اتهم موظف، طبيب جراحة بمستشفى 15 مايو، بالتسبب في وفاة زوجته، بسبب خطأ طبي، عقب قيام الطبيب، بإجراء عملية لها علي خلفية معاناتها من فتق سري. 

 وورد بلاغ لقسم شرطة 15 مايو، من المواطن أيمن علي صالح، يتهم فيه طبيب جراحة يدعى "سامح. ر"، بمستشفي 15 مايو، بالتسبب في وفاة زوجته إيمان صابر، حيث أفاد بضرورة إجراء جراحة طبية، وبإجراء الجراحة لها وخروجها من المستشفي بعد ثلاثة أيام، وبمرور عدة ايام فوجئ بنزيف دم شديد من مكان الجراحة التي خضعت لها.

 

 وعقب ذلك اصطحبها للطبيب مرة أخرى، وأبلغه بانسداد الدرنقة الطبية الخاصة بسحب الدم الفاسد من جسدها، مضيفا باحتياجها لجهاز خاص بسحب الدم الفاسد، وحجزت بالمستشفى لمدة يومين، وأوصاهم الطبيب بالتواصل مع ممرضة من قسم التمريض الخاص به تدعي "ياسمين"، بحوزتها الجهاز الخاص بسحب الدم الفاسد، مع تكليفها بالانتقال لمحل سكنهم لوضع الجهاز لزوجته وتنظيف الجرح. 

 وحضرت الممرضة ونظفت الجرح ووضعت الجهاز لزوجته وانصرفت تاركة الجهاز بجسد المتوفاة، واتفقت معه علي الحضور كل ثلاثة أيام لتنظيف الجرح، إلا أنه فوجئ بنزيف الدم من زوجته مختلطا بالماء فنقلها للمستشفي وحجزت بقسم الرعاية المركزة حتي توفيت، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 41 إداري 15 مايو وتباشر النيابة التحقيقات. 

 وقررت النيابة العامة انتداب الطبيب الشرعي المختص لتوقيع الكشف الطبي علي جثمان المتوفاة إیمان صابر قاسم أحمد، وذلك لبيان ما بها من إصابات، وسبب وتاریخ وكيفية حدوثها والأداة المستخدمة في إحداثها، كذا لإجراء الصفة التشريحية علي جثمان المتوفاة، وكذا لتحديد ما إذا كانت الوفاة ناتجة عن الجراحة التي خضعت لها المتوفاة أم أنها وفاة طبيعية، وبيان ما إذا كانت تلك الجراحة قد شابها ثمة خطأ أو إهمال طبي من الطبيب القائم بإجراء الجراحة من عدمه وبيان مدي جسامة الخطأ الذي وقع من الطبيب ومدى اتصال ذلك الخطأ بحدوث الوفاة وكذا لفحص الجرح الخاص بالمتوفاة، وبيان ما إذا كان ملوثا من عدمه.

وأيضا، بيان ما إذا كان ناتجا عن إهمال الطبيب في الجراحة أم الممرضة في تنظيف الجرح بعد الجراحة ومدى ارتباط ذلك بحدوث الوفاة وتحديد الشخص المخطئ في ذلك، والوقوف على طبيعة العقاقير الطبية التي تناولتها المتوفاة خلال فترة علاجها، وما إذا كانت خاصة بحالتها من عدمه.

وبيان ما إذا كانت تداولتها بالقدر الطبيعي أم أنها قد زادت على المعتاد وكذا لبيان ما إذا كان يوجد بالوفاة شبهة جنائية من عدمه، وكذا لفحص حرز الجهاز الطبي الخاص بسحب دماء المتوفاة، وحرز العقاقير الطبية لفحصها وبيان ما إذا كان الجهاز الطبي أو العقاقير الطبية لها ثمة اتصال بسبب الوفاة، وتحديد ما إذا كان ذلك الجهاز الطبي صالحا للاستخدام أم له ثمة اتصال بالوفاة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: 15 مايو التفاصيل الكاملة جراحة تنظيف الجرح سبب الوفاة وفاة سيدة ما إذا کانت من عدمه

إقرأ أيضاً:

التفاصيل الكاملة لتكريم أحمد آدم بمهرجان المسرح المصري

يستعد مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض، لتكريم الفنان الكبير أحمد آدم، خلال حفل افتتاح دورته السابعة عشرة؛ ويأتي ذلك تقديرًا لمسيرته المسرحية بشكل خاص، والفنية بشكل عام.

