يبدأ منتخب الامارات الوطني للرجال لكرة السلة اليوم  الجمعة، مشاركته في بطولة دبي الدولية لكرة السلة، في نسختها الـ33، بمواجهة فريق “سترونج جروب” الفلبيني، في المباراة الافتتاحية التي ستجمع بينهما في السابعة والربع مساء على صالة راشد بن حمدان بنادي النصر.

وتقام البطولة تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، وبمشاركة 12 فريقا، خلال الفترة من 19 إلى 28 يناير الجاري.

وتم توزيع الفرق الـ12 على مجموعتين، ضمت الأولى النصر من الإمارات، وفريقي الرياضي والحكمة من لبنان، وأهلي بنغازي من ليبيا، وسلا المغربي، ومنتخب تونس، في حين ضمت الثانية، منتخب الإمارات، وفريقي بيروت وهومنتمن من لبنان، وأهلي طرابلس الليبي، والوحدة السوري، وسترونج جروب الفلبيني، وتتأهل أول 4 فرق في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

ويتضمن اليوم الافتتاحي غدا إقامة 4 مباريات، حيث تقام مباراتان قبل المباراة الافتتاحية، تجمع الأولى بين فريقي بيروت وأهلي طرابلس، وتجمع الثانية بين فريقي الحكمة والنصر، كما تقام مباراة رابعة بعد الافتتاح الرسمي، تجمع بين الرياضي ومنتخب تونس.

وأكد الدكتور منير بن الحبيب، مدرب منتخب الإمارات، أن منافسات بطولة دبي الدولية لكرة السلة تعد استكمالا لبرنامج إعداد المنتخب قبل خوض المرحلة الأولى من التصفيات الآسيوية في فبراير المقبل.

وقال: “بعد التأهل للتصفيات الآسيوية وضعنا برنامج إعداد يتضمن مجموعة من المراحل، كانت مرحلة فترة الصيف واحدة منها، والتي شهدت مجموعة من المشاركات الدولية المكثفة، بينما شهدت المرحلة الثانية المشاركة في البطولة العربية بجمهورية مصر العربية، والتي خضنا خلالها 7 مباريات وتأهلنا إلى نصف النهائي، وبتلك المرحلة وصل إجمالي مبارياتنا الدولية إلى 25 مباراة خلال الفترة من أغسطس وحتى ديسمبر الماضيين، وإذا اضفنا إلى ذلك ما لا يقل عن 5 مباريات سنخوضها في “دولية دبي” سيصل الإجمالي إلى 30 مباراة دولية”.

 

وأضاف: “تحتاج الفترة الحالية من منتخب الإمارات تحديد أهداف مختلفة عن فترات الإعداد السابقة التي لم نكن مكتملي الصفوف في معظمها في ظل ارتباط لاعبي شباب الأهلي، لكننا سنخوض هذه المحطة بصفوف مكتملة لأول مرة، ونريد أن نحقق أقصى استفادة ونصل إلى التجانس المطلوب، مع الأخذ في الاعتبار أننا لا نريد أن نخطئ في أهدافنا الأساسية وهي التصفيات الآسيوية سعياً للتأهل إلى النهائيات”.

وأكد ابن الحبيب، أن محطات إعداد منتخب الإمارات تتضمن بعد بطولة دبي الدولية، معسكرا مشتركا مع منتخب قطر، وخوض مباراتين وديتين معه في الإمارات خلال شهر فبراير المقبل، يلي ذلك إقامة معسكر إعداد خارجي في صربيا وتركيا يتضمن خوض 4 مباريات أخرى، ليصل الإجمالي وقتها إلى حوالي 36 مباراة قبل خوض المرحلة الأولى من التصفيات، وهو معدل مباريات ملائم جدا لهذه المرحلة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“أرحومة” يبحث استعدادات افتتاح مكاتب العمل والتأهيل أبوصرة

الوطن|متابعات

استقبل وزير العمل والتأهيل في الحكومة الليبية عبدالله الشارف أرحومة صباح اليوم بمكتبه بديوان الوزارة بمدينة سرت أحمد الأمير شيوب مدير مكتب العمل والتأهيل أبوصرة .

واطلع أرحومة خلال الإجتماع على اخر الاستعدادت لافتتاحه كمكتب عمل نموذجي ومتابعة سير العمل به .

وتطرق إلى توفير بعض التجهيزات مؤكدا على حصة المنطقة الغربية في التدريب الداخلي وفق الخطة التدريبية التي أعدتها الوزارة .

وتأتي صيانة مكاتب العمل والتأهيل بمتابعة شخصية من الوزير وذلك حرصاً منه على تطوير مكاتب العمل والتأهيل للوصول بها الى ان تكون مكاتب عمل نموذجية تقدم افضل الخدمات للمواطنين .

الوسومسرت ليبيا مكاتب العمل والتأهيل وزير العمل والتأهيل في الحكومة الليبية

مقالات مشابهة

  • أهداف مباراة إيطاليا وسويسرا اليوم في كأس أمم أوروبا والملخص «فيديو»
  • مساء اليوم.. منتخب اليمن يواجه الكويت في بطولة غرب آسيا للشباب
  • مواعيد مباريات اليوم السبت في ثمن نهائي “يورو 2024” والقنوات الناقلة
  • ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.. “الأخضر” تحت 19 عامًا يواجه عمان بـ”كأس اتحاد آسيا”
  • الشيخة سلامة بنت حمدان وحرم الرئيس الفلبيني: إثراء المشهد الإبداعي الثقافي في البلدين
  • الشيخة سلامة بنت حمدان تستقبل حرم الرئيس الفلبيني بحضور مريم بنت محمد بن زايد
  • مشاهدة مباراة الامارات وسوريا بث مباشر في اتحاد غرب آسيا للشباب اليوم
  • ضمن المجموعة الـ13.. “الزكاة” تحدد المنشآت المستهدفة لتطبيق “الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تحدد معيار اختيار المنشآت المستهدفة لتطبيق مرحلة “الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية
  • “أرحومة” يبحث استعدادات افتتاح مكاتب العمل والتأهيل أبوصرة