سكاي نيوز عربية:
2024-07-04@09:18:51 GMT

ألمانيا تشدد سياسة الهجرة.. ما الجديد؟

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

وافق مجلس النواب في ألمانيا، الخميس، على سلسلة إجراءات لتشديد سياسة الهجرة في البلاد، حيث زاد عدد طالبي اللجوء بشكل كبير العام الماضي.

وشكلت الزيادة التي تجاوزت 50 بالمئة في طلبات اللجوء في ألمانيا العام الماضي، إلى جانب استقبال مليون لاجئ أوكراني، معضلة بالنسبة إلى قدرات السلطات المحلية التي دقت ناقوس الخطر.

ويصب هذا الوضع في مصلحة حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف، الذي يحقق تقدما قويا في استطلاعات الرأي.

وقالت وزيرة الداخلية نانسي فيزر، الخميس، حول مشروع القانون الرامي إلى "الترحيل بسرعة وفعالية أكبر": "سنحرص على أن يرغم الأشخاص الذين لا يحق لهم البقاء في بلادنا على مغادرتها بسرعة أكبر".

وأكدت الوزيرة وجوب ترحيل مزيد من الأفراد الذين رفضت طلباتهم إلى بلدانهم الأم، مما يفسح المجال لتأمين موارد لأولئك الذين يجب استقبالهم في ألمانيا.

وأضافت فيزر، العضو في الحزب الديمقراطي الاشتراكي الذي يتزعمه المستشار أولاف شولتس: "أولئك الذين يفرون من الحرب والإرهاب يمكنهم الاعتماد على دعمنا".

وتمنح الإجراءات المعتمدة الشرطة صلاحيات جديدة للبحث عن الأشخاص الذين صدر قرار بترحيلهم والتعرف على هوية المهاجرين، بالإضافة إلى ذلك، سيكون الحد الأقصى لفترة الاحتجاز قبل الترحيل 28 يوما بدلا من 10 أيام، لمنح السلطات مزيدا من الوقت لتنظيم هذه العمليات.

وانتقدت الجمعيات التي تعنى بالدفاع عن حقوق الإنسان هذه الإجراءات الجديدة، وقالت جمعية المحامين الألمان إنها لا تندرج في خانة "التناسب".

وقالت منظمة الإنقاذ البحري "إس أو إس هيومانيتي": "إنه أمر مروع أن يتعرض الأشخاص الهاربون وأولئك الذين يقدمون لهم المساعدة الإنسانية لعقوبة السجن".

وينص القانون على فرض عقوبات أشد في موضوع الاتجار بالبشر، ويتضمن إجراءات تحد من الملاحقات القضائية بحق من يقدمون المساعدة على اليابسة، وتحمي بحسب الحكومة المنظمات غير الحكومية التي تساعد المهاجرين في البحر.

وترى الحكومة أن هذه الحزمة ستؤدي إلى 600 عملية إبعاد إضافية سنويا.

وأشارت فيزر إلى أن تطبيقا أكثر صرامة للسياسة الحالية أدى إلى زيادة بنسبة 27 بالمئة في عمليات الترحيل العام الماضي، لتصل إلى 16430.

وبحسب الأرقام الرسمية، تم تسجيل 329120 طلب لجوء جديد في 2023، وفي نهاية العام قرر ائتلاف شولتس خفض المساعدات المالية لطالبي اللجوء.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ألمانيا ترحيل الحرب حقوق الإنسان الاتجار بالبشر البحر الهجرة الهجرة غير الشرعية النواب الألماني أخبار ألمانيا ألمانيا ترحيل الحرب حقوق الإنسان الاتجار بالبشر البحر شؤون أوروبية

إقرأ أيضاً:

التونسية أنس جابر تكشف خطتها للتتويج بلقب ويمبلدون هذا العام

أنس جابر: إذا وصلت للنهائي للعام الثالث على التوالي فسيكون ذلك بمثابة حلم

قالت التونسية أنس جابر المصنفة العاشرة إنها تحلم بالوصول إلى نهائي ويمبلدون للتنس للمرة الثالثة تواليا، مضيفة أن الطريقة التي ستتعامل بها مع أي مشاعر سلبية ستكون عاملاً رئيسياً في بلوغ مباراة تحديد الفائز باللقب.

اقرأ أيضاً : قائمة المنتخبات المتأهلة لربع نهائي "كوبا أمريكا"

بدأت أنس، التي خسرت نهائي 2022 أمام إيلينا ريباكينا من كازاخستان ونهائي 2023 أمام التشيكية ماركيتا فوندروسوفا، أحدث مشاركاتها في البطولة الكبرى المقامة على ملاعب عشبية بقوة بفوزها 6-3 و6-1 على اليابانية مويوكا أوتشيغيما.

وقالت أنس (29 عاماً) للصحفيين، أمس الثلاثاء: "إذا وصلت للنهائي للعام الثالث على التوالي فسيكون ذلك بمثابة حلم.. أثق في قدرتي على القيام بذلك. طورت نفسي كثيراً وأتمنى الفوز أخيراً بهذه البطولة".

"أحاول أن أكون أقل قسوة مع نفسي"

وقالت اللاعبة التونسية إنها يجب أن تُروِّض مشاعرها في الملعب إذا أرادت الفوز بنسخة هذا العام من ويمبلدون.

وقالت لصحيفة "ذا ناشيونال": "أحاول دائما تذكير نفسي بمدى ارتباطي بهذا المكان الذي أقدم فيه مستويات رائعة.. لذلك سأستمتع بكل لحظة أقضيها هنا في ويمبلدون وآمل أن يصادف هذا العام تتويجي باللقب".

واختتمت حديثها: "بالنسبة لي، الشيء الأكثر أهمية هو أن أعرف كيفية السيطرة على مشاعري خاصة عندما أحتاج إلى ذلك. أحيانا أحاول أن أكون أقل قسوة مع نفسي، لأن هذا ليس رائعاً أيضاً".

مقالات مشابهة

  • احذر.. أطعمة “عصرية” قد تصيبك بمرض خطير
  • أمنية المهرة تشدد على فرض هيبة الدولة وبسط نفوذها
  • التونسية أنس جابر تكشف خطتها للتتويج بلقب ويمبلدون هذا العام
  • في ألمانيا والسويد.. توقيف أشخاص بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في سوريا
  • أبو الغيط: الحروب كانت دافعاً للهجرة على مر التاريخ الإنساني و أدت إلى ارتفاعها
  • واشنطن تعيد 116 مهاجرا صينيا دخلوا بطريقة غير شرعية إلى بلادهم
  • الجمرة بتحرق الواطيها
  • احذر.. أطعمة "عصرية" قد تصيبك بمرض خطير
  • المسؤولون الأميركيون الذين استقالوا احتجاجا على سياسة بايدن في غزة
  • رئيس وزراء فنلندا يحث البرلمان على دعم قانون يشدد قيود الهجرة