أكد الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق إلتزام حكومة الإقليم بتوفير المعينات اللازمة لإنجاح مبادرة إعلان الإقليم منطقة علاجية آمنة . جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم بوفد اللجنة الإعلامية العليا لتنفيذ مبادرة مستشفى الشرطة بالدمازين لتصنيف إقليم النيل الأزرق منطقة علاجية آمنة برئاسة الأستاذ الضو التوم عبدالله الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة والإعلام والسياحة رئيس اللجنة .

الحاكم أبان أن مبادرة تصنيف الإقليم منطقة علاجية آمنة جاءت إستجابةً للظروف الإنسانية التي فرضت نفسها مؤخراً عقب الأحداث الأمنية بولايتي الخرطوم والجزيرة. وثمن مواقف وزارة الصحة الإتحادية وصادق دعمها لقضايا الصحة بالإقليم، ودعا لتوفير المزيد من الدعم عبر وزارة الصحة الإتحادية تمكيناً للإقليم من توفير المعينات العلاجية والدوائية لكافة المرضى بالإقليم . ووجه نداءً عاجلاً لكافة المنظمات العاملة بالإقليم والولايات المجاورة للمساهمة في إنجاح المبادرة بالإقليم دعماً للخدمات الصحية بكافة الولايات المستهدفة على مستوى البلاد . وأشاد بمواقف وزارة الصحة والمرافق الصحية بالإقليم وصادق إسهامهم في إنجاح مبادرة تصنيف الإقليم منطقة علاجية آمنة. سونا

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

حكومة كردستان ترد على كتاب للمحكمة الاتحادية عن توطين رواتب موظفي الإقليم

بغداد اليوم -  

بيان صادر عن حكومة إقليم كوردستان


تعرب حكومة إقليم كوردستان عن ترحيبها بكتاب رئيس المحكمة الاتحادية المتضمن إجابة على رسالة لرئيس حكومة الإقليم، حيث نص الكتاب على حرية متقاضي الرواتب في إقليم كوردستان، إسوة بأقرانهم في باقي أنحاء العراق، بتوطين رواتبهم في أي مصرف خاص أو عام يرغبون به، وذلك ضمن إطار المصارف المشاركة في هذه العملية.

إن كتاب المحكمة الاتحادية يمثل خطوة إيجابية ومنصفة، مما سيتيح لمتقاضي الرواتب في الإقليم حرية الاختيار في تحديد المصرف الذي يرغبون بتوطين رواتبهم فيه. وفي هذا السياق، ستواصل حكومة إقليم كوردستان العمل وفقاً لتعليمات البنك المركزي العراقي، وعلى المصارف المشاركة في مشروع (حسابي) مواصلة العملية بموجب هذه التعليمات، بحيث يجب أن يتم تسجيل جميع متقاضي الرواتب في الإقليم في هذه العملية بحلول نهاية العام الجاري.


حكومة إقليم كوردستان

2024/7/2

مقالات مشابهة

  • مجلس وزراء الإقليم يناقش توحيد رواتب متقاعديه مع المركز
  • إقليم النيل الأزرق يستقبل 700 ألف نازح والحاكم يؤكد الاستقرار الأمني
  • حكومة النيل الأزرق تدعو المواطنين لعدم الإلتفات للشائعات
  • صحة الدقهلية تطلق قافلة علاجية مجانية لخدمة رواد مصيف جمصة
  • الجمارك تعلن قرب الاتفاق على تعرفة موحدة مع إقليم كردستان
  • حكومة كردستان ترد على كتاب للمحكمة الاتحادية عن توطين رواتب موظفي الإقليم
  • مقتل امرأة وطفلين في انفجار قنبلة في إقليم بلوشستان بباكستان
  • باكستان .. مقتل امرأة وطفلين في انفجار قنبلة في إقليم بلوشستان
  • خدمات علاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 14 شخصًا جراء قصف روسي على إقليم دونيتسك آخر 24 ساعة