شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن المقريف 98بالمائة من الشركات المعنية بدأت بتوريد الكتاب المدرسي وشكلنا لجنة لمتابعة الغش الإلكتروني، ليبيا 8211; قال وزير التربية والتعليم بحكومة تصريف الأعمال موسى المقريف إنه تم عقد اجتماعات مع الشركات المحلية من خلال اللجان المختلفة التي .،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المقريف: 98% من الشركات المعنية بدأت بتوريد الكتاب المدرسي.

. وشكلنا لجنة لمتابعة الغش الإلكتروني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المقريف: 98% من الشركات المعنية بدأت بتوريد الكتاب...

ليبيا – قال وزير التربية والتعليم بحكومة تصريف الأعمال موسى المقريف إنه تم عقد اجتماعات مع الشركات المحلية من خلال اللجان المختلفة التي شكلت ومركز المناهج والبحوث التربوية حيث بلغ عدد الشركات 24 شركة تعهدت بالقيام بتوريد الكتاب المدرسي.

المقريف أشار خلال لقاء خاص أذيع على قناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا وتمولها قطر أمس السبت وتابعته صحيفة المرصد إلى أن هذه الشركات بادرت والتزمت بالعهود كالتزام وطني و98% منها بدأت بتوريد الكتاب وما خصص لها من مشروع طباعة الكتاب.

ولفت إلى أنه في هذا الإطار قامت الوزارة بمتابعة دقيقة لتوريد الكتاب وزيارة المخازن الخاصة باستلام الكتاب المدرسي مطلع الشهر الحالي، مؤكداً أن الكتب الدراسية بدأت تصل ونسب التوريد تتفاوت من شركة لأخرى حيث  تصل نسبة توريد بعض الشركات لـ 45% و 20%.

وأكد أن الوزارة شكلت لجنة لمتابعة الغش الإلكتروني وهذه اللجنة موجودة في المركز الوطني للامتحانات وظيفتها متابعة الغش الالكتروني وما يتم تسريبه من خلال المواقع الالكترونية بعد بداية الامتحان، مشيراً إلى أن هذه اللجنة ستتخذ ضد الطالب المخالف الإجراءات اللازمة. وأضاف: “الآن في إطار حصر كل القاعات الدراسية التي تجرى فيها الامتحانات سواء التعليم الأساسي أو امتحانات الشهادة الثانوية لاحتمالية تركيب كاميرات تكون مربوطة بمركز رئيسي داخل المركز الوطني للامتحانات، ونعول على الاسرة التربوية لتكون إجراءات العام بمثابة التنبيه وضرب ناقوس الخطر”. وعلق على تأخر تنفيذ مشروع إنشاء 1500 مدرسة يستهدف مدارس الصفيح كأولوية، منوهاً إلى أن السبب هو غياب الدولة الليبية منذ أكثر من 30 عام على قطاع التعليم وعدم وضع خطة حقيقية، لافتاً إلى ضرورة أن تكون زيادة أعداد المؤسسات التربوية موازية لزيادة أعداد الطلاب، مبيناً أن المشروع الآن في مراحله الاولى ومسؤول عنه جهاز تطوير وتنمية المراكز الإدارية. وفيما يلي النص الكامل:

س/ الكتاب المدرسي وصل في منتصف العام السابق وهذه السنة وصل قبل بداية العام الدراسي ونتحدث عن السنة الدراسية، ما الإجراءات التي اتخذت العام ولم تتخذونها العام الماضي؟

الكتاب المدرسي كان الموضوع الشاغل لتلاميذنا والأسر التربوية وحكومة الوحدة إيلاء أهمية للمطلب الرئيسي وهو أحد العوامل الرئيسية للعملية التعليمية والكتاب المدرسي هذا العام ما تم الإخفاق به العام الماضي ليس إخفاق كبير بل تم توفير الكتاب وفق الإمكانيات التي كانت متاحة ووفق ما كان موجود من ميزانيات وكنا نعرف أن هناك تأخر في اعتماد الميزانيات إلى أن مشروع الكتاب المدرسي كان من أولويات اهتمام الحكومة لتوفير الميزانيات اللازمة.

