#سواليف

اتهمت #والدة_جندي_إسرائيلي، كان محتجزا لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع #غزة، #الجيش_الإسرائيلي بقتل ابنها عمدًا خلال عملية اغتيال القائد في كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- أحمد الغندور في #جباليا شمالي القطاع في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

“جثته سليمة من الإصابات والكسور”.

. والدة الجندي الإسرائيلي رون شيرمان تشكك في رواية جيش الاحتلال لمقتل ابنها بعد أسره في هجوم 7 أكتوبر#الجزيرة_مباشر pic.twitter.com/9BJ1k3DUCY

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) January 18, 2024

وقالت والدة الرقيب #رون_شيرمان (19 عامًا) -الذي كان قد أسر من قاعدة عسكرية إسرائيلية في غلاف غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي- إن الجيش كان يعرف مكان احتجاز ابنها ورهينتين أخريين معه، لكن الجيش اختار التضحية به للقضاء على قائد لواء الشمال في حماس.

مقالات ذات صلة الطراونة: ما يحدث في غزة يهدد المنطقة بوباء جديد “إكس” 2024/01/18

وأوضحت والدة شيرمان، في حديث لهيئة البث الإسرائيلية، أن ابنها ورفيقيه قضوا اختناقًا بسبب #سموم #القنابل التي ألقيت للقضاء على القائد القسامي، وأضافت “رون قُتل عمدًا على يد الجيش الإسرائيلي”.

وكان جيش الاحتلال أعلن، يوم 15 ديسمبر/كانون الأول الماضي، العثور على جثث شيرمان، والجندي نيك بيزر (19 عاما) وإيليا توليدانو (29 عاما) في غزة.

وقالت معيان شيرمان والدة الجندي القتيل “اختطف رون ونيك معًا وهما على قيد الحياة، دون أن يتعرضا لأي إصابة، وأخبرني قائدهما الجنرال غسان عليان أنه والجنرال نيتسان ألون كانا يعرفان مكانهما طوال الوقت. وبعد أسابيع قليلة من الاختطاف، تلقّوا علامة على بقائهم على قيد الحياة. ورغم ذلك، قرروا قصف المكان للقضاء على مسؤول كبير (في حماس) لقد تمت التضحية بابني”.
روايات متضاربة

وأشارت شيرمان إلى أن الجيش غيّر روايته للحادثة عدة مرات، وقالت “عندما أحضروا جثته إلى إسرائيل، أخبرونا أنه قُتل على يد حماس، ولم نشكّ في ذلك”.

وأوضحت أن التقرير الطبي أظهر أنه لم يتعرض للخنق أو أي إصابة ناجمة عن طلق ناري أو طعن “وقيل لنا بالأمس إنهم لا يستبعدون كونه استنشق غازات سامة نتيجة قصف جيش الدفاع الإسرائيلي”.

ومن جانب آخر، أشارت هيئة البث الإسرائيلية إلى أن التقرير الطبي، بعد معاينة جثة الجندي القتيل، ذكر أن جسده كان سليما ولم يتعرض لأذى باستثناء أصابع مكسورة.

وقالت الهيئة إن والدي الجندي كتبا على شاهد قبره في مقبرة عسكرية “لقد اختطف وتم تركه والتضحية به من قبل الحكومة المفترض مسؤوليتها عن كارثة عام 2023”.

وقد اختفى شاهد القبر اختفى منذ بضعة أيام -حسب ما قالت هيئة البث- وعلقت والدة الجندي القتيل “من المؤكد أن أحدًا من الجيش الإسرائيلي قد قام بذلك (إزالة شاهد القبر) لأنه لم يعجبهم”.

وأكدت هيئة البث الإسرائيلية أن شيرمان ستضع شاهدا مماثلا على قبر ابنها، مؤكدة رفضها لأي إملاءات بشأن ما تكتبه على قبره.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف والدة جندي إسرائيلي غزة الجيش الإسرائيلي جباليا الجزيرة مباشر رون شيرمان سموم القنابل

إقرأ أيضاً:

القسام تطمئن عائلة جندي إسرائيلي وتعرض صورته الأخيرة على دبابة قبل قصفها

#سواليف

نشرت #كتائب الشهيد عز الدين #القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مقاطع فيديو لمعارك خاضها مقاتلوها ضد #جنود #الاحتلال في حي التنور شرقي مدينة #رفح جنوب قطاع غزة.

وأظهرت الصور أحد جنود الاحتلال وهو يقف فوق #دبابة قبل أن يتم قصفه من على بعد أمتار، وبعدها تم استهداف دبابة أخرى من داخل أحد البيوت المدمرة.

استهداف جنود وآليات العدو المتوغلة في حي التنور شرق مدينة رفح pic.twitter.com/c3Qbsxrzlt

مقالات ذات صلة الدويري: القسام تفسد على نتنياهو “خطاب النصر” بذكرى 7 أكتوبر 2024/10/03 — fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) October 2, 2024

كما دمر مقاتلو القسام ناقلة جند من طراز النمر وجرافة من على مسافة قريبة جدا.

و استهدفت كتائب القسام قوات الاحتلال في محور “نتساريم” بعدد من صواريخ “رجوم” وقذائف الهاون من العيار الثقيل.

كما واستهدفت الكتائب دبابة إسرائيلية من نوع “ميركفاه” وجرافتين عسكريتين من نوع “D9” بقذائف “الياسين 105” شرق منطقة الفخاري شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع

وأول أمس الاثنين، أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها فجّروا حقل ألغام في قوة إسرائيلية بمنطقة الفخاري شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، وذلك بعد ساعات من إعلانها تنفيذ كمين مركب في المنطقة نفسها.

وقالت الكتائب في بيان عبر تليغرام “تمكن مجاهدو القسام من تفجير حقل ألغام معد مسبقا في قوة صهيونية هندسية وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح بمنطقة الفخاري”.

وفي اليوم نفسه، أعلنت القسام أن مقاتليها نفذوا كمينا مركبا في المنطقة نفسها، حيث تمكنوا من تدمير ناقلتي جند واستهداف دبابة ميركافا وجرافتين عسكريتين من نوع “دي-9” بالعبوات وقذائف الياسين 105.

وذكرت أن المقاتلين أوقعوا طواقم الآليات الإسرائيلية بين قتيل وجريح، مؤكدة رصد هبوط الطيران المروحي للإخلاء.

مقالات مشابهة

  • حرب لبنان.. إصابة 25 جنديًا إسرائيليًا بينهم 11 في حالة حرجة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ثلاثة من قيادات حماس البارزين في عملية استخباراتية بغزة
  • الجيش اللبناني: استشهاد جندي ثان في استهداف إسرائيلي بجنوب البلاد
  • الجيش اللبناني يعلن مقتل جندي ثانٍ بقصف إسرائيلي ويرد على مصادر النيران
  • مقتل وإصابة 19 جنديًّا إسرائيليًّا بعمليتين على حدود لبنان
  • في غارة قبل 3 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يُعلن اغتيال 3 من قادة حماس بغزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر
  • القسام تطمئن عائلة جندي إسرائيلي وتعرض صورته الأخيرة على دبابة قبل قصفها
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • مروة صبري تشن هجومًا حادًا على والدة مسلم: "لا تفضحي ابنك علنًا"