أكدت إيمان كامل موجه عام الدراسات الإجتماعية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة ، أن نتائج تصحيح العينة العشوائية لـ امتحان الدراسات للصف الثالث الاعدادي 2024 جيدة .

وأوضحت موجه عام الدراسات الإجتماعية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة ، أنه عند تصحيح العينة العشوائية لـ امتحان الدراسات للصف الثالث الاعدادي 2024 ، تلاحظ أن الدرجات مرتفعة ومبشرة .

وكانت قد عقدت إيمان كامل عفيفى موجه عام الدراسات الإجتماعية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة ، اليوم الخميس الموافق 18/1/2024 بقاعة الإجتماعات بديوان عام المديرية ، إجتماعا عاجلا مع موجهين عموم الدراسات الإجتماعية بالإدارات التعليمية ، وفريق عمل توجيه الدراسات الاجتماعية بالمديرية. 

وأوضحت إيمان كامل عفيفى موجه عام الدراسات الإجتماعية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة ، أن أسئلة امتحان  امتحان الدراسات للصف الثالث الاعدادي 2024 ، جاءت واضحة من حيث اللغة والرسوم والأشكال ، وكانت صياغة الأسئلة سليمة بعيدة عن الغموض أو الصعوبة .

وأكدت أن أسئلة  امتحان الدراسات للصف الثالث الاعدادي 2024 ، جاءت من جميع جزئيات المنهج وتنوعت ما بين الموضوعة والمقالية ، وقالت إن الأسئلة جاءت مناسبة للوقت المحدد مع وجود وقت للمراجعة. 

شكاوى من صعوبة امتحان دراسات الإعدادية بالقاهرة والإسكندرية

تلقى إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، شكاوى عديدة من صعوبة امتحان الدراسات الإجتماعية الذي أداه الطلاب في لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بالقاهرة اليوم .

حيث أكد إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم،  إنه بعد انتهاء امتحان الدراسات الاجتماعية في لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بالقاهرة اليوم ، أكد الطلاب أن مستوي امتحان الدراسات الإجتماعية لطلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة القاهرة جاء صعبا ومعظم الأسئلة غير مباشرة .

وأضاف إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، في بيان له أنه بحسب شكاوى طلاب الشهادة الإعدادية 2024 ، يحتاج امتحان الدراسات الإجتماعية إلي وقت اكثر من المخصص للامتحان .

كما أكد إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، تلقيه شكاوى من صعوبة امتحان الدراسات الإجتماعية الذي أداه الطلاب في لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة الإسكندرية اليوم ، لافتاً إلى أن الطلاب شكوا من الامتحان وخاصة التاريخ الذي اكدوا انه كان طويلا ويتضمن أجزاء كثيرة صعبة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الثالث الإعدادي الثالث الاعدادي 2024 الدراسات امتحان الدراسات إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعلیم امتحان الدراسات الإجتماعیة الشهادة الإعدادیة 2024 صعوبة امتحان

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مراجعة امتحان الفيزياء 2024 وأسباب تعديل الدرجات

كشف شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، عن تفاصيل تقرير اللجنة الفنية الخاصة بمراجعة امتحان الفيزياء 2024 للثانوية العامة. 

جاء ذلك بعد تلقي الوزارة عدة شكاوى تتعلق بصعوبة بعض الأسئلة في الامتحان.

وزير التعليم: الإعلان عن نسبة نجاح امتحان الفيزياء فور الانتهاء من التصحيح الإلكتروني وزارة التربية والتعليم تعلن نتائج مراجعة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 تشكيل لجنة فنية لمراجعة الامتحان

أوضح زلطة خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز» أن وزير التربية والتعليم وجه فورًا بتشكيل لجنة فنية لمراجعة أسئلة امتحان الفيزياء ونموذج الإجابة. 

تهدف هذه الخطوة إلى التحقق من صحة الشكاوى والتأكد من مطابقة الامتحان للمعايير الأكاديمية المطلوبة.

تفاصيل مراجعة امتحان الفيزياء 2024 وأسباب تعديل الدرجاتمنح الدرجة الكاملة لبعض الأسئلة

بناءً على تقرير اللجنة الفنية، تقرر منح الدرجة الكاملة للطلاب في ثلاثة أسئلة محل الشكوى، والتي تتضمن مجموع 7 درجات. 

التفاصيل هي كالتالي:
- سؤال رقم 6: منح الدرجة الكاملة في نموذج واحد.
- سؤال رقم 33: منح الدرجة الكاملة في نموذج واحد.
- سؤال رقم 40: منح الدرجة الكاملة في نموذج واحد.
- سؤال رقم 14 وسؤال رقم 20: اعتبار إجابتين صحيحتين.

مراجعة أسئلة الامتحان

أشار المتحدث إلى مساءلة اللجنة المسؤولة عن مراجعة ورق أسئلة امتحان الفيزياء 2024 والتي يتم سحبها من بنوك الأسئلة.

 كما أكد أن 90% من أسئلة الامتحان جاءت بنفس الأفكار الموجودة في امتحانات الأعوام الثلاثة الماضية، مما يشير إلى أن الامتحان كان متدرج الصعوبة.

تفاصيل مراجعة امتحان الفيزياء 2024 وأسباب تعديل الدرجات أهمية هذه الإجراءات

تهدف هذه الإجراءات إلى ضمان العدالة والمساواة بين الطلاب، وكذلك التأكد من أن الامتحانات تعكس المستوى الحقيقي للطلاب وتتيح الفرصة لجميع الطلاب لتحقيق نتائج عادلة بناءً على مجهوداتهم. 

تعد مراجعة الأسئلة وتعديل الدرجات خطوة هامة لتعزيز الثقة في نظام التعليم وضمان تقديم التعليم بجودة عالية.

 

تأتي هذه القرارات في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على الاستجابة الفورية لشكاوى الطلاب وأولياء الأمور، وضمان تقديم امتحانات عادلة ومتوازنة. 

حيث تعمل الوزارة على تحسين العملية التعليمية وتوفير بيئة تعليمية تساهم في تنمية مهارات الطلاب وتطوير قدراتهم الأكاديمية.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تعلن رابط التقديم للصف الأول الثانوي العام والفني 2024/ 2025 في القاهرة
  • ثانوية عامة 2024.. آراء طلاب المنيا في امتحان اللغة الإنجليزية
  • الثانوية العامة 2024.. "تعليم البحيرة": لا شكاوى بامتحانات اللغة الإنجليزية
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم المنوفية: لا شكاوى حتى الآن من امتحان اللغة الإنجليزية
  • من هنا.. لينك تحميل الدرجات” نتائج الثالث متوسط صلاح الدين 2024 epedu.gov.iq
  • تفاصيل مراجعة امتحان الفيزياء 2024 وأسباب تعديل الدرجات
  • مصدر بالتعليم: إصدار قرار لجنة فحص صعوبة الفيزياء بعد قليل
  • عدد أسئلة امتحان الإنجليزي للثانوية العامة.. اعرف توزيع الدرجات
  • «تعليم الجيزة» تعلن موعد فتح باب التقديم للصف الأول الثانوي 2024
  • موعد وخطوات التقديم للصف الأول الثانوي