قال النائب ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب، إن الحوار الوطني قام بالعديد من المخرجات وأهمها الأشراف القضائي على الانتخابات وقد تعهد بها رئيس الجمهورية، بناء على أحد مخرجات الحوار الوطني، وتكون قيد التطبيق التشريعي بحيث يصدر بشأنها قانون يمنح ضمانه الاستمرار، وأن يكون هناك قاضيا على كل صندوق.

وأضاف «داوود» خلال لقاء ببرنامج «في المساء مع قصواء» تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع عبر شاشة قنوات «cbc»، أن الحوار الوطني ناقش النظم الانتخابية ووضع أمام المتحاورين عددا كبيرا من الاستحققات الدستورية، والتي تهدف إلى وجود عملية سياسية تعددية حقيقية من خلال أحزاب سياسية قادرة على التعبير والاشتباك مع قضايا الناس ووجود اتساع لحرية الرأي والاتصال بالجماهير دون مخاوف وضغط.

وتابع: «لن يستطيع أحد الوصول لصندوق الاقتراع بمكون سياسي حقيقي إلا بوجود تعددية حقيقية أساسها الأحزاب رغم ما تحتاجه من مقومات تعددية ففتحت المناخ وإطلاق الحريات العامة الحل الأمثل لمواجهة التحديات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج في المساء مع قصواء الحوار الوطني مخرجات الحوار الوطني

إقرأ أيضاً:

"الشعب الديمقراطي": الحكومة الجديدة ملزمة بتنفيذ توصيات الحوار الوطني

قال خالد فؤاد رئيس حزب الشعب الديمقراطي، إن الحكومة الجديدة مطالبة ببذل المزيد من الجهود خلال الفترة المقبلة لإعلاء مصلحة المواطن، مشيرًا إلى أن مخرجات الحوار الوطني هي خارطة الطريق المثلى للحكومة الجديدة.

يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب فرنسا وبلجيكا اليوم في اليورو 2024 يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب فرنسا وبلجيكا اليوم في اليورو 2024

 

وأشار فؤاد، خلال مداخلة هاتفية لقناة "إكسترا نيوز"، إلى أن الحكومة الجديدة ملزمة بتنفيذ توصيات الحوار الوطني في القطاعات المختلفة، مع التركيز على القطاعين الصناعي والزراعي باعتبارهما المحركين الأساسيين للاقتصاد المصري وتحقيق الأمن الغذائي.

 

ونوه أن الحوار الوطني شكّل مرحلة مهمة في تاريخ الوطن، حيث جمع ممثلي جميع القوى السياسية والوطنية من تيارات مختلفة وفئات عمرية متنوعة.


 

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: مخرجات الحوار الوطني تدعم خطط الحكومة المرتقبة في ملف الاقتصاد
  • "الشعب الديمقراطي": الحكومة الجديدة ملزمة بتنفيذ توصيات الحوار الوطني
  • عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات
  • أمين سياسية «حماة الوطن»: الحكومة الجديدة مطالبة بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • النظام الغذائي المتوازن: الحل الأمثل لمكافحة التعب والإرهاق
  • عضو «الحوار الوطني»: ننتظر أن يعكس أداء الوزراء الجدد تطلعات الشعب لواقع أفضل
  • أستاذ علوم سياسية: كلمة الرئيس أكدت نجاح الدولة في القضاء على الإرهاب
  • الحوار الوطني في ذكرى ثورة 30 يونيو: المصريون سطروا ملحمة وطنية فريدة
  • الحوار الوطني: الشعب المصري سطر ملحمة وطنية في 30 يونيو
  • الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات