صدى البلد:
2024-06-26@19:36:02 GMT

وهابيات تشعل الذوق الرفيع بمعهد الموسيقى العربية

تاريخ النشر: 19th, January 2024 GMT

استضاف  معهد الموسيقى العربية، احتفالية وهابيات  كجزء من جهود وزارة الثقافة لإحياء التراث وتعريف الأجيال الجديدة برموزه.

 

و تستمر دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر في تقديم هذه السلسلة، وتم عقد الحفل بقيادة المايسترو حازم القصبجي في الثامنة مساءً اليوم الخميس على مسرح معهد الموسيقى العربية.

 

تضمن البرنامج مجموعة مختارة من أعمال الموسيقار محمد عبد الوهاب، مثل "شكل تاني، خاف الله، حسدوني، امتى الزمان، فوق الشوك، حب الوطن، سكن الليل، اه لو تعرف، بعمري كله حبيتك وفكروني"، وقدمتها هند النحاس، إسماعيل صادق وآيات فاروق.

تهدف سلسلة حفلات وهابيات إلى تنمية الذوق الفني في المجتمع وتعريف الناس برواد ورموز الموسيقى العربية، بالإضافة إلى تعريف الأجيال الجديدة بالتراث الفني العربي الذي يتميز بالإبداع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الموسیقى العربیة

إقرأ أيضاً:

خبير روسي: الولايات المتحدة المدبر الأكبر للجرائم بحق الشعوب العربية وفي مقدمتها الشعب السوري

موسكو-سانا

أكد سيرغي ماركوف مدير معهد الدراسات السياسية عضو مجلس السياسة الدفاعية في روسيا أن الولايات المتحدة تلعب دور المدبر الأكبر لكل المؤامرات والجرائم المرتكبة بحق الشعوب العربية وفي مقدمتها الشعب السوري.

وفي مقابلة مع مراسل سانا في موسكو أوضح ماركوف أن الاحتلال الأمريكي لأراض سورية ونهبه خيراتها وثرواتها الطبيعية إضافة إلى الإجراءات القسرية الغربية المفروضة على سورية تعمق معاناة الشعب السوري الذي له كامل الحق في مقاومة الاحتلال وأعوانه وطرد المحتلين من بلاده ومطالبتهم بالتعويضات المادية المشروعة عن الدمار الذي ألحقوه بالبنية التحتية ومحاكمة المسؤولين الأجانب عن الجرائم التي ارتكبوها بحق هذا الشعب.

من جهة ثانية وصف ماركوف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بـ “الهمجي”، مشيراً إلى أن رئيس حكومة الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يمعن في قتل الأطفال الفلسطينيين في غزة وذويهم بهدف إجبارهم على ترك أراضيهم وإخلائها للمستوطنين الإسرائيليين.

وفي مقابلة مماثلة شجب فيكتور نودين يريفسكي مدير معهد الدراسات السياسية والاجتماعية لمنطقة البحرين الأسود وقزوين كبير الباحثين في معهد الاقتصاد العالمي والعلاقات الدولية التابع لأكاديمية العلوم الروسية الاحتلال الأمريكي للأراضي السورية، مؤكداً أنه لا حق للأمريكيين بالبقاء على أراضي دولة ذات سيادة وعضو في الأمم المتحدة، ومبيناً أن الشعب السوري سينتصر على كل الغزاة كما انتصر على قوى الإرهاب الدولي بمساعدة كل أصدقائه.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل قبول دفعة جديدة في معهد التمريض بمستشفى العبور بكفر الشيخ
  • خبير روسي: الولايات المتحدة المدبر الأكبر للجرائم بحق الشعوب العربية وفي مقدمتها الشعب السوري
  • أوركسترا الأنامل الصغيرة يحتفل بذكرى 30 يونيو في معهد الموسيقى العربية
  • إحتفالية ضخمة بذكرى ٣٠يونيو مع نجوم الموسيقى العربية في الأوبرا
  • دار الأوبرا تعرض 23 عملا موسيقيا شهيرا ضمن فعاليات الاحتفال بـ«30 يونيو»
  • مهرجان موازين.. الفنانة بلقيس تبدع في أداء مجموعة من الأغاني المغربية (فيديو)
  • الليلة.. منوعات الزمن الجميل مع فرقة أوبرا الإسكندرية
  • حريق ضخم بمعهد عمر بن الخطاب أمام المنطقة الأزهرية بأسيوط
  • عروض طلبة معهد السينما في مركز الإبداع الفني
  • عروض طلبة معهد السينما بمركز الإبداع الفني.. اليوم