أكد رئيس اللجنة العسكرية لحلف الناتو، الأدميرال روب باور، اليوم الخميس أن أوكرانيا تحقق نتائج جوهرية على ساحة المعركة، في حين أن تصرفات روسيا غير فعالة من الناحية العسكرية.

وأضاف رئيس اللجنة العسكرية لحلف الناتو، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع اللجنة العسكرية أن "تقييمنا هو أن هناك قتالا عنيفا يدور، ورغم أن الهجمات الروسية الأخيرة مدمرة، إلا أنها ليست فعالة عسكريا وفي الوقت نفسه، نرى نجاحات عسكرية كبيرة على الجانب الأوكراني"، بحسب ما أوردته وكالة "أوكرينفورم" الأوكرانية.

وأضاف باور أن العالم "ربما كان مفرطا في التفاؤل في عام 2023، ومن المهم ألا نصبح في عام 2024 متشائمين بشكل مفرط"، مشيرا إلى أن اليوم هو "اليوم 694 لما اعتقدت روسيا أنها حرب تستمر ثلاثة أيام".

وقال الأدميرال "لقد سادت أوكرانيا كدولة مستقلة ذات سيادة في أوروبا وهي أقرب إلى الأسرة الأوروبية الأطلسية من أي وقت مضى وقد ألحقت روسيا خسائر فادحة".

وأشار إلى أن روسيا خسرت اليوم أكثر من 300 ألف جندي، بينهم قتلى وجرحى، فضلا عن آلاف الدبابات والمدرعات ومئات الطائرات وتمكن الأوكرانيين من تحرير أجزاء كبيرة من أراضيهم، وطردوا الروس من حوالي 50% مما احتلوه في بداية الحرب.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حلف الناتو أوكرانيا الهجمات الروسية الحرب الروسية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

هجوم بطائرات أوكرانية يُحدث انفجارات كبيرة جنوب روسيا

شنت طائرات أوكرانية هجومًا دون طيار، تسببت في وقوع عدة انفجارات بمنطقة فارونيش بجنوب روسيا.
وذكر حاكم المنطقة الكسندر جوسيف، أن أغراضا تحتوى مواد متفجرة انفجرت عقب إسقاط طائرات درون أوكرانية بالقرب من بودجورينسكي، جنوب العاصمة الإقليمية فارونيش.هجوم أوكراني على مخزن صواريخ روسيوأشارت شبكة أوكرانسكا برافدا الأوكرانية إلى استهداف مخزن يضم صواريخ تابعة للجيش الروسي، وتبلغ مساحته 900 متر مربع وذخيرة دبابات وقذائف مدفعية.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب شمال شرقي فنزويلازيلينسكي يعلن استراتيجية جديدة لردع النفوذ الروسيولم تؤكد السلطات الروسية هذا التقرير، ولكن مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي أظهرت سحب دخان كثيفة تتصاعد في السماء.
وبحسب شهود عيان، وقعت انفجارات وانبعاث دخان فوق بودجورينسكي، في الوقت الذي أعلنت فيه السلطات المحلية حالة الطوارئ، ونقلت سيدتين من كبار السن إلى المستشفى.إمدادات القوات الروسيةويشار إلى أن منطقة فارونيش، التي تعد ممرًا رئيسيًا لإمدادات القوات الروسية، تعرضت أكثر من مرة للهجمات الأوكرانية منذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير 2022.
وأعلن الجيش الأوكراني اليوم، أن روسيا هاجمت أكثر من 80 هدفًا للبنية التحتية في أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • وكيل «اقتصادية النواب»: الحكومة أمامها تحديات كبيرة.. أهمها احتياجات المواطن
  • هجوم بطائرات أوكرانية يُحدث انفجارات كبيرة جنوب روسيا
  • أستاذ علوم سياسية: الناتو يتخذ خطوات هامة لحل الصراع بين روسيا وأوكرانيا
  • فاينانشيال تايمز: روسيا تسعى لتحديد ثمن تدخل الناتو في أوكرانيا
  • روسيا ترفض المشاركة في الألعاب الأولمبية
  • انطلاق أولمبياد الصحفيين 13 يوليو.. جوائز مالية كبيرة
  • مسئول صربي: سنواصل رفض الانضمام إلى العقوبات ضد روسيا
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • "ستولتنبرج" يأمل انضمام أوكرانيا للناتو خلال 10 سنوات.. ويدعو لزيادة المساعدات العسكرية
  • حلف شمال الأطلسي: رئيس وزراء المجر لا يمثل «الناتو» في روسيا