سجل وليام تروست إيكونغ هدفا من ركلة جزاء في الشوط الثاني قاد به نيجيريا للفوز 1-صفر على ساحل العاج اليوم الخميس لتشتعل المنافسة في المجموعة الأولى ببطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقامة حاليا في ساحل العاج.

وسجل إيكونغ هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 55 ليرفع منتخب نيجيريا رصيده إلى 4 نقاط متساويا في ذلك مع منتخب غينيا الاستوائية، الذي فاز على غينيا بيساو 4-2 في وقت سابق اليوم، بينما توقف رصيد ساحل العاج عند 3 نقاط.

ويليام إيكونج يسجل هدف التقدم لصالح نيجيريا عن طريق ركلة الجزاء ???? ????????#كأس_أمم_إفريقيا#totalenergiesafcon2023 pic.twitter.com/rXExLqrVWQ

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) January 18, 2024

وتأجل الحسم في المجموعة بذلك إلى الجولة الثالثة الأخيرة إذ يلتقي منتخب ساحل العاج مع غينيا الاستوائية، ومنتخب نيجيريا مع غينيا بيساو التي تقبع في المركز الرابع الأخير بدون رصيد.

جاء الشوط الأول من المباراة متوازنا، وبدأ بسيطرة وضغط هجومي من جانب منتخب ساحل العاج الذي قدم محاولات مكثفة بحثا عن التقدم المبكر لكنه أهدر أكثر من فرصة.

ودخل المنتخب النيجيري في الأجواء بمرور الوقت وفرض تفوقه الهجومي لدقائق ليهدد مرمى أصحاب الأرض وخاصة عن طريق نجمه فيكتور أوسيمين لكن كل محاولات الشوط الأول باءت بالفشل لينتهي بالتعادل السلبي.

ووجه المنتخب النيجيري ضربة موجعة لمنتخب ساحل العاج وجماهيره في وقت مبكر من الشوط الثاني، حينما حصل على ركلة جزاء بعد مراجعة حكم المباراة الجزائري مصطفى غربال لتقنية الفيديو المساعد سجل منها هدف التقدم عن طريق إيكونغ بتسديدة قوية في وسط المرمى تقريبا.

وبعدها تراجع أداء أصحاب الأرض تدريجيا وبدا المنتخب صاحب الضيافة رغم تبديلاته الهجومية الواضحة عاجزا عن إيجاد الحلول في ظل عودة المنتخب النيجيري للثلث الدفاعي واعتماده على دفاع المنطقة ليخرج من المباراة صفر اليدين ويحتدم الصراع في المجموعة الأولى المفتوحة على كل الاحتمالات.

طارق ذياب: "منتخب نيجيريا قدم مباراة كبيرة وأستحق الفوز" #كأس_أمم_إفريقيا#TotalEnergiesAFCON2023 pic.twitter.com/8GmTS34NSl

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) January 18, 2024

 

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ساحل العاج

إقرأ أيضاً:

كأس العالم للأندية.. يد الأهلي تفرط في التأهل للنهائي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فرط الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي في فرصة التأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد وخسر بغرابة أمام فريق ماجديبورج الإلماني حامل لقب بطولة العالم للأندية لكرة اليد بنتيجة 28- 23 في المباراة التي تقام ضمن منافسات الدور نصف نهائي من بطولة العالم للأندية لكرة اليد، والتي تحتضنها العاصمة الإدارية في الفترة من 27 سبتمبر حتى 3 أكتوبر الجاري.
وأنهى فريق اليد بالنادي الأهلي الشوط الأول متقدما بفارق 3 أهداف، إذ نجح لاعبو فريق الأهلي في السيطرة على مجريات الشوط وأحداثه لينتهي بنتيجة 12-15.

ومن المنتظر أن يلتقي الأهلي مع برشلونة في مباراة تحديد المركز الثالث والميداليه البرونزية بينما يلعب وماجدوبيرج الألماني مع فيزبريم المجري في النهائي يوم الخميس. 
وتحتضن الصالة المغطاة بالعاصمة الإدارية، المباراة التي تجمع بين الأهلي وماجديبورج الألماني، في 8 من مساء اليوم الثلاثاء، ببطولة كأس العالم للأندية. 

مقالات مشابهة

  • الشوط الأول.. ليفربول يتقدم على بولونيا بهدف
  • شوبير: عمر جابر كان يستحق التواجد في قائمة منتخب مصر
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم يسافر إلى نيجيريا يوم الاثنين القادم بأمل تحقيق مفاجأة من خارج الديار
  • تصفيات أمم أفريقيا.. موعد مباراة منتخب مصر ضد موريتانيا والقناة الناقلة
  • برشلونة يضرب يونج بويز بثلاثية في الشوط الأول بدوري الأبطال
  • كأس العالم للأندية.. يد الأهلي تفرط في التأهل للنهائي
  • كأس العالم للأندية.. يد الزمالك يفوز على كاليفورنيا
  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”
  • منتخب الميني فوتبول يفوز ببرونزية أمم أفريقيا و"الشناوي" أفضل لاعبي بالبطولة
  • المنتخب المغربي للفوتصال يغادر كأس العالم مرفوع الرأس بعد أداء رائع أمام البرازيل (فيديو)