السنة كما هو معتاد دائماً في مشروع توريد وطباعة الكتاب المدرسي التعاقد مع الشركات الاجنبية وجزء بسيط لا يتعدى الـ 10% من الشركات المحلية التي ربما تكون قادرة على طباعة الكتاب المدرسي، الشركات الاجنبية سلسلة الإجراءات معقدة جداً وتريد اعتمادات والشركات الاجنبية لا تعطي اهتمام لطباعة الكتاب المدرسي إلا بعد اعتماد وتخصيص المخصص اللازم، إلا أن هذا العام وتواجد حكومة الوحدة الوطنية رئيساً ووزراء اختلف الوضع بإعطاء الشركات المحلية نصيبها من طباعة وتوريد الكتاب المدرسي.

س/ المحاسبة نصت على أنه جرى توفير المخصصات في شهر أغسطس 2021 أي أثر لمستوى لتأخر الكتاب المدرسية على السنة الدراسية والعملية التعليمية وخاصة على الطالب؟

هذا العام تم من خلال اللجان المختلفة التي شكلت ومن خلال مركز المناهج والبحوث ا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الشرکات المحلیة من خلال إلى أن

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية الجديد يعقد اجتماعًا لمتابعة الملفات المهمة والتكليفات العاجلة

عقد الفريق أحمد خالد سعيد، محافظ الإسكندرية، اجتماعًا مع قيادات المحافظة، عقب وصوله مقر مكتبه، وذلك بعد أدائه اليمين الدستورية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لمباشرة مهام عمله، لمتابعة ملفات العمل المهمة والتكليفات العاجلة.

وكان فى استقباله المهندسة أميرة صلاح عبدالحكيم نائب المحافظ، واللواء خالد جمعة السكرتير العام بالمحافظة، والمهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد بالمحافظة، والقيادات والعاملين بديوان عام المحافظة. 

وقدم الفريق أحمد خالد الشكر  للرئيس عبد الفتاح السيسي، على ثقته الغالية وتعيينه محافظاً للإسكندرية، مؤكدًا أنه سوف يبذل قصارى جهده لتنفيذ توجيهات ورؤية القيادة السياسية والعمل على خدمة المواطنين، وذلك لعودة الإسكندرية لمكانتها التي تستحقها كعروس للبحر الأبيض المتوسط.

وأوضح خالد، أن الفترة المقبلة ستشهد العمل على العديد من الملفات التي تهم المواطن السكندري وعلى رأسها ملفات الرصف، ومنظومة النظافة، والعشوائيات، والإشغالات، وملف التصالح على مخالفات البناء، وتراخيص المحال العامة، وضبط الأسواق، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والعمل على حل جميع مشاكل المواطن والشارع السكندري.
 

مقالات مشابهة

  • غدًا.. مجلس أمناء الحوار الوطني يجتمع لمتابعة تنفيذ الحكومة الجديدة لتوصياته
  • المقريف: الوضع الأمني السائد في الدولة يؤثر وبشكل كبير على سير الامنتحانات
  • محافظ الإسكندرية الجديد يعقد اجتماعًا لمتابعة الملفات المهمة والتكليفات العاجلة
  • مصر تشارك في اجتماع لجنة التنسيق المعنية بمكافحة الاحتكار لمجموعة البريكس بجينيف
  • مصر تشارك في اجتماع لجنة التنسيق المعنية بمكافحة الاحتكار لمجموعة «البريكس» بجنيف
  • الغندور: أزمة التحكيم بدأت باستقدام خبير أجنبي لرئاسة لجنة الحكام
  • السفير علي أحمد: “لجنة التحقيق المعنية بسورية” منفصلة عن الواقع ومنهجيتها واستنتاجاتها تتناقض مع المنظور المهني
  • جلوبز: انخفاض الاستثمار الأجنبي في إسرائيل بنسبة 10% خلال الربع الأول من عام 2024
  • عبدالله: اتركوا الصحة للجنة الصحة وعندما نقصر سنلجأ اليكم
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني