولة الفيلم، وكتبت حينها بمناسبة أعياد الميلاد عبر حسابها على إنستغرام "آمل ألا تتجاهل حقيقة أنك تحتفل بميلاد طفل (السيد المسيح) تعرض للاضطهاد والاستهداف، واضطر أهله إلى الفرار إلى مصر، بينما يتعرض الآن ملايين الفلسطينيين من الجزء المحدد من العالم للاضطهاد، وتم استهدافهم وإجبارهم على الفرار من منازلهم تحت قصف عشوائي وبلا هوادة".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

خليفة نصر الله المحتمل.. إسرائيل تستهدف هاشم صفي الدين

نقل مراسل موقع "أكسيوس"، عن ثلاثة مسؤولين إسرائيليين،  القول إن ضربة إسرائيلية استهدفت في ساعة مبكرة من صباح الجمعة، هاشم صفي الدين، القيادي في حزب الله، وأحد المرشحين لخلافة حسن نصر الله.

وقال المراسل باراك رافيد، في منشور على موقع "أكس"  إن "ضربة شنتها إسرائيل قبل قليل على بيروت استهدفت القيادي الكبير في حزب الله هاشم صفي الدين".

BREAKING: The target for the Israeli strike in Beirut was Hezbollah senior leader Hashem Safi a-Din - who was Hassan Nasrallah's likely successor, Two Israeli officials tell me

— Barak Ravid (@BarakRavid) October 3, 2024

وشن الجيش الإسرائيلي، ليل الخميس الجمعة، أكثر من 25 غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت، وصفت بأنها الأعنف منذ بدء الغارات، وفق مراسلة قناة "الحرة". 

وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن الغارات الجوية الإسرائيلية المكثفة على جنوب بيروت استهدفت حوالي منتصف ليل الخميس اجتماعا لكبار قادة حزب الله، ضم الخليفة المفترض لحسن نصر الله، وفقا لثلاثة مسؤولين إسرائيليين تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم لمناقشة مسائل استخباراتية.

من هو هاشم صفي الدين؟ ألقى مقتل زعيم حزب الله، حسن نصر الله، في غارات جوية على إحدى ضواحي بيروت الضوء على الرجل الذي يعتبر على نطاق واسع وريثه، هاشم صفي الدين.

وتتعقب إسرائيل وتغتال قادة من جماعة حزب الله في لبنان وحركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة وسط تصاعد حاد في المواجهات المستمرة منذ قرابة العام.

والسبت، أعلنت جماعة حزب الله مقتل زعيمها حسن نصر الله، في تأكيد لإعلان الجيش الإسرائيلي أنه قتله في قصف جوي على بيروت في اليوم السابق.

ويمثل مقتل نصر الله ضربة موجعة لحزب الله  وإيران، نظرا للدور الرئيسي الذي كان يلعبه بين أذرعها في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • «الصحفيين الفلسطينيين»: سبتمبر شهد انفلاتا احتلاليا بالرصاص و166 شهيدا منذ أكتوبر الماضي
  • "الصحفيين الفلسطينيين": سبتمبر شهد انفلاتا احتلاليا بالرصاص و166 شهيدا منذ أكتوبر الماضي
  • إسرائيل تستهدف هاشم صفي الدين خليفة نصر الله المحتمل
  • مجدداً.. إسرائيل تستهدف الهيئة الصحية الإسلامية وسقوط شهداء
  • نقابة الصحفيين: ترشيح «غرف الطوارئ » لنوبل اعتراف بالجهود الإنسانية
  • غزة تحت الحرب.. انهيار الإنتاج الغذائي والجوع سلاح الاحتلال لإخضاع السكان
  • خليفة نصر الله المحتمل.. إسرائيل تستهدف هاشم صفي الدين
  • وزير خارجية السعودية يصف الفلسطينيين الرافضين الاعتراف بالاحتلال بـالمتطرفين
  • منحة استثنائية من مجلس التعليم العالي التركي للطلاب الفلسطينيين في مصر
  • إسرائيل تستهدف الهيئة الصحية.. 7 عناصر استشهدوا بضربة الباشورة