أعلن الجيش الإسرائيلي انتشال 21 جثة من مقبرة فلسطينية جنوبي قطاع غزة ونقلها إلى إسرائيل لفحص حمضها النووي، بذريعة الاشتباه بأن تكون الجثث لمحتجزين إسرائيليين داخل القطاع.

حكومة غزة: جيش الاحتلال دنس جثامين 80 فلسطينيا سلمها مشوهة وسرق أعضاءهم

وأفادت القناة 14 الإسرائيلية أنه "خلال عملية عسكرية الليلة الماضية في مقبرة بني سهيلا جنوبي قطاع غزة انتشل مقاتلونا 21 جثة مدفونة ونقلوها إلى إسرائيل".

وأضافت القناة أنه "تم نقل الجثث لإجراء فحوصات الحمض النووي عليها، ولم تثبت الفحوصات حتى الآن أنها جثث لإسرائيليين مختطفين لدى حماس".

في أواخر ديسمبر 2023، أدان المكتب الإعلامي الحكومي بغزة بأشد العبارات امتهان الجيش الإسرائيلي لحرمة جثامين 80 فلسطينيا وسرقة أعضائهم، مشيرا إلى أن "الجيش سرق الجثامين خلال حربه الجارية وسلمها مشوهة".

وشددت الحكومة على أن "هذه الجريمة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بعدما منحته الولايات المتحدة الأمريكية الضوء الأخضر لممارسة أعمال القتل بحق المدنيين والأطفال والنساء".

وقال المكتب الإعلامي الحكومي: "نطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة تماما في اختطاف جيش الاحتلال لجثامين الشهداء وسرقة أعضائهم الحيوية".

وفي نوفمبر 2023، أفاد أطباء وجرحى في مستشفى "الشفاء" في مدينة غزة بأن الجيش الإسرائيلي "اعتدى على الطواقم الطبية واعتقل مرضى وسرق جثثا" أثناء محاصرته للمستشفى.

ودعا المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة في احتجاز الجيش الإسرائيلي جثث عشرات القتلى الفلسطينيين خلال حربه على قطاع غزة وفي شبهات سرقة أعضاء منها.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس سرقات طوفان الأقصى قطاع غزة الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

إصابة شخصين جراء عملية طعن داخل مجمع تجاري شمال إسرائيل

كشفت وسائل إعلامية إسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن وقوع عملية طعن داخل مجمع تجاري في مدينة كرمئيل شمال إسرائيل، ما أدى إلى إصابة شخصان بإصابات خطيرة.

يذكر أن، إعلام عبري أعلن، يوم الاثنين الموافق 1 يوليو 2024، إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة في معارك بمدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة، وفقًا لقناة القاهرة الاخبارية.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إسرائيلية، يوم الأربعاء الموافق 26 يونيو 2024، بأن الجيش يعاني نقصًا كبيرًا في أعداد الجنود ويسعى، لتشكيل فرقة جديدة لتنفيذ مهام مختلفة.

وأضاف الإعلام الإسرائيلي، أن الفرقة الجديدة التي سيشكلها الجيش تضم جنودًا ومجندات بلغوا سن الإعفاء ومتطوعين وحريديم وقد تصل إلى 40 ألف مقاتل.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 271ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من37 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًإعلام إسرائيلي: جيش الاحتلال يعاني نقصًا كبيرًا في أعداد الجنود

إعلام إسرائيلي: الجيش سينهي العمليات البرية في كامل قطاع غزة خلال أيام

إعلام إسرائيلي: حزب الله حاول اليوم ضرب القبة الحديدية ومنشأة أمنية أخرى في منطقة كرمئيل

مقالات مشابهة

  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف للاحتلال على رفح وخان يونس
  • جرائم في سجون الاحتلال.. معتقلون فلسطينيون يتهمون إسرائيل بتعذيبهم
  • قصف مكثف برفح وخان يونس والاحتلال يقر بصعوبة عملية الشجاعية
  • شهيدان في قصف إسرائيلي استهدف منزل شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يستولي على ربع قطاع غزة.. هل يُمهد لتوسيع الاستيطان؟
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد فصيل في لواء جفعاتي خلال معارك شمالي قطاع غزة
  • مقتل وجرح 9 عسكريين إسرائيليين بمعارك غزة وربع مليون ينزحون من خان يونس
  • الجيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أحد ضابطه خلال المعارك في شمال قطاع غزة
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة
  • إصابة شخصين جراء عملية طعن داخل مجمع تجاري شمال إسرائيل