يعقد المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للرياضة الجامعية، اجتماعه العاشر اليوم الجمعة في أبوظبي، بحضور سعيد الحساني رئيس الاتحاد وأعضاء المكتب التنفيذي.

وتتصدر أجندة الاجتماع عددا من الموضوعات المهمة على رأسها مشروع توقيع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الآسيوي، ومناقشة ما أسفر عنه اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للرياضة الجامعية وانتخابات المكتب التنفيذي التي أقيمت في جنيف نوفمبر الماضي بمشاركة 115 دولة، ونجح فيها الإماراتي علي مسرى، واللبناني سامي قرة بتيان.

كما سيتطرق اجتماع الغد، الذي يعقد في فندق ميلينيوم الروضة، إلى استضافة الملتقى الطلابي العربي الثاني والمؤتمر العلمي، وأجندة بطولات الاتحاد العربي للعام الحالي الذي تقام خلاله 4 مسابقات هي دورة الألعاب الشاطئية بالمغرب في أبريل المقبل، والبطولة العربية للتايكوندو في الأردن في سبتمبر، والبطولة العربية للسلة بتونس في نوفمبر، وأخيراً بطولة زايد الثالثة لكرة قدم الصالات في ديسمبر من العام الجاري، كما سيتم مناقشة خارطة المسابقات في العام 2025، بجانب عدد من المواضيع الأخرى.

وأكد الدكتور سعيد الحساني، أن الاجتماع سيضع خارطة واضحة للبرامج والفعاليات خلال العامين الحالي والمقبل، وسيركز على توحيد جبهة عربية قوية، تكون قادرة على ترجيح كفة المرشحين العرب في انتخابات الاتحادات القارية والدولية.

وأشار إلى أن مسودة التفاهم مع الاتحاد الآسيوي التي سيتم اعتماد بنودها خلال الاجتماع غدا، تعتبر خطوة مهمة نحو تعزيز العمل المشترك مع الاتحادات القارية وبشكل خاص الاتحادين الآسيوي والأفريقي اللذين يمثلان المحيط المشترك للعرب، فضلاً عن أن إقامة البطولات المشتركة مع هذه الاتحادات تمثل إضافة جيدة لنشاط الاتحاد.

وأوضح أن هناك العديد من الموضوعات المهمة على أجندة اجتماع المكتب التنفيذي، لاستثمار المكاسب الإدارية والرياضية التي تحققت في المرحلة الأخيرة، وتحقيق مستهدفات المرحلة المقبلة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«المالية»: زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص يتصدر أولويات الإصلاح المالي

أكد أحمد كجوك وزير المالية، أن زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص في الاقتصاد المصري، يتصدر أولويات الإصلاح المالي والاقتصادي خلال المرحلة المقبلة، لافتًا إلى أننا نؤمن بأن السياسات المالية تسهم بدور كبير وفعَّال في الحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي، واستدامة المالية العامة للدولة.

تبني سياسات مالية منضبطة

وقال وزير المالية، في حوار مفتوح مع ممثلي مجتمع الأعمال خلال حلقة نقاشية نظمتها «دي. كود للاستشارات المالية والاقتصادية»، إننا نتبنى سياسات مالية منضبطة، وأكثر مساندة لمجتمع الأعمال، وأشد تأثيرًا في دفع الأنشطة الاقتصادية، حيث سنعمل على مساندة الإنتاج والتصدير للإسهام في تعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد المصري، موضحًا أننا نستهدف خلق بيئة اقتصادية محفزة للاستثمار المحلي والأجنبي، ترتكز على التنافسية العادلة.

 مساندة الإنتاج والتصدير

وأشار إلى إطلاق حزمة التسهيلات الضريبية لاستعادة ثقة المستثمرين وبناء جسور الشراكة ولمساعدتهم على المنافسة القوية محليًا وعالميًا، مشيرًا إلى أننا نستهدف توسيع القاعدة الضريبية من خلال الحوافز، والعمل على تشجيع دمج الاقتصاد غير الرسمي، ونعمل على استراتيجية متوسطة الأجل لضمان استقرار السياسات الضريبية، وزيادة معدلات اليقين لدى المستثمرين.

وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد إطلاق مبادرات جديدة قابلة للقياس، وسوف يرتبط الحصول على الحوافز بتحقيق الأهداف، لافتًا إلى أن قطاعات تكنولوجيا المعلومات والتصدير والصناعة ومصادر الطاقة المتجددة، من أهم المجالات المستهدفة، وسنوفر التمويل السنوي الكافي لتنفيذ استراتيجية توطين صناعة السيارات وتصديرها بما فيها المركبات الكهربائية، وأطلقنا مبادرة جديدة للسياحة بقيمة 50 مليار جنيه لتشجيع سرعة بناء الغرف الفندقية واستيعاب عدد أكبر من السائحين، ونعمل أيضًا بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإطلاق حزمة من التيسيرات والمساندة من أجل توطين بعض صناعات تكنولوجيا المعلومات.

 

مقالات مشابهة

  • اجتماع ثنائي بين “الدبيبة” و”قادربوه” لتنسيق العمل بين المؤسسات الرقابية والتنفيذية
  • عُمان تشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • علي عبدي يترأس وفد الصومال في اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالقاهرة
  • القائمة الكاملة لـ المرشحين لجوائز الاتحاد الآسيوي.. تواجد عربي قوي
  • عبدالله آل حامد: “اليوم الإماراتي للتعليم” يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • برفقة فريق الخبراء..عقيل مفتن يطلع على عمل عدد من الاتحادات الوطنية
  • «المالية»: زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص يتصدر أولويات الإصلاح المالي
  • الإمارات تشارك في اجتماع “لجنة التعاون الكهربائي”بدول مجلس التعاون في قطر
  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لمناقشة التصعيد الإسرائيلي في لبنان اليوم
  • وزارة الاقتصاد تناقش الصعوبات التي تواجه عمل الشركات الصينية