يعاني أهالي مركز أبنوب وقرى بني محمديات وكوم المنصورة والشنابلة وعرب العطيات والقداديح والمعابدة بمحافظة أسيوط تجاه التردي الصحي بالمركز وتدهور الأوضاع الصحية وعدم المتابعة الكافية من قِبَل وكيل وزارة الصحة بالمحافظة والمسئولين الآخرين والمسؤولين عن الوحدات الصحية أصبحت واضحة وتلك القرى تفتقر للرعاية الطبية الكافية والوجود الناقص للوحدات الصحية يضع الأهالي في موقف صعب ويؤثر على صحتهم وجودتهم الحياتية

إدعاء بعض الأطباء تعطل الأجهزة الطبية

وتشير الادعاءات المطروحة من بعض الأطباء إلى تعطل الأجهزة الطبية وتوجيه المواطنين لمراكز خاصة لإجراء التحاليل والأشعة المطلوبة وهذا الأمر يثير استياء المواطنين

وتسبب هذا التصرف في إحساس المواطنين بتواطؤ الجهات المسؤولة عن الصحة بمركز أبنوب والحصول على مكاسب شخصية من المراكز الخاصة.

 

ويطرح الأهالي تساؤلًا مشروعًا عن عن غياب خطط وسياسات وزارة الصحة والسكان في تطوير وتحديث هذه المنشآت الطبية لتلبية احتياجات في المنطقة

الأهالي يطالبوا وزير الصحة والسكان بزيارة مفاجئة لهذه المستشفيات

وعلى إثر ذلك، يطالب الأهالي وزير الصحة والسكان بزيارة مفاجئة لهذه المستشفيات والمنشآت الطبية والمرافق الطبية في تلك المناطق، حتى يتسنى له رؤية الحالة الراهنة للخدمات الطبية والتأكد من سلامتها وتطورها ويحظى بفرصة لرؤية بنفسه التردي الذي آلت إليه الخدمات الطبية المقدمة فيها للمرضى القادمين من هذه المناطق

ويعبر الأهالي عن حاجتهم الملحة لتحسين مستوى الخدمات الصحية التي تقدم لهم، خاصةً أن توفر الرعاية الصحية المناسبة يعتبر حقًا أساسيًا لكل مواطن. ومن الضروري أن تعمل وزارة الصحة والسكان على توفير المزيد من الاستثمارات في هذه المرافق الطبية وتجهيزها بالأجهزة الحديثة لتلبية احتياجات سكان تلك المناطق.

في النهاية، يناشد الأهالي الجهات المسؤولة بسرعة التحرك في حل تلك المشكلة وتوفير الخدمات الصحية الأساسية بشكل ملائم للجميع. ويأملون أن يتم سماع صوتهم وأن يتم تلبية مطالبهم من قِبَل الجهات المعنية بأسرع وقت ممكن.

محافظة أسيوط تعاني من التهميش والإهمال في مختلف المجالات

وتعد محافظة أسيوط إحدى المحافظات الهامة في صعيد مصر، وتضم العديد من القرى والمراكز الحضرية التي تعاني من التهميش والإهمال في مختلف المجالات بما في ذلك الرعاية الصحية. هناك حاجة ملحة لتوفير الاستثمارات والجهود اللازمة لتحسين البنية التحتية الصحية وتطوير الخدمات المقدمة في هذه المناطق لضمان تلبية احتياجات السكان وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أخبار أسيوط أسيوط مديرية الصحة بأسيوط وكيل وزارة الصحة بأسيوط محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح ابنوب الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

من الأسمرات.. وزيرة التضامن تدشن حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية

دشنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، من الأسمرات، حملة «من بدري أمان»، التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان والجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، في تسع محافظات على مستوى الجمهورية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية المختلفة.

