توج فريق رويال أنتويرب البلجيكي بلقب بطولة كأس مهد الدولية لكرة القدم في نسختها الأولي اليوم الخميس اثر تغلبه في المباراة النهائية على نظيرة يوفنتوس الإيطالي بضربات الترجيح (6/7) وبعد ان انتهت الأشواط الأصلية 0/0، وتوجهم سعادة الرئيس التنفيذي لأكاديمية مهد الرياضية الأستاذ عبد الله بن فيصل حماد على أرض الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.


وحصل فريق رويال أنتويرب على المركز الثاني في البطولة، فيما ذهب المركز الثالث لصالح سلافيا براغ التشيكي بعد فوزة على نظيرة كاشيوا ريسول الياباني 4/0 ليحصل الأخير على المركز الرابع في البطولة.
كما حصل فريق أكاديمية مهد الرياضية على المركز الخامس، أكاديمية أترام دي فيسير الغانية على المركز السادس، بي إس في آيندهوفن الهولندي المركز السابع، وتونتي الهولندي المركز الثامن.
كما توج إبراهيم السليمان حارس مرمى فريق أكاديمية مهد الرياضية بجائزة أفضل تصدي حارس، ⁠ خالد توفيق مدافع فريق أكاديمية مهد الرياضية بجائزة أفضل تصرف دفاعي، ⁠والياس بنكتب لاعب فريق رويال أنتويرب بأفضل صناعة لاعب، وتوكودا ماناتسو مهاجم فريق كاشيوا ريسول بجائزة هداف البطولة برصيد 5 اهداف.
وشارك في البطولة التي نظمتها أكاديمية مهد الرياضية على الملاعب الرديفة في مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة”، أكثر من 145 لاعب من مواليد 2008/2009.
وتهدف الأكاديمية من خلال هذه البطولة إلى صقل وتطوير الموهبة والتعرف على آخر ما توصلت إليه الأكاديميات والفرق العالمية في تطوير مواهب الفئات السنية إضافةً إلى ذلك إقامة ورش عمل ودورات تدريبية وبرامج معايشة من إدارة الفرق الفنية والإدارية بهدف تطوير الكوادر السعودية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

افتتاح مشروع إنارة ملعب فريق بطحاء العود بالسويق

شارك بنك مسقط في الاحتفال بافتتاح مشروع إنارة ملعب فريق بطحاء العود بولاية السويق بمحافظة شمال الباطنة، وذلك ضمن برنامج الملاعب الخضراء الهادف إلى دعم الفرق الرياضية المحلية، وتواصلا للإنجازات والنجاحات التي يحققها بنك مسقط، في مجال الاهتمام بقطاع الشباب العماني والرياضة وتنمية وتطوير الفرق الأهلية.

حيث أقيم الحفل برعاية سعادة خالد بن سلطان الجابري الدرعي، عضو مجلس الشورى بولاية صحار، بحضور سعيد بن أحمد السالمي المدير الإقليمي لفروع ميثاق بمحافظة مسقط، وخلال الحفل ألقى السالمي، كلمة عبّر فيها عن سعادته بمناسبة افتتاح مشروع إنارة الملعب والذي يمثّل أهمية كبيرة لأعضاء الفريق حيث سيسهم في تنظيم الفعاليات الاجتماعية والرياضية والثقافية والتي تعود بالمنفعة على المجتمع وعلى الشباب، مقدّما التهنئة لإدارة فريق بطحاء العود على استكمال المشروع بنجاح.

وأضاف السالمي: يسعى بنك مسقط من خلال برنامج "الملاعب الخضراء" إلى تقديم التمويل للفرق الأهلية العمانية لإنشاء مشروعات في مجالات محددة للمُساهمة في تعزيز البنية الأساسية للرياضة العمانية ونشر المساحات الخضراء في كافّة ربوع البلاد، مُعربا عن فخره بالنجاح الذي يواصل البرنامج تحقيقه منذ تدشينه في عام 2012 والمنافسة الشديدة من قبل الفرق الأهلية للاستفادة من التمويل الذي يقدمه.

من جانبه قدّم خالد بن خميس الجابري، أمين سر مجلس إدارة فريق بطحاء العود، شكره وتقديره لبنك مسقط على هذه المبادرة الفريدة من نوعها والتي تدعم المواهب الشبابية وتوفّر لأعضاء الفرق الرياضية ملاعب مؤهلة وذات بنية أساسية قوية لممارسة رياضتهم المفضلة كما أن مثل هذه المشروعات تتيح لهم فرصة تطوير مواهبهم وتنميتها وإظهار إمكانياتهم.

ويمثل برنامج الملاعب الخضراء أحد برامج المسؤولية الاجتماعية المستدامة المهمّة من بنك مسقط والذي يهدف إلى تعزيز قيم الريادة والشراكة والعمل على تمكين المجتمع من خلال دعم الشباب العماني الموهوب على الأصعدة الرياضيّة والثقافيّة، كما يهدف البرنامج إلى تعزيز الدور الذي تلعبه الفرق الأهلية الرياضية الثقافية في دعم الرياضة الوطنية وذلك بالمساهمة في تطوير البنى الأساسية للملاعب الرياضية في مختلف المحافظات، وأسهم البرنامج حتى اليوم في تقديم الدعم لعدد 183 فريقًا واستفاد منه أكثر من 50 ألف من منتسبي هذه الفرق الأهلية في مختلف محافظات سلطنة عمان.

مقالات مشابهة

  • مصيرة يتوج ببطولة الأندية للشطرنج للفئات العمرية
  • حدري بلاد والهلال في نهائي دورة الكامل والوافي
  • سلطان بن أحمد القاسمي يتوج الفائزين في النسخة الـ 2 من بطولة الشارقة الرياضية للبادل
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • يوفنتوس يتعاقد مع نجم أستون فيلا الإنجليزي
  • انطلاق البطولة العربية الدولية للاسكواش في بالم هيلز بمشاركة 256 لاعب ولاعبة
  • أكاديمية السيب تتوج ببطولة عمانتل للأكاديميات
  • افتتاح مشروع إنارة ملعب فريق بطحاء العود بالسويق
  • الوحدات بطلا لكأس الأردن على حساب الحسين إربد
  • بورسعيد تستعد لاستضافة بطولة الغوص والإنقاذ الصيفية 2024