محطات في حياة أحمد آدم 

الفنان الكبير أحمد آدم، حاصل على بكالوريوس التجارة من جامعة الإسكندرية، وكانت بدايته من خلال مسرح الطفل في قصر ثقافة الحرية بالإسكندرية، حيث شارك في العديد من المسرحيات، وجسّد أدوارًا تراجيدية في بداية مشواره بالإسكندرية، ليرحل بعدها إلى الكوميديا، حيث التحق بفرقة مسرح محمد صبحي  ليقدم معه مسرحيات : ( أنت حر، الهمجي، المهزوز)، وبعدها يشارك في الكثير من الأعمال المسرحية ليصبح فيما بعد بطلا في المسرح المصري.

أعمال أحمد آدم المسرحية

ومن أعماله المسرحية : البلدوزر، القشاش، خد الفلوس واجري، عائلة عصرية جدا، الثعلب في الملعب، عطية الإرهابية، نشنت يا ناصح، فيما يبدو سرقوا عبده، باحبك يا مجرم، حودة كرامة، ربنا يخلي جمعة ،برهومة وكلاه البارومة.

أحمد آدم، استطاع أن يخلق شخصية وكاراكتر تعلق بها الجمهور  لسنوات طويلة وهي شخصية  (القرموطي) بمسلسل (سر الأرض) عام 1994، والتي حققت له نجاحاً كبيراً، لتتوالي بعدها أعماله التي يتناول فيها تلك الشخصية في السينما والدراما التليفزيونية، ومن أعماله في السينما  : الرجل الأبيض المتوسط، معلش إحنا بنتبهدل، صابر وراضي، شعبان الفارس، صباحو كدب، القرموطي في مهمة سرية،  القرموطي في أرض النار ، قرمط بيتمرمط ، وغيرها من الأعمال.

مهرجان المسرح المصري

مهرجان المسرح المصري يقام برعاية ودعم من  وزارة الثقافة ، والدورة المقبلة من عمر المهرجان ستحمل اسم الفنانة " سميحة أيوب "، وتتكون اللجنة لهذا المهرجان من الفنان محمد رياض ( رئيسا ) والفنان ياسر صادق ( مديرا للمهرجان ) وأعضاء اللجنة هم : الناقدتان علا الشافعي و عبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل ، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي ، المخرج اسلام امام ، بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب وأ.عمرو البسيوني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة.

 والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان أ. ماجدة عبد العليم، وينطلق المهرجان  خلال الفترة من يوم 15 يوليو المقبل، الذي سيشهد حفل الافتتاح، وتستمر الفعاليات حتى يوم 30 يوليو 2024 الذي سيشهد حفل الختام.

مقالات مشابهة

  • دعم مستشفى فوه للتأمين الصحي بجهاز أشعة حديث لحالات جراحة العظام (صور)
  • افتتاح عيادة جراحة القلب والصدر في مستشفى قلين التخصصي بكفر الشيخ
  • قيمة معاش نقابة المهندسين بعد الزيادة الأخيرة.. اعرف التفاصيل الكاملة
  • افتتاح عيادة جراحة الأوعية الدموية في مستشفى قلين التخصصي بكفر الشيخ
  • ملائكة يمشون على الأرض ..
  • التفاصيل الكاملة لتكريم سلوى محمد علي بمهرجان المسرح المصري
  • إجراء أول عملية استئصال ورم خبيث بالمخ بمستشفى بلطيم التخصصي في كفر الشيخ
  • التفاصيل الكاملة لتكريم أحمد آدم بمهرجان المسرح المصري
  • آخر تطورات إصابة أحمد حمدي بعد جراحة الرباط الصليبي
  • حسابات مستشفى الهرم (5)