وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 3 آلاف كرتون تمر للأسر الأكثر احتياجًا في مدينة قعطبة بمحافظة الضالع، استفاد منها 18 ألف فرد، ضمن مشروع توزيع مساعدات التمور في الجمهورية اليمنية.
وتأتي هذه المساعدات ضمن الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة من خلال المركز، للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق، جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بهم.

توزيع 3 آلاف كرتون تمر في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع - واس
العيادات الطبية المتنقلة بمخيم وعلانوواصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مخيم وعلان للنازحين بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية.
واستفاد من العيادات 472 فردًا خلال شهر ديسمبر الماضي، وراجع عيادة علاج ومكافحة الأمراض الوبائية 166 مستفيدًا، وقسم الطوارئ 166 مستفيدًا، وعيادة الباطنية 103 أشخاص، وعيادة الصحة الإنجابية 35 مريضًا، كما راجع قسم التوعية والتثقيف شخصان.
وفي مجال الخدمات المرافقة، راجع قسم الخدمات التمريضية 102 مريض، فيما صُرفت الأدوية لـ451 فردًا، وراجع عيادة الجراحة والتضميد 166 فردًا، ونُفذ نشاطان للتخلص من النفايات.فريق المركز يطلع على سير مشروع توزيع المساعدات الغذائية في المهرة - واس
توزيع المساعدات الغذائية في المهرةكما اطّلع فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على سير المرحلة الثالثة من مشروع توزيع المساعدات الغذائية للسكان المتضررين في محافظة المهرة، ومدى الالتزام بمعايير المركز في تخزين وتوزيع المساعدات الغذائية.
واستمع من المستفيدين عن مستوى رضاهم عن سلاسة عملية التوزيع.
ويستهدف المشروع 9 محافظات يمنية، ويتضمن توزيع 26.544 سلة غذائية بشكل دوري كل شهرين، إضافة إلى التوزيع في حالات الطوارئ.
ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المملكة عبر المركز لدعم الأمن الغذائي في مختلف محافظات ومناطق اليمن.أخبار متعلقة خلال زيارته "ينبع الصناعية".. سفير اليابان يشيد بالإنجازات في المملكةوزير الخارجية يبحث القضايا الإقليمية والدولية مع نظيره الإثيوبي

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس أخبار السعودية مركز الملك سلمان للإغاثة جهود مركز الملك سلمان للإغاثة توزیع المساعدات الغذائیة الملک سلمان

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان يواصل دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في الأردن

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالمملكة الأردنية الهاشمية بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي.
وأشاد محافظ المفرق فراس أبو الغنم في زيارة ميدانية للمخيم بالجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة اللاجئين السوريين القاطنين في المخيم.
أخبار متعلقة 3 فئات رئيسية.. 4 معايير لتصنيف المواقع الأثريةأبرزها الإساءة للدين.. 8 أسباب لإبعاد المعلمين عن مزاولة المهنة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن - واسالمساعدات الغذائية الأساسيةيذكر أنه يتم خلال المشروع تقديم منحة لبرنامج الأغذية العالمي لتوفير المساعدات الغذائية الأساسية للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بمحافظة المفرق، وذلك عن طريق توزيع قسائم إلكترونية شهريًا للمستفيدين من خلال تحويلها باستخدام تقنية بصمة العين، أو من خلال المحافظ إلكترونية، وتقييدها بمواد غذائية بحيث يستخدمها المستفيد في المحال التجارية والمخابز بالمخيمات، يستفيد منه 49.813 فردًا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن - واس
ويأتي ذلك في إطار سلسلة المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة عبر المركز لدعم اللاجئين السوريين وتحسين ظروفهم المعيشية في مختلف بيئات اللجوء.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن - واس

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يواصل دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في الأردن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن
  • “إغاثي الملك سلمان” يواصل تنفيذ مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين بمخيم الزعتري بالأردن 
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يجري 20 عملية في مجال الأوعية الدموية والقسطرة التداخلية في السلفادور
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية بولاية القضارف في السودان
  • الملك سلمان للإغاثة يوزع 646 سلة غذائية في مديرية زنجبار بمحافظة أبين
  • رئيس مجلس الوزراء اليمني يزور مقر مركز الملك سلمان للإغاثة
  • “إغاثي الملك سلمان” يوزع مساعدات غذائية متنوعة بمحافظتَي تعز وشبوة اليمنيتَين
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 358 سلة غذائية في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 6.000 كرتون تمر في مديريتي عرماء وجردان بمحافظة شبوة