جريدة الوطن:
2024-07-01@22:59:34 GMT

شرطة أبوظبي تحذّر من ترك السيارة في حالة تشغيل

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

شرطة أبوظبي تحذّر من ترك السيارة في حالة تشغيل

 

 

 

 

حذرت شرطة أبوظبي السائقين من مخاطر ترك سياراتهم في حالة التشغيل، أثناء التسوق وقضاء الاحتياجات من المحال التجارية أو محطات الوقود أو الصراف الآلي ( ATM ) أو النزول للصلاة، مما يؤدي إلى تعرضها للسرقة من قبل بعض المترصدين من أصحاب النفوس الضعيفة.

وأكدت مديرية المرور والدوريات الأمنية اهتمامها بتعزيز التوعية، مشددة على ضرورة عدم التهاون والتقصير بترك المركبات في وضعية التشغيل، لافتة إلى أن بعض مستخدمي المركبات قد يتركون أولادهم وخاصة الرضع داخل السيارات وهي في حالة التشغيل .

وأشارت إلى أن المادة الخامسة من البند الرابع من قواعد السير والمرور تنص بخصوص السائق، على أنه يجب “أن يمتنع عن إيقاف المركبة في الأماكن الممنوع الوقوف فيها، وإذا اضطر لإيقافها على الطريق وجب اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين سلامة الحركة على الطريق، وألا يترك المركبة ومحركها دائر وأن يؤمن عدم تحركها أثناء غيابه “.

وتنص المادة رقم 70 من قانون السير والمرور الاتحادي على أن مخالفة “عدم التزام سائقي المركبات بعلامات وإرشادات المرور” تستوجب غرامة قيمتها 500 درهم .وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تشارك بورش عمل برنامج «خطوة»

أبوظبي: «الخليج»

شاركت القيادة العامة لشرطة أبوظبي «الشريك الاستراتيجي» في تنفيذ ورش العمل والمحاضرات ضمن برنامج «خطوة» والذي تنفذه دائرة التعليم والمعرفة، وذلك لابتعاث الطلبة الإماراتيين للدراسة في الكليات المجتمعية الأمريكية والكندية والجامعات العالمية.

أكَّد العميد عمران أحمد المزروعي، مدير قطاع الموارد البشرية أن المشاركة تأتي ضمن اهتمام شرطة أبوظبي برفع كفاءة الكوادر الوطنية وتحفيزهم على استكمال دراستهم وعزمهم وإصرارهم على نيل الدرجات العلمية العليا في كافة التخصصات الأكاديمية.

وأثنى على جهود فرق عمل شرطة أبوظبي المشاركة في تنفيذ ورش العمل في كل من إدارة البعثات وإدارة المعلومات الأمنية ومديرية مكافحة المخدرات وإسهاماتهم البارزة في إكساب المبتعثين المهارات الضرورية وحثهم على التعرف إلى حضارات وعادات بلاد الابتعاث، للإسهام في تعزيز مسيرة الأمن والأمان والمشاركة في حمل راية التطوير وبناء المستقبل، متمنياً للمبتعثين مواصلة النجاح والتميز، وتطبيق الخبرات والتجارب المفيدة التي اكتسبوها خلال الدراسة في بيئة العمل مستقبلاً.

وأكد المقدم سالم سيف الكعبي، مدير إدارة البعثات بقطاع الموارد البشرية، حرص شرطة أبوظبي على تنفيذ البرامج وورش العمل الهادفة، والتي تسهم في دعم وتشجيع العنصر الوطني وتمكينه من تحقيق النجاح والتميز في الدراسة ومجالات العمل إسهاماً في مسيرة البناء والتطوير والعمل على رفعة شأن الوطن ونقل خبرات المبتعثين القدامى إلى زملائهم الجدد.

وأوضح أن ورش العمل ضمن برنامج «خطوة» تناولت عدة محاور حول جوانب الابتعاث والالتزام بالهوية الوطنية والمواطنة الإيجابية والقيم النبيلة.

مقالات مشابهة

  • تحذير للسائقين... إنتبهوا أثناء المرور على طريق الصياد - بيروت
  • 4 إرشادات من المرور للقيادة في الأجواء شديدة الحرارة
  • شرطة النقل: ضبط 1691 قضية خلال يوم
  • المرور توجه نصائح وإرشادات للقيادة أثناء موجات الغبار
  • أستاذ سموم يكشف مفاجأة عن سبب حالات الاختناق داخل السيارات
  • هل تنهي هواوي اعتماد الصين على Windows وAndroid
  • شرطة أبوظبي تشارك بورش عمل برنامج «خطوة»
  • افتتاح ورشة لصيانة المركبات بشرطة عجمان
  • خطوة بخطوة.. طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية
  • شرطة أبوظبي توضح منظومة تنبيه السائقين في الحالات الطارئة