وحضر إطلاق الحملة، الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة لشئون المشروعات ومبادرات الصحة العامة، والدكتور محمد العزب رئيس الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، والسيد الوليد عثمان ممثل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وقيادات العمل بوزارتي التضامن الاجتماعي والصحة والسكان، حيث يأتي إطلاق الحملة بالتزامن مع إحياء ذكرى حصول المبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية فى شهر يونيو 2023 على تسجيل رقم قياسي جديد لأكبر علامة توعية بالسرطان بالعالم بموسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وحرصت وزيرة التضامن، على تفقد الخدمات المقدمة من الحملة للسادة المواطنين، وكذلك لقاء الرائدات الاجتماعيات المشاركات في الحملة، مشيدة بما يقمن به من أعمال في المجتمع، ودورهن في إذكاء الوعي المجتمعي، كما التقت عددا من السيدات، وحثتهن على المشاركة بايجابية في الحملة والاستفادة من الخدمات المقدمة بها.

وأكدت وزيرة التضامن، أن حملة «من بدري أمان» بداية من سن 18 عاما، حملة مجانية برعاية وزارتي الصحة والسكان والتضامن الاجتماعي بالتعاون مع الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، حيث سيتم نشر الوعي بأهمية الكشف المبكر وأهداف الحملة من خلال مشاركة 3000 رائدة اجتماعية لحث المواطنين على الإقبال والاطمئنان على صحتهم.

وأكدت القباج، أن وزارة التضامن الاجتماعي تتشرف بتقديم كافة سبل الدعم لوزارة الصحة والسكان في تعاون وثيق من أجل تعزيز صحة الأسرة والمرأة، وذلك من خلال التنسيق بين الجمعيات الأهلية الوسيطة والقاعدية القريبة إلى المجتمع، وأن التضامن تشمل ذلك التعاون من خلال برنامج "تكافؤ الفرص" الممول من موازنة الدولة للتضامن الاجتماعي.

كما أفادت بأهمية التعاون بين مديريات الصحة والسكان ومديريات التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى توظيف طاقات وعلاقات الرائدات الاجتماعيات في توعية وتعبئة المواطنين للإقدام والكشف المبكر ليطمئنوا على صحتهم.

كما أوضحت أن الحملة ستنطلق بداية من اليوم الأحد في محافظات القاهرة والقليوبية والبحيرة ودمياط والإسكندرية، والفيوم وبني سويف وأسيوط وسوهاج، علماً بأن مواعيد الحملة يومياً ستبدأ من الساعة 10 صباحا وحتى 6 مساء، وستشمل الحملة الخدمات المقدمة تحت مظلة مبادرات السيد رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، والاكتشاف المبكر وعلاج مرضي سرطان الكبد، والكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية بالرئة والقولون والبروستاتا وعنق الرحم.

ومن المقرر أن تشهد الحملة تسجيل رقم قياسي جديد بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، وهو عمل مسح لعدد 3، 860 مواطنا في 480 دقيقة بمعدل 8 كشوفات بالدقيقة الواحدة، وسيتم تلقي جميع الخدمات مجانا.

مقالات مشابهة

  • تنسيقية اللاجئين تعرب عن قلقها من الأوضاع الصحية للعالقين في”أولالا”
  • وزير الصحة السوداني يفتتح «مشرحة» جديدة بولاية كسلا
  • «الصحة» توجه رسالة مهمة للمواطنين بشأن علاج ما بعد الصدمة النفسية
  • وزيرة التضامن تدشن حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر للأورام السرطانية 
  • من الأسمرات.. وزيرة التضامن تدشن حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية
  • «التضامن» تطلق حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام بالأسمرات
  • صحة سوهاج: تقديم الخدمات الطبية بالمنازل مجانا لكبار السن بمناسبة 30 يونيو
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء
  • رئيس الباطنة بـ "طب عين شمس" يبرز جهود الدولة للنهوض بقطاع الصحة بعد 30 يونيو
  • كشف طبى لـ 193 مواطنا فى المناطق السياحية بالفيوم