قالت الدكتورة نيفين عبد الفتاح مدير البنك القومي للجينات إن 70% من الموارد الوراثية الأصيلة فقدت خلال الـ 100 سنة الماضية والاهتمام بها أمن قومي مصري.

وأضافت نيفين عبد الفتاح خلال حوارها مع برنامج مانشيت المذاع عبر قناه سي بي سي تقديم الاعلامي جابر القرموطي أن البنك القومي للجينات يهدف للحفاظ على الموارد والجينات الوراثية المصرية الاصيلة.

القومى للجينات

وأوضحت مدير البنك القومي للجينات ان البنك انشئ عام 2004 للحفاظ على الموارد الوراثية من الانقراض وذلك بعد التغيرات المناخية المتسارعة.

واوضحت الدكتوره نيفين عبد الفتاح مصر بها انواع كثيرة من الشتلات الزراعية وترغب الدولة في توزيعها على اكبر قدر من الفلاحين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلامي جابر القرموطي التغيرات المناخية الجينات الوراثية برنامج مانشيت

إقرأ أيضاً:

نيفين صبور أول سيدة تتولى منصب الرئيس غير التنفيذي لبنك الـCIB.. من هي؟

أعلن مجلس إدارة البنك التجاري الدولي (CIB) ترشيح نيفين صبور لمنصب الرئيس غير التنفيذي، لتصبح بذلك أول امرأة تتولى هذا المنصب في تاريخ البنك، هذه الخطوة تعزز من جهود البنك في دعم تمكين المرأة في المناصب القيادية.

مسيرة نيفين صبور المهنية

ووفق بيان صادر عن البنك، اليوم الاثنين، فإن «صبور» تتمتع بخبرة متميزة في مجالات الدمج والاستحواذ، وإدارة استراتيجيات الأعمال، والتحول المصرفي، والتخطيط المالي، وإدارة نظم المعلومات، انضمت صبور إلى مجلس إدارة البنك التجاري الدولي في مارس 2023 كعضو غير تنفيذي، وهي تشغل حاليًا عضوية مجالس إدارة العديد من المؤسسات المالية والصناعية، بما في ذلك ميريس (موديز مصر) والشركة القابضة المعدنية.

أدوارها السابقة وإنجازاتها

وأضاف البيان: «قبل انضمامها إلى CIB، كانت صبور جزءًا من مجلس أمناء مؤسسة وفاء لمصر، وهي مؤسسة تهدف إلى تمكين المرأة والشمول المالي. كما شغلت منصب رئيس استراتيجيات الأعمال والمجموعة المالية في البنك العربي الأفريقي الدولي (AAIB) بين عامي 2012 و2022، حيث أدت دورًا حيويًا في قيادة القطاعات المالية والتخطيط الاستراتيجي وإدارة المشاريع، وأسهمت في تعزيز نمو وربحية البنك بشكل ملحوظ».

تعيينات جديدة في البنك التجاري الدولي

كما أعلن مجلس إدارة البنك التجاري الدولي عن تعيين هشام عز العرب رئيسًا تنفيذيًا وعضوًا بمجلس الإدارة خلفًا لحسين أباظة، كما تم ترشيح عمرو الجنايني عضوًا تنفيذيًا ونائبًا للرئيس التنفيذي، بالإضافة إلى تعيين المخضرم طوني برستيدج كمستشار تنفيذي لمجلس الإدارة.

تعد هذه التعيينات خطوة كبيرة نحو تعزيز القيادة الفعالة داخل البنك، كما تسهم في تعزيز دور المرأة في القطاع المالي والمصرفي المصري، من خلال تمكين شخصيات مثل نيفين صبور في تولي مناصب قيادية مؤثرة.

مقالات مشابهة

  • وكيل إمارة الرياض يستقبل مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة
  • تفاصيل قرض السيارة من البنك التجاري الدولي CIB مصر: أعلى تمويل في البنوك المصرية
  • مقرر القومي للسكان: مبادرة بداية هتفرق معانا في الفترة المقبلة
  • كاتب صحفي: الدولة اهتمت ببناء الشخصية المصرية خلال السنوات الماضية
  • مسؤول سابق بـ«القومي للسكان» يثمن مبادرة «بداية»: تلبي طموحات المواطنين
  • «عبد الغفار»: المشروع القومي للتنمية البشرية يهدف إلى استعادة الشخصية المصرية
  • «القومي لثقافة الطفل» يحتفل بيوم الصداقة العالمي بمشاركة دولة فلسطين
  • ضمان 18 شهرا على بطاريات "ميتسوبيشي" الأصلية
  • نيفين صبور أول سيدة تتولى منصب الرئيس غير التنفيذي لبنك الـCIB.. من هي؟
  • دولة 56 -تسقط بس!!