أعلن حلف شمال الأطلسي "الناتو"، الخميس، أنه سيبدأ الأسبوع المقبل أكبر مناوراته العسكرية منذ عقود، بمشاركة نحو 90 ألف عسكري، وستستمر لعدة أشهر.

اعلان

وصرح القائد الأعلى للحلف في أوروبا الجنرال الأميركي كريستوفر كافولي، للصحافيين، أن التدريب "المدافع الصامد" سيستمر حتى أواخر آيار/ مايو.

وقال إن "التدريبات التي أطلق عليها اسم "المدافع الصامد 24" ستُظهر أن حلف شمال الأطلسي قادر على إجراء عمليات معقدة متعددة المجالات ومواصلتها على مدار عدة أشهر، عبر آلاف الكيلومترات، من أقصى الشمال إلى وسط وشرق أوروبا، وفي أي ظروف.

"

يشارك في هذا التدريب وحدات من كافة الدول الاعضاء الـ31 في الناتو، إضافة إلى السويد الدولة المرشحة للانضمام إلى الحلف.

وأضاف كافولي: "سيكون هذا دليلاً واضحاً على وحدتنا وقوتنا وتصميمنا على حماية بعضنا البعض".

مرسوم رئاسي يقضي بزيادة عدد عناصر الجيش الروسي بنسبة 15% والرسالة برسم أوكرانيا وحلف الناتوالناتو يعلن تعزيز عمليات الاستطلاع في منطقة البحر الأسود ويندد بقصف روسيا مخازن الحبوب الأوكرانية الناتو يستنكر انسحاب روسيا من معاهدة القوات التقليدية

وتعتزم بريطانيا إرسال 20 ألف جندي إلى هذه التدريبات، حسبما أعلن وزير الدفاع غرانت شابس، الإثنين، مدعومين بطائرات مقاتلة متقدمة وطائرات مراقبة وسفن حربية وغواصات، وسيتم نشر العديد منهم في أوروبا الشرقية في الفترة من شباط/ فبراير إلى حزيران/ يونيو.

المصادر الإضافية • ا ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بشبهة اعتداء على عرب.. الشرطة الإسرائيلية تحقق مع عضو كنيست من حزب بن غفير صحيفة هآرتس: حماس تعيد تأهيل كتائبها شمالي قطاع غزة وتعين قادة بدل من اغتالتهم إسرائيل أعضاء البرلمان الأوروبي يمارسون الضغط على المفوضية بشأن المجر المملكة المتحدة الولايات المتحدة الأمريكية جيش تدريبات عسكرية حلف شمال الأطلسي- الناتو جندي- جنود اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تستمر التغطية| البرلمان الأوروبي يصوت على وقف إطلاق النار في غزة والجيش الإسرائيلي يواصل قصف القطاع يعرض الآن Next صحيفة هآرتس: حماس تعيد تأهيل كتائبها شمالي قطاع غزة وتعين قادة بدل من اغتالتهم إسرائيل يعرض الآن Next للمرة الأولى.. البرلمان الأوروبي يعتمد قراراً يدعو إلى "وقف دائم لإطلاق النار" في غزة يعرض الآن Next شاهد: خروج العشرات إلى شوارع إسلام أباد لإدانة القصف الإيراني على بلوشستان يعرض الآن Next من هي جماعة "جيش العدل" التي استهدفتها إيران على الأراضي الباكستانية؟ اعلانالاكثر قراءة آخر التطورات.. القصف يتجه لطيّ شهره الرابع وإسرائيل تعلن عن نهاية قريبة للتوغل المكثف جنوب قطاع غزة شاهد: 3 آلاف مهاجر أغلبهم من الشرق الأوسط على أبواب فنلندا أملا في فتح الحدود المغلقة وكالة تسنيم: الجيش الإيراني يقصف بالصواريخ والطائرات المسيرة مقرين لجماعة جيش العدل في باكستان الحوثيون يستهدفون بالصواريخ في البحر الأحمر سفينة شحن متجهة إلى إسرائيل نتنياهو: لا عودة لسكان مستوطنات غلاف غزة قبل هزيمة حماس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس ضحايا فلسطين باكستان إيران توتر عسكري الشرق الأوسط قصف Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس ضحايا فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ DAVOS Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: المملكة المتحدة الولايات المتحدة الأمريكية جيش تدريبات عسكرية حلف شمال الأطلسي الناتو جندي جنود إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس ضحايا فلسطين باكستان إيران توتر عسكري الشرق الأوسط قصف إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس ضحايا فلسطين یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

افتتاح "المؤتمر والمعرض الدولي للنحل" في مسقط بمشاركة 37 دولة

 

الرؤية- حمود الهنائي

رعى معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، أمس، افتتاح المؤتمر والمعرض الدولي للنحل في دورته الثالثة "أفريكا بي إكسبو"، والذي يعتبر من أكبر المؤتمرات الدولية في مجال النحل في العالم العربي والأفريقي من حيث المشاركة الدولية والمحلية، ويستمر حتى تاريخ 21 من الشهر الجاري بفندق جراند ميلينيوم مسقط.

ويشارك في المؤتمر 37 دولة و50 شركة دولية ومحلية، وبمشاركة واسعة من الخبراء والباحثين والمختصين من مختلف الأوساط الأكاديمية والبحثية والنحالين وعدد من المنظمات الإقليمية والدولية وشركات القطاع الخاص في مجال النحل وإنتاج وتصنيع العسل، كاتحاد النحالين العرب، والجمعية العربية لتربية النحل، ومنظمة البيكفاست الأوروبية، وجمعية الباحة بالمملكة العربية السعودية، والمنظمة العالمية لتربية النحل.

وقال الدكتور حمدان بن سالم الوهيبي مدير عام البحوث الزراعية والحيوانية: "تأتي استضافة سلطنة عمان لهذا المؤتمر والمعرض إيمانًا بأهمية قطاع النحل كأحد القطاعات الواعدة اقتصادياً وضمن الجهود التي تبذلها وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه لنقل المعرفة والتقنات الحديثة والترويج لقطاع النحل وإنتاج العسل، والوزارة أولت اهتمامًا كبيرًا بقطاع تربية النحل نظراً لدوره في دعم الاقتصاد المحلي".

وأضاف: "تبنت الوزارة برامج وطنية للنهوض بقطاع النحل وإنتاج العسل، اشتملت على مشاريع بحثية وتنموية وإرشادية وتسويقية، والجهود المبذولة من قبل الوزارة والنحالين قد أسهمت في إنتاج أكثر من 580 طن من العسل، وقد بلغت القيمته التسويقية إلى أكثر من 11 مليون ريال عماني خلال عام 2023، وبلغ عدد مربي النحل في سلطنة عمان إلى أكثر من 5000 نحال، فيما بلغ عدد خلايا العسل إلى أكثر 145,000 خلية موزعة على مختلف محافظات السلطنة".

من جانبه، ذكر المهندس معاذ كظم نائب رئيس الإتحاد النوعي للنحالين الأردنيين: "تنظيم هذا المؤتمر والمعرض المصاحب يأتي دعماً للجهود الستراتيجية التي تبذل في دول الخليج لتطويرقطاع النحل، وزيادة إنتاج العسل وتبني أحدث التقنيات والحلول في هذا المجال، والمؤتمر يسعى لإبراز أهمية تربية النحل للإنسان والبيئة، حيث يلعب النحل دوراً حيوياً في الأمن الغذائي العالمي بفضل دوره الأساسي في تلقيح النباتات والأشجار والمحاصيل الزراعية، حسب تقارير قامت بها الأمم المتحدة، ويعتبر النحل مسؤول عن إنتاج ثلث الغذاء العالمي، حيث يساهم في تلقيح أكثر من 70 بالمائة من النباتات المنتجة للغذاء، ويعتبر من أهم الملقحات الطبيعية التي تلقح ما يقرب من 90 بالمائة من أنواع النباتات المزهرة البرية في العالم".

ويهدف المؤتمر إلى تطوير مجال تربية النحل وفتح آفاق عمل للشركات والأفراد كالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومشاريع المرأة الريفية والعائلات، وتبادل الخبرات العلمية التكنلوجية والثقافية في المجال على المستوى العالمي، وتحسين قدرة النحال المهنية والتجارية كالتصدير ودخول الأسواق العالمية، واستقطاب المستثمرين في المجال الزراعي والصناعات التحويلية، وإعطاء قيمة مضافة لمنتجات الخلية، وفتح آفاق السياحة والطب البديل بمنتجات الخلية المعتمدة دوليا.

ويقدم المؤتمر الكثير من الفرص العلمية والعملية وتبادل الخبرات والأفكار واستعراض الابتكارات وعرض أحدث التقنات الحديثة في مجال تربية النحل وتصنيع العسل بين الباحثين والخبراء والنحالين.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة كبار المسؤولين من الحكومة وشركات القطاع الخاص.. انطلاق فعاليات أكبر بعثة طرق أبواب مصرية لجذب الاستثمارات البريطانية
  • محمد بن زايد يبدأ زيارة رسمية للولايات المتحدة يوم الإثنين
  • ولي العهد السعودي: لن نطبع العلاقات مع إسرائيل قبل قيام دولة فلسطينية
  • افتتاح "المؤتمر والمعرض الدولي للنحل" في مسقط بمشاركة 37 دولة
  • حزب الله يتعهد مواصلة عملياته العسكرية رغم انفجار أجهزة الاتصالات  
  • بوتين يأمر بجعل الجيش الروسي ثاني أكبر جيش في العالم بـ1.5 مليون جندي
  • بمشاركة عربية.. يوفنتوس يبدأ مشواره الأوروبي بفوز على آيندهوفن
  • نتنياهو تحت الأرض.. أحمد موسى عن العملية العسكرية بلبنان: أكبر اختراق لنظام الاتصالات بحزب الله
  • الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا
  • غانتس: نتنياهو يعرض أمن إسرائيل للخطر.. ويحذر من حرب إقليمية