صحيفة الاتحاد:
2024-07-08@03:49:42 GMT

نيجيريا تُسقط «الأفيال»!

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

 
أبيدجان (د ب أ)

أخبار ذات صلة «رباعية» لغينيا الاستوائية في «الأفريقية» «أجانب دورينا».. ظهور إيجابي «آسيوياً» ومخيب في «كأس أفريقيا»


أنعش منتخب نيجيريا آماله في التأهل للأدوار الإقصائية ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2023، عقب فوزه الثمين والمستحق 1- صفر على منتخب كوت ديفوار، في الجولة الثانية للمجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للمسابقة.


وظهر منتخب نيجيريا بمستوى أفضل كثيراً من أدائه خلال تعادله 1-1 مع منتخب غينيا الاستوائية في الجولة الافتتاحية يوم الأحد الماضي، وكان الطرف الأفضل في معظم فترات المباراة، فيما قدم لاعبو المنتخب الإيفواري أداءً باهتاً وعانوا كثيرا من البطء والعشوائية في بناء الهجمات، ليتسببوا في صدمة لجماهيره التي احتشدت في مدرجات ملعب «الحسن واتارا» بمدينة أبيدجان.
وتقمص وليام تروست إيكونج دور البطولة في المباراة، عقب تسجيله هدف نيجيريا الوحيد في الدقيقة 55 من ضربة جزاء. وارتفع رصيد منتخب نيجيريا، الفائز باللقب أعوام 1980 و1994 و2013، إلى 4 نقاط، في المركز الثاني بترتيب المجموعة، بفارق الأهداف خلف منتخب غينيا الاستوائية «المتصدر»، المتساوي معه في نفس الرصيد، عقب فوزه الكبير 4 -2 على غينيا بيساو.
في المقابل، تجمد رصيد منتخب كوت ديفوار، الذي بدأ مشواره في البطولة بالفوز 2- صفر على غينيا بيساو في المباراة الافتتاحية للبطولة يوم السبت الماضي، عند 3 نقاط، في المركز الثالث، بينما بقي منتخب غينيا بيساو قابعاً في مؤخرة الترتيب بلا نقاط، ليودع المسابقة رسمياً.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس أمم أفريقيا نيجيريا كوت ديفوار

إقرأ أيضاً:

منتخب البرازيل يتنازل عن تقاليده!

 
سلطان آل علي (دبي)

أخبار ذات صلة بيريرا: البرازيل قادرة على قهر أوروجواي مدرب كندا حزين لوداع أميركا!


احتل منتخب البرازيل المركز الثاني بمجموعته في كوبا أميركا 2024، خلف كولومبيا الذي تعادل معه بهدف لمثله، في ختام الدور الأول، وضمت المجموعة كوستاريكا وباراجواي أيضاً، ولم يتمكن «السيلساو» من نيل الصدارة بسبب تعادله السلبي مع كوستاريكا في افتتاحية المجموعة.
ولا يعد وجود البرازيل في وصافة المجموعة حدثاً عادياً، حيث إنّه في آخر 16 مشاركة لمنتخب «السامبا» في مجموعات البطولات القارية الكبرى، تأهل متصدراً في 14 مناسبة! ويبقى الاستثناء في كوبا أميركا 2016، عندما فشل «السيلساو» بصورة كارثية في التأهل من المجموعة التي تصدرها بيرو بـ7 نقاط، ثم الإكوادور «5 نقاط»، والبرازيل «4 نقاط».
ويعيش البرازيليون أحد أسوأ فتراتهم على كافة الأصعدة، حيث ما زال المنتخب بدون مدرب ثابت، بعد السعي خلف التوقيع مع كارلو أنشيلوتي الذي جدد عقده مع ريال مدريد. كما يفتقد المنتخب للّاعبين القياديين، وذوي الثقل الفني الكبير.
ويصطدم البرازيليون بمواجهة أوروجواي في ربع النهائي التي تترجّح فيه كفة الفريق «السماوي»، نظراً للعروض المقدمة وقدرات المدرب بييلسا واللاعبين المتوهجين، علماً أن أوروواي حقق الانتصار على البرازيل في تصفيات كأس العالم الحالية بهدفين.
ويحتل «السيلساو» في التصفيات المركز السادس من أصل 10 منتخبات، حيث لم يحقق سوى 7 نقاط في 6 مباريات، منها الفوز على بيرو وبوليفيا أصحاب المركز الأخير وقبل الأخير.

مقالات مشابهة

  • الفاف تكشف عن برنامج الخضر في تصفيات كان 2025
  • شاهد بالبث المباشر منتخب بنما اليوم.. مشاهدة منتخب بنما × كولومبيا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | كوبا أمريكا 2024
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب بنما ضد كولومبيا مباشر دون تقطيع | كوبا أمريكا 2024
  • يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة منتخب بنما × كولومبيا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | كوبا أمريكا 2024
  • شاهد مباراة منتخب بنما وكولومبيا بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب بنما ???????? و???????? كولومبيا | كوبا أمريكا 2024
  • مجانا ودون اشتراك.. شاهد مباراة منتخب بنما وكولومبيا اليوم دون تقطيع بث مباشر - كوبا أمريكا 2024
  • يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب بنما وكولومبيا اليوم في كوبا أمريكا 2024
  • موعد مباراة منتخب بنما وكولومبيا اليوم.. إليك القنوات الناقلة لكوبا أمريكا 2024
  • موعد مباراة منتخب بنما وكولومبيا اليوم في كوبا أمريكا 2024
  • منتخب البرازيل يتنازل عن تقاليده!