سخّرت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي إمكانات منظومتها الدينية بهدف إثراء تجربة القاصدين والزائرين للحرمين الشريفين، وتهيئة البيئة التعبدية الخاشعة لهم، وتكثيف الدروس العلمية والتوجيهية والإرشادية ليوم الجمعة.
‏ودعا رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي رواد الحرمين الشريفين من الزائرين والمعتمرين والمصلين يوم الجمعة إلى التعاون لخلق أجواء روحانية إيمانية، يعظم فيها المكان، ويظهر الأثر للشعائر في السلوك والوجدان.

التهيئة للأجواء التعبدية‏فيما طالب القيادات التخصصية في المنظومة الدينيّة ببذل مزيد من التهيئة للأجواء التعبدية، والدروس العلمية والتوجيهية والإرشادية والتوعوية، وتعميق فضيلة يوم الجمعة في نفوس المسلمين.
أخبار متعلقة السديس: الولاء ليس مجرد عاطفة.. والمواطنة شراكة في الحياة والمصير والحقوق"السديس": التناغم مع إمارة مكة محوري لإثراء تجربة القاصدين إيمانيًافي لفتة إنسانية.. السديس يستقبل أطفال أيتام من قيرغيزستان بالمسجد الحرام

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: مكة المكرمة أخبار السعودية رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي صلاة الجمعة في المسجد الحرام

إقرأ أيضاً:

رئاسة الشؤون الدينية تستعد لوضع خطة موسم حج 1446

أعلن معالي رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، عن بدء استعدادات رئاسة الشؤون الدينية؛ لوضع خطة موسم حج 1446هـ، وإثراء تجربة ضيوف الرحمن، وتعظيم مكامن القوة، وتحويل التحديات إلى فرص إيجابية في موسم العام القادم -بإذن الله-، مع استمرار تعظيم مفهوم خدمة الضيف كونه شعارًا محوريًا، وتعزيز الأدوار التكاملية مع منظومة الحج، والتناغم مع الجهات الحكومية كافة وشركاء النجاح.

وأكد رئيس الشؤون الدينية أن المملكة جعلت حفظ النفس وصيانتها وحمايتها من مبادئها السياسية الأساسية، وهو ينطلق من مقاصد الشريعة الإسلامية السمحة وضرورياتها الخمس؛ إذ يقول الله -تعالى-: “وَلا تَقْتُلُوا أَنفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا” مؤكدًا أن موسم الحج للعام الحالي 1445هـ شهد نجاحات غير مسبوقة من حيث نوعية وجودة الخدمات الدينية المقدمة لحجاج بيت الله الحرام.

مقالات مشابهة

  • 5 مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • 15 لغة إرشاد مكاني و70 مترجمًا لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • خمسة مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • نجاح خطة رئاسة الشؤون الدينية للقطاعات النسائية خلال موسم الحج
  • «الشؤون الدينية»: القطاعات النسائية حققت نجاحات كبيرة خلال موسم حج 1445هـ
  • لمدة 38 يوما.. «الشؤون الدينية» تطلق البرنامج القرآني الصيفي من جوار الكعبة المشرفة
  • نجاح خطة رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي للقطاعات النسائية لموسم الحج
  • الشؤون الدينية تعلن بدء الاستعداد لوضع خطة موسم حج 1446هـ
  • رئاسة الشؤون الدينية تستعد لوضع خطة موسم حج 1446
  • "السديس" يعلن البدء في إعداد خطة حج 1446هـ بتعظيم مكامن